Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 2316
يوم الغضب
دير الأنبا شنودة وذبح كاهن
كنيسة الشهيدين بصول بمصر
بند واحد بالدستور
النساء فى بلاط الخلفاء
موضوع كاميليا وبن لادن
علم السعودية يرفرف
إسقاط الجنسية والحماية الدولية
الإعتداء على ماريانا عبده
خطف وتبيع فتيات
ما هو معنى الحمايــــــة الدولية
خطورة تطبيق شريعة
عيد النيروز والأسرى الأقباط
قمصان صحابة رسول الإسلام
كرامة المصريين وتكسير التماثيل
المؤرخ يوحنا النيقيوسى
العهدة العمــــرية والشروط العنصرية
مذبحة ماسبيرو
المساجد مظلمة وريحتها نتنة
المسلمين يلقون الأقباط للأسود
المجلس العسكرى والغازات السامة
المجلس العسكرى والتزوير
Untitled 2340
صورة وخبر
حدث فى مثل هذا اليوم
يا عسكر يا أوباش
الإرهابى المشوة
الواقع القبيح
باعو الثورة
التهجير القسرى
إزدراء الأديان
Untitled 5699
Untitled 5700
Untitled 5701
Untitled 5702
Untitled 5703
Untitled 5704
Untitled 5705
Untitled 5706
Untitled 5707
Untitled 5708
Untitled 5709
Untitled 5756

 

محمد رسول الإسلام يقطع الأيدى والأرجل ويسمل الأعين

حد الحرابة فى مجلس الشعب المصرى

ليس لمصر أو لأقباطها مكاناً فى اخوة الإخوان المسلمين

 

 الإسلام نفسه يحتاج لحلول

بالرغم من أن قانون الأحزاب يحظر إنشاء أحزاب دينية إلا أن المجلس العسكرى سلم مصر إليهم ونجحت هذه الأحزاب بالإنتخابات بالتزوير وبعد أن أوهمت الشعب أن فى ألإسلام حلاً سحريا سريعا لجميع المشاكل وفوجئ الجميع بأن ما حدث أمس هو ما نراه اليوم وان الأحزاب الدينية الإسلامية ليست إلا صورة  مطورة بذقن من الحزب الوطنى لأنه لا توجد معارضة فى داخل البرلمان وإعتمدت الدعاية الإعلامية لبروباجاندا العصابة الإسلامية الإخوان المسلمين على عبارة الإسلام هو الحل ولما كان الإسلام نشأ على الغزوات ونهب خيرات الشعوب فى البلاد التى إحتلها وحول إقتصادها للحرب فقد أصبح إسلام اليوم نفسه مشكلة تحتاج إلى حلاً  فقد خربت البلاد بعد أن تحول سكانها إلى الإسلام وسقطت فى فوضى الشريعة وحتى الإسلام فى دول البترول بشريعتها المطبقة كاملة لم يفعل شيئا فهم دول غنية ولكنها ليست متقدمة  والمسلمين يمسكون الحكم فى هذه البلاد ويطبقون الشريعة ولكن يسرق حكامها خزينة الدولة لأنها حسب الشريعة مال عام إذا فالإسلام لا يصنع دولة متقدمة ذات حضارة كما أنه لم يكن حلاً لأى مشكلة فى تاريخ الإسلام كله واليوم مطروح على المائدة السياسية فى مصر المئات من المشاكل المستعصية ولأنهم يعرفون أن الإسلام ليس حلاً لجميع مشاكل مصر ولا يستطيعون حل مشكلة واحدة مطروحه بالإسلام مثل : محاكمة مبارك وأعوانه الذين سرقوا مصر وأمامهم حادثة بورسعيد ومشكلة سيناء والسياحة وغزة وإقتصاد مصر المنهار وعشرات من المشاكل ألأخرى وهم يحاولون منذ اليوم الأول للمجلس تحويل الأنظار عن حل المشاكل إلى تطبيق بعض ما تبقى من شريعة الإسلام فبدأ النائب السلفى ممدوح إسماعيل بالأذان لصلاة العصر خلال الجلسة العامة لمجلس الشعب وبعدها حاول السلفيين تكوين ميليشيا مشابهه لعصابة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالسعودية التى تسوق الناس كالبهائم بالضرب للصلاة  ويحاولون اليوم إنقاذ مبارك فتقدم المحامي نزار محمود غراب النائب عن حزب النور السلفي بمشروع قانون مدعومًا من نواب ينتمون لأحزاب الحرية والعدالة والنور والوفد والبناء والتنمية "الجماعة الإسلاميّة" للعفو الشامل عن الجرائم السياسيّة في الفترة من 6 أكتوبر 1981 وحتى 11 فبراير 2011 وهذا طبعأ بعد أن تقدم أحمد عز وغيره بالتنازل عن جزء من ثروتهم فى سبيل الإفراج عنهم فماذا سيكون نصيبكم فى هذه الصفقة؟ تبعا للمثل المصرى "هل ستنالوا من الحب جانب" وعندما نرجع بذاكرتنا للوراء عندما فتحت السجون على مصراعيها وخرج المجرمون والقتلة للمجتمع وهوجمت سجون أخرى وأعفى المجلس العسكرى عن مجرمون آخرون بل أعطى قتلة السادات 75 مليون جنيه وهوجمت أقسام البوليس وأحرقت ونهبت والإدارة العامة فى مدينة نصر  وأحرقت سجلات المجرمين وغيرها وسرقت الأسلحة وقتل الإخوان المسلمون بعض قيادات أمن الدولة فى شوارع مصر وفكك المجلس العسكرى جهاز الشرطة وأضعفها وسقطت مصر فى فوضى حتى أن السكان كانوا يسهرون حتى الصباح لحماية مساكنهم وتكونت عصابات إسلامية (بلطجية ) وتسائل الخبراء والسياسيين متعجبين كيف يترك العسكر الشعب بدون حماية؟ بل أن العالم كله كان يشاهد مهزلة الحكم العسكرى الذى يتكون من أكثر من 20 شخصا ولا يستطيع إدارة البلاد وحمابة الشعب فى الوقت الذى كان فيه مبارك العجوز المريض يدير البلاد وهو نائم على سريرة وسلم  العسكرى مصر للإسلاميين وظهرت إجابة سؤال الخبراء والسياسيين وهى : لقد تركوا الشعب بدون حماية حتى يوافق الشعب بتطبيق حد الحرابة..!!!  فتقدم النائب االشيخ السلفى المهندس الدكتور عادل عزازى عضو مجلس الشعب عن شمال الجيزة  عن حزب النور بمشروع قانون تطبيق حد الحرابة ووافق الأزهر عليه رسميا.. المشروع يتضمن قطع الأطراف بخلاف أى اليد اليمنى مع الرجل اليسرى أو العكس ثم التسمير ألأعين أى وضع المسامير فى النار حتى تحمر وتخريم الأعين بها ثم القتل والصلب لمن يقتل ويسرق (يعنى يا مسلمين الطب الحديث يستطيع إرجاع أى طرف لموضعه بعملية جراحية والإسلام يقطع الأطراف بوحشية هل هذا كلام ..) وتم تحويل المشروع من قبل رئيس المجلس إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى وتمت دعوة الأزهر للحضور وأناب  أحمد الطيب شيخ الأزهر كلا من الدكتور رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية والدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق، والدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر ومحمد عبد السلام المستشار القانونى لشيخ الأزهر وقد  وافق الأزهر  على تطبيق حد الحرابة بما جاء فى مشروع القانون المقدم من عشرة بنود ومن المؤكد أن هذا المشروع أعد مسبقا لأن نصوصة أوردتها الجرائد بمصر ونسبة المصريين  الذين ياملون أن يفعل مجلس الشعب شيئا نافعا لا تتعدى 5% بل انه أصبح مسخرة ومضحكة العالم كله وحديث الساعة التى يتندر بها المصريين فى شوارع مصر.    

************************************

الرسول يقطع الأيدى والأرجل ويسمل الأعين

قدم على النبي صلم نفر من عكل فأسلموا واجتووا المدينة فأمرهم صلم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل  فبعث النبي صلم في آثارهم  فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم على خلاف وسمل أعينهم بمسامير محمية فى النار وطلبوا أن يشربوا ماء قبل أن يموتوا فقال لهم  الرسول "النار" ثم لم يتركهم حتى ماتوا والقصة فى تفسير القرطبى على سورة المائدة : 33 : رَوَى الْأَئِمَّة وَاللَّفْظ لِأَبِي دَاوُد عَنْ أَنَس بْن مَالِك : أَنَّ قَوْمًا مِنْ عُكْل - أَوْ قَالَ مِنْ عُرَيْنَة - قَدِمُوا عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاجْتَوَوْا الْمَدِينَة ; فَأَمَرَ لَهُمْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِلِقَاحٍ وَأَمَرَهُمْ أَنْ يَشْرَبُوا مِنْ أَبْوَالهَا وَأَلْبَانهَا فَانْطَلَقُوا , فَلَمَّا صَحُّوا قَتَلُوا رَاعِي النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاسْتَاقُوا النَّعَم ; فَبَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَبَرُهُمْ مِنْ أَوَّل النَّهَار فَأَرْسَلَ فِي آثَارهمْ ; فَمَا ارْتَفَعَ النَّهَار حَتَّى جِيءَ بِهِمْ ; فَأَمَرَ بِهِمْ فَقُطِّعَتْ أَيْدِيهمْ وَأَرْجُلهمْ وَسَمَرَ أَعْيُنهمْ وَأُلْقُوا فِي الْحَرَّة يَسْتَسْقُونَ فَلَا يُسْقَوْنَ . قَالَ أَبُو قِلَابَة : فَهَؤُلَاءِ قَوْم سَرَقُوا وَقَتَلُوا وَكَفَرُوا بَعْد إِيمَانهمْ وَحَارَبُوا اللَّه وَرَسُوله , وَفِي رِوَايَة : فَأَمَرَ بِمَسَامِير فَأُحْمِيَتْ فَكَحَلَهُمْ وَقَطَعَ أَيْدِيهمْ وَأَرْجُلهمْ وَمَا حَسَمَهُمْ ; وَفِي رِوَايَة : فَبَعَثَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي طَلَبهمْ قَافَة فَأُتِيَ بِهِ قَالَ : فَأَنْزَلَ اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى فِي ذَلِكَ : " إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّه وَرَسُوله وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْض فَسَادًا " الْآيَة , وَفِي رِوَايَة قَالَ أَنَس : فَلَقَدْ رَأَيْت أَحَدهمْ يَكْدِمُ الْأَرْض بِفِيهِ عَطَشًا حَتَّى مَاتُوا , وَفِي الْبُخَارِيّ قَالَ جَرِير بْن عَبْد اللَّه فِي حَدِيثه : فَبَعَثَنِي رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي نَفَر مِنْ الْمُسْلِمِينَ حَتَّى أَدْرَكْنَاهُمْ وَقَدْ أَشْرَفُوا عَلَى بِلَادهمْ , فَجِئْنَا بِهِمْ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . قَالَ جَرِير : فَكَانُوا يَقُولُونَ الْمَاء , وَيَقُول رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( النَّار )

********************************

الحدود فى الإسلام

القصاص من فقراء الشعب فاين القصاص من قتلة شهداء الثورة  يا مجلس الشعب والقارئ للتاريخ يخرج بقاعدة إن القصاص بالحدود لم يطبق إلا على الفقراء فلم يطبق على إبن عمر بن الخطاب الذى قتل ثلاثة ابرياء مسلمين ظنا منه أنهم قتلوا والدة أين القصاص الذى حدث عندما سرقوا بيت مال فى زمن الخليفة عثمان بن عفان؟ وبالتاريخ امثلة أخرى كثيرة ماذ فعل المسلمون مع الخليفة الأموى يزيد من فض بكارة ألف عذراء فى مكة ؟ والأمثلة التاريخية كثيرة  ولا حصر لها  وفيما يلى أنواع الحدود فى الإسلام :-
1- حد السرقة (قطع اليد): سورة المائدة: 38﴿ وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ﴾  وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « تُقْطَعُ يَدُ السَّارِقِ فِي رُبُعِ دِينَارٍ» (4)  2- حد الزنا (الجلد والرجم): ﴿ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ﴾[النور: 2]. 3- حد الردة (القتل ذبحا) 4- حد الحرابة : الصورة الجانبية إقامة حد الحرابة على المتهم نور أحمد نور ذو الإثنين والثلاثين عاما بعد تحقق تورطه بأعمال قطع الطريق والقرصنة البرية
وقد أصدرت المحكمة الإسلامية فى ولاية بيدوا جنوب الصومال حكما بتنفيذ حد الحرابة  بقطع يده وهناك صور أكثر بشاعه على الإنترنت تنفذها المحاكم فى السعودية 5 - حد شرب الخمر= 80 جلدة (وقيل 40) 6 - حد القذف : أي سب امراة مؤمنة شريفة و اتهام شرفها 80 جلدة  

**********************************

ما هو حَدُّ الحِرابة ؟

جاء في (سورة المائدة : 33): (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الَأرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنْفَوا مِنَ الَأرْضِ) والحِرابة بمعنى قَطْع الطريق تَحْصُل بخروج جماعة مُسَلَّحة لإحداث الفوضى وسَفْكِ الدِّمَاء وسلْب الأموال وهتك الأعراض وإهلاك الحَرْثِ والنَّسل وكما تتحقق بخروج جماعة تتحقق بخروج فرد واحد له جبروته واشترط الفقهاء لعقوبة الحِرَابة : أن يكون الشخص مُكَلَّفًا يحمل سلاحًا وفي مكان بعيد عن العُمران وأن يُجاهر بذلك ويمكن أن يكون السلاح عَصَا أو حَجَرًا وإذا كان الإرهاب داخل العُمران مع إمكان الاستغاثة لم تكن حِرابة عند بعض الفقهاء وأَلْحَقَهَا بعضهم بالحِرابة لعموم الآية ولأن التَّرْويع مَوْجُود في أي مكان ولو أُخِذَ المال سِرًّا كان سَرِقة فالحِرابة تقوم على المُجاهرة وعدمِ الخَوْفِ ولو لم تتحقق هذه الشروط في حد الحِرابة : أَمْكَنَ للقاضي أن يحكم بالتعزير والتعزير عند أبي حنيفة قد يصلُ إلى القَتْل والعقوبات الموجودة في الآية مُرَتَّبة : كل عقوبة على قَدر الجريمة فإن كان قتلٌ مع أخذ مال فالعقوبة قتلٌ وصلب وإن كان قتل بدون أخذ مال فالعقوبة القتل فقط، وإن كان أخذ مال دون قتل فالعقوبة تقطيع الأيدي والأرجُل، وإذا كان إرهاب دون قتل ولا أخذ مال فالعقوبة النَّفي وقال مالك، العقوبة مُخيرة وللقاضي أن يحكم بما يشاء فيها. 

*******************************

مصر والأقباط ليسوا فى أخوة الإخوان

قال رسول ألإسلام إن الله جعل رزقي تحت رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري من تشبه بقوم فهو منهم (1) وفى موضع آخر قال : إن الجنة تحت ظلال السيوف  (2)   وكان سيف الإسلام واحدا فى البداية فى يد نبى الإسلام ثم إنتقل إلى الخلفاء الراشدين إلا أنه فى نهاية خلافتهم إنقسم المسلمون إلى سيفين  شيعة وسنة ثم إنقسموا إلى اسر هدفها الخلافة مثل الأسرة الأموية والعباسية والفاطمية وكانوا كلهم من العرب حتى إستطاعت الأمم الأخرى السيطرة على الحكم ووصل الأمر بأن العبيد البيض الذين هم المماليك حكموا مصر ثم تفككت الخلافة الإسلامية واصبحت دويلات بعضها يتمتع بالثراء الفاحش والآخر بالفقر المدقع  وتفككت السيوف إلى سيوف صغيرة جدا هى اليوم تعرف بعصابات الإسلام من ألإخوان المسلمين والسلفيين والجماعات وغيرها وهدفهم الوصول إلى الحكم والثراء وهذه الجماعات والفرق والشيع والطوائف الإسلامية قال عنها رسول ألإسلام :  إن أمتي ستفترق على اثنتين و سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة (3) وتعتقد كل مجموعة إسلامية انهم فقط صحيح ألإسلام  والباقيين فى النار وهكذا تخصصت عصابة الإخوان المسلمين فى ألإخوة بين المسلمين فى داخل جماعتهم فقط ولكن حدث تمرد فى داخل الجماعة وخرجت مجموعات أخرى مثل الجهاد والجماعة الإسلامية وغيرها تمارس الإرهاب والقتل والسرقة وغيرها مما هو موجود فى شريعة الإسلام تفسرها بما يلائم أهدافها  فى الوصول للسلطة واليوم نرى ان عصابة الإخوان المسلمين على وشك السيطرة على حكم مصر  معتمدة على التمويل الخارجى من دول البترول وعلى قوة الجماعة فى الداخل وبدأ الجميع يتقربون من هذه الجماعة الإرهابية  وفى 6/2/2012م قال الأنبا بيشوى: إن الإخوان قادرون على إعادة تشكيل مصر وتخبل نيافته أن هذه الجماعة تعمل من أجل مصر وقال إن المعارضة المصرية لم تجد لها مكانا داخل المجتمع كمعارضة حقيقية فلجأت إلى الدين كنوع من المعارضة ولكنها اتخذت الاسم الديني وحان الوقت لأن تتولى هذه الجماعات إعادة تشكيل المجتمع المصري وتنظيمه من أجل التنمية والازدهار وأطلق عليهم الإخوان المصريين ثم إستطرد قائلا : ونعطي الثقة في الإخوان المسلمين لأنهم إخواننا في الوطن ونحن جزء منهم والعكس وكلنا واحد وكانت هناك مشاكل وانطباعات او ما يسمي "بالمتخيل السلبي" عن شعب مصر لدي إثيوبيا ومهمة الكنيسة مساعدة مصر في تغيير ذلك وتحويله الي متخيل إيجابي - فهل يخدم الرجل أهداف الجماعة لأثيوبيا وافريقيا وتسويق وتجميل منتجاتهم الإسلامية التى تحفى تحتها لحوم البشر المقطغة والرؤوس المذبوحة؟ هل هو يجمل الإسلام؟  هل هذه العبارات تمثل رأى الكنيسة القبطية ورأى الأقباط الذين يعرفونهم منذ مذبحة السويس يناير 1952والتى كتب عنها نظير جيد (قداسة البابا شنودة الآن) يانيافة الأنبا بيشوى هؤلاء ليس مصريين وليسوا إخواننا  لأنهم يعتبرون الإسلام تجنس وقال أحد قادتهم بصريح العبارة طـــظ فى مصـــر فهل يفتخر من يقول هذه العبارة بمصريته ؟ إنه يفتخر بغسلامه لأن رسوله قال (إني مفاخر بكم يوم القيامة) - والشعب القبطى يستطيع ان يميز بذكاء بين التصريحات المقيدة التى تملى على رجال االكهنوت المسيحى وبين الحرة ولكن هذه التصريحات ليست مملاه  ولمقارنة تصريحات نيافتكم بالتصريحات السياسية المحبوكة مايكل فيتزاجرالد سفير الفاتيكان بالقاهرة :  إن الإخوان المسلمين الآن في موقع عظيم من القيادة والمسئولية في مصر .. وأن البابا يتجه بالصلاة إلى الله أن يرشدهم للخير في تحمل هذه الأمانة الثقيلة ، مؤكدا أن الكنيسة الكاثوليكية لاتنتمي إلى أى حزب .. وأنها تترك لشعبها حرية الاختيار لكنها تهتم بالشئون السياسية في إطار القواعد التي تحكم المجتمع وتحقق الكرامة لجميع المواطنين - ونرجع لتصريحات الأنبا بيشوى التى لم تلقى قبولا لدى المسلمين وعلقوا بعبارات شديدة الحدة وإخترت أقلها حدة لأننها فى قارب واحد والتى تشكك فى مصداقيته وهى: هل بيشوى ( وأنا آسف على النقل الحرفى للعبارة بدون أنبا) وعلى حد قوله اصبح داعيه للاسلام لدرجه انه ذهب الى اثيوبيا وتكبد عناء السفر من اجل نشر تصحيح صورة عن الاسلام  - وحاول مرشد ألإخوان مقابلة البابا ولكنه رفض حتى فاجأ شيخ الأزهر البابا بوجود المرشد فى إجتماع - وفى محاولة أخرى ذهب مرشد  الإخوان لزيارة البابا فى مرضة الأخير كل هذا نوعا من سياسة التقية فى الإسلام فكلهم يحملون سيف الإسلام لأن تحت ظلة جنة الحوريات كما يحملون رمح الرسول يسترزقون به وفى حكم مصر رزق كبير. 

***************************************

تعليقات سريعة على الأخبار

1 - الدكتور المصرى وجدي ثابت أستاذ القانون الدستوري والحريات العامة بجامعة لاروشيل بـفرنسا قال: كتابة الدستور المصرى تحتاج خبرة قانونية وإجرائية وفنية وخبرة بالنظريات الدستورية الحديثة وهذا غير متوفر بأعضاء البرلمان - الدستور ليس موقع لتمثيلات فئوية يجب وضع آليات لحماية الحقوق والحريات من تعسف السلطة التشريعية المادة الثانية يجب أن تكون: "الشعب بكل طوائفه وفئاته وقواه السياسية بلا تمييز أو تعيين أو حصر هو المصدر الوحيد للسيادة كل سلطة أنشاها هذا الدستور تخضع لهذه السيادة وتعمل في إطار الوحدة الوطنية والتكافل الاجتماعي وتتوخى المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات" لا يوجد في دساتير العالم الحديثة ما ينص على دين الدولة واليونان أُدينت من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بسبب هذا النص .. التعليق : أعضاء مجلس الشعب من أصحاب الذقون لا يريدون أن يبدأوا من حيث إنتهى ألاخرين بل يريدون إرجاع مصر لعصر الخيمة والجمل والحريم وملكات اليمين

2 - الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى قال أن هناك تعليمات جديدة بالسماح لهن بالدخول للامتحان مع التحقق من الشخصية بواسطة سيدة - وأضاف خالد خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشعب أمس، الأحد، "لقد راجعت الإمام الاكبر شيخ الأزهر فى الأمر لزيادة الاطمئنان فليس من المعقول أن تعاقب فتاة لديها التزام أكبر بشريعتها"  وتابع أن المجلس الأعلى للجامعات سيؤكد على السماح للمنتقبات بدخول الامتحان خلال اجتماعه المقبل وسيصدر توصية بذلك، نظرا لأن هناك حكما من الإدارية العليا بترك حرية التصرف للجامعات فى هذا الأمر، مؤكدا ًعلى ضرورة أن يلتزم رؤساء الجامعات برفع الحظر عن المنتقبات، كما طالب أعضاء اللجنة وزير التعليم بضرورة صدور قرار يلغى القرار السابق بحظر النقاب التعليق : لقد كنت مدرسا 20 سنة فى مصر وأقول أن الزى الإسلامى ليس إلا زى لتميز المسلم عن غيره وهو نوع من التعالى والكبرياء لإزلال وتحقير من لا يلبس هذه الملابس وأن الإسلام لا يأمر بالحجاب والآيات القرآنية كانت خاصة بنساء الرسول بإطالة جلابيهن وأقول أيضا أن هذا القرار هو تقنين للمحجبات بالغش وإنهيارا آخرا للتعليم فى مصر

 3 - أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجارى بدبى عن نتائج عام 2011 فى القطاع الفندقى بالإمارة وذلك خلال مشاركتها فى معرض بورصة السياحة العالمية فى العاصمة الألمانية برلين حيث بلغ 9 ملايين 300 ألف سائح بزيادة قدرها 10% عن عام 2010، كما بلغت العائدات الفندقية 15 مليارا و965 مليونا و11 ألف درهم بزيادة قدرها 20% عن العام الماضى، كما سجلت عدد الليالى السياحية فى المنشآت الفندقية 32 مليونا و848 ألفا 190 ليلة بزيادة قدرها 23%، مقارنة بـ 2010، حسبما صرح عبد الله بن سويدان نائب مدير إدارة الترويج الخارجى والوفود بدائرة السياحة والتسويق التجارى بدبى وكشف بن سويدان عن تحقيق دبى إنجازا جديدا فى مجال إشغال الغرف الفندقية خلال شهر يناير الماضى على مستوى العالم وفقا لمؤسسة إس تى آر جلوبال التى أعلنت أن دبى حققت المركز الأول عالميا فى نسبة الإشغال الفندقى، حيث حققت نسبة 86.2% وجاء فى المركز الثانى هونج كونج (79.7%)، ثم سيدنى فى المركز الثالث (78.2%)، ثم لندن فى المركز الرابع (69.7%) ثم طوكيو فى المركز الخامس (68.7%) ثم باريس فى المركز السادس (67.9%) وجاءت نيويورك فى المركز الثامن (66.7 %) وبرلين فى المركز الثانى عشر (52.2%) وروما فى المركز الرابع عشر (44.2%).تعليق : اين هى السياحة فى مصر؟ - أليس هذا حظاً بائسا أصاب مصر بمجلس العسكرى الذى سلم البلد لعصابات الإسلام المتطرفة من الإخوان المسلمين والسلفيين الذين يريدون أن يحجبوا تماثيل الفراعنة أو يغطونها بالشمع  

4 - تقدم أحمد سيف الإسلام المحامى منسق المركز الحقوقى لدعم المسلمين الجدد ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد الشاعر أحمد فؤاد نجم، يتهمه بـسب الدين للمجلس العسكرى والرئيس السابق وفريد الديب المحامى والمذهب السنى ومدح المذهب الشيعى والإساءة للدين الإسلامى وأوضح البلاغ، الذى حمل رقم 849 بلاغات النائب العام، أن نجم يقوم بسب الدين فى الفضائيات، حيث استشهد بظهوره فى إحدى القنوات الفضائية فى حضور حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية وتلفظ بعبارات تسب الدين لفريد الديب وحسنى مبارك كما استشهد أيضاً فى بلاغه بمداخلة هاتفية للشاعر المصرى فى قناة فضائية أخرى، يقوم بتحريض جنود القوات المسلحة على الخروج على طاعة القائد العام للقوات المسلحة، وتهديد المشير وترويعه وتضمنت سباً للدين أيضاً واستشهد بمقطع فيديو يظهر فيه نجم فى ندوة حضرها المئات وإعلاميين يتلفظ فيها بألفاظ نابية ضد أهل السنة ويمدح الشيعة وذكر البلاغ أن ما يفعله نجم يقوم بالمساس بكرامة الدين الإسلامى والحط من قدرة وقدر أتباعه من المسلمين وازدراء له، وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحريك الدعوى الجنائية ضد الشاعر المصرى وتم إرفاق 3 سيديهات بها مقاطع الفيديو التى ذكرها البلاغ تعليق : لماذا لم تحكموا عليه بستة سنين مثل المدرس مكارم دياب  بتهمة مفبركة فى الوقت الى ينص فيه القانون على 3 سنين سجن فقط؟    

*************************************************************************************************************************

«حد الحرابة» فى مجلس الشعب مشروع قانون «سلفى» لتطبيق «الحد» على المجاهرين بالقتل ونهب الأموال
كتب عماد فؤاد ١٤/ ٣/ ٢٠١٢
[ العزازى]
العزازى
ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب فى اجتماعها الأخير مشروع قانون «حد الحرابة»، الذى قدمه عادل العزازى، النائب عن حزب النور السلفى. ويطبق حد الحرابة وفقاً للمشروع على جرائم المجاهرة بأخذ المال أو القتل أو أى جناية تعتمد على القوة بإشهار السلاح أو نزع الممتلكات فى مكان بعيد عن إمكانية الإغاثة، سواء كان ذلك داخل العمران أو خارجه، وسواء كان الجانى فرداً أو مجموعة، وكذلك الذين يفسدون الممتلكات العامة.
وتتنوع العقوبات فى المشروع بين الإعدام قتلاً إذا كانت الجريمة هى القتل، وقطع الأيدى والأرجل من خلاف إذا كانت الجريمة متعلقة بالاستيلاء على المال أو الممتلكات، وإذا اقترنت بالقتل تكون العقوبة هى القتل أو الصلب حسبما يرى القاضى، أما إذا كانت مجرد إلقاء الرعب على الآمنين فيتم حبس الجانى حتى يتوب.
وتقع العقوبات على كل من شارك فى الجريمة إذا كان بالغاً عاقلاً حتى لو باشر بعضهم الجريمة وكان الآخرون عوناً لهم، ويحق للشرطة التعامل مع هؤلاء بالقوة بعد إنذارهم، حتى لو انتهى الأمر بإطلاق الرصاص عليهم، أما من يستسلم أو يقع جريحاً، فلا يجوز الإجهاز عليه بالقتل أو إيقاع الأذى به، وإذا تم القبض على الجناة ومعهم ما استولوا عليه يرد إلى أصحابه أو ورثتهم، وإذا لم يتم التعرف عليهم توضع الأموال فى خزانة الدولة.
ويسقط «الحد» إذا أعلن الجانى توبته وسلم نفسه للعدالة، وتبقى حقوق المجنى عليهم، إذا كانت الجناية تتعلق بالأموال، أما إذا كانت القتل، فيتم تخييرهم بين القصاص أو الدية أو العفو.
وقال عادل عزازى، فى تعقيب على تقديم المشروع: «هذا شرع الله ولا خيار لنا فيه، فالقرآن يقول: (إن الحكم إلا لله)، وبعض الناس لا يأتون إلا بالعقاب الرادع، والعقوبات الوضعية الحالية غير رادعة».
وأشاد النائب الإخوانى جمال حشمت بمشروع القانون، وأشار إلى أن المجلس أثناء رئاسة الدكتور صوفى أبوطالب انتهى من صياغة مشروعات القوانين لتتطابق مع المادة الثانية من الدستور الخاصة بالشريعة، لكن تم إخفاؤها عمداً فيما بعد.
لكن المستشار هيثم البقلى، مندوب وزارة العدل، انتقد عدم دقة صياغة المشروع، مؤكداً وجود الكثير من مواده فى بعض القوانين الأخرى مثل «العقوبات والشرطة والقانون المدنى»، وطالب بوضع تعريف محدد وواضح للحدود، فقررت اللجنة فى ختام الاجتماع إعطاء مهلة للنائب السلفى لإعادة صياغة المشروع بدقة وتحديد اجتماع آخر لمناقشته. ووفقاً للائحة البرلمان إذا وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى على القانون تتم إحالته إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لإعداد تقرير قبل مناقشته فى جلسة عامة للمجلس لتحديد مصيره إما بإقراره أو رفضه.

************************

بداية تطبيق «الشريعة»: « الشعب» يناقش «حد الحرابة»
كتب عماد فؤاد ١٤/ ٣/ ٢٠١٢
[تصوير - محمد حسام الدين نواب سلفيون أثناء مناقشات فى مجلس الشعب ]
تصوير - محمد حسام الدين
نواب سلفيون أثناء مناقشات فى مجلس الشعب
ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى فى مجلس الشعب مشروع قانون «حد الحرابة» المقدم من نائب حزب «النور» السلفى عادل العزازى، ولقى تأييداً و(مباركة) من جمال حشمت، نائب حزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.
وقدم «العزازى» مشروع القانون، قائلاً: «إنه شرع الله ولا خيار لنا فى تطبيق شرعه وحكمه، كما قال تعالى: (إن الحكم إلا لله)».
ويطبق حد الحرابة، وفقاً لمشروع القانون على جرائم المجاهرة بأخذ المال أو القتل، أو أى جناية معتمدة على القوة بإشهار السلاح أو نزع الممتلكات فى مكان يبعد عن «الغوث»، حسب نص القانون، سواء كان ذلك فى العمران أو خارجه، وسواء كان الجانى فرداً أو مجموعة وكذلك الذين يفسدون الممتلكات العامة، وتقع العقوبة على كل من شارك فى الجريمة إذا كان بالغاً عاقلاً حتى لو باشر بعضهم وكان الآخرون عوناً لهم، ويحق للشرطة التعامل مع هؤلاء بعد إنذارهم بالقوة حتى لو أدى ذلك لإطلاق النار عليهم وقتلهم، ومن استسلم أو وقع جريحاً لا يجوز الإجهاز عليه بالقتل أو إيقاع الأذى به.
وتتنوع العقوبات فى مشروع قانون (حد الحرابة) بين الإعدام قتلاً إذا كانت الجريمة هى القتل، وقطع الأيدى والأرجل من خلاف إذا كانت الجريمة متعلقة بالاستيلاء على المال أو الممتلكات، وإذا صاحب جريمة الاستيلاء على المال القتل تكون العقوبة هى القتل أو الصلب، حسبما يرى القاضى.
وإذا كانت الجريمة مجرد إلقاء الرعب على الآمنين يتم حبس الجانى حتى تظهر توبته.
وإذا تم القبض على الجناة ومعهم ما استولوا عليه يتم رده لأصحابه أو إلى ورثتهم، وإن لم يعرف أصحاب الممتلكات توضع فى خزانة الدولة، ويتم تغريمهم إذا استولوا على الممتلكات وأتلفوها، ويمهلهم القاضى وقتاً لرد ما أتلفوه أو دفع قيمته، وإلا باع الممتلكات الخاصة بهم والمحجوزة فى مزاد علنى لتحصيل حقوق المجنى عليهم.
وتنص المادة الأخيرة من المشروع على سقوط حد الحرابة فى حق من يعلن توبته من الجناة ويسلم نفسه للعدالة، وتبقى حقوق المجنى عليهم فى المطالبة بها إذا كانت الجناية متعلقة بالأموال، ويتم تخييرهم بين القصاص أو الدية أو العفو إذا كانت الجناية القتل.
وأثناء مناقشة مشروع القانون أمام اللجنة احتشد عدد من نواب حزب النور لتأييد زميلهم، وقال النائب إبراهيم راغب: إن تطبيق حد الحرابة سيعيد الأمان إلى البلدة المباركة (مصر).
وقال النائب محمود غريب إن القانون هو النبتة الأولى لمجلس الشعب لتطبيق شريعة الله فى الأرض، وقال أيضاً إن المصريين أعطوا أصواتهم للإسلاميين لهذا المقصد، وسنواصل تقديم بقية مشروعات القوانين لتطبيق بقية الحدود.
وعلق النائب العزازى، صاحب الاقتراح: إن بعض الناس لا يأتون إلا بالعقاب الرادع، والعقوبات الوضعية (القوانين الحالية) غير رادعة، وأشار إلى تدنى نسبة ارتكاب الجرائم فى المملكة العربية السعودية التى تطبق حد الحرابة مقارنة بالدول الأخرى.
وأشاد النائب الإخوانى جمال حشمت بمشروع القانون، ولفت إلى قيام مجلس الشعب سنة ١٩٨٧ برئاسة الراحل الدكتور صوفى أبوطالب، بتشكيل لجنة لإعادة صياغة مشروعات القوانين لتتطابق مع نص المادة الثانية من الدستور، وأنجزت اللجنة ٧ مجلدات، ورفض الدكتور فتحى سرر، رئيس المجلس السابق، المحبوس، إصدار تلك القوانين التى تم إخفاؤها عمداً، وقال إن بعضها تم العثور عليه ويمكن الرجوع إليه.
وانتقد المستشار هيثم البقلى، مندوب وزارة العدل، مشروع القانون بسبب عدم دقة صياغته. وقال إن كثيراً من مواده موجودة فى قانون العقوبات وبعض القوانين الأخرى مثل قانون الشرطة والقانون المدنى، فيما يتعلق بالتعويض والمسؤولية القانونية، موضحاً أن المادة (١٠) من مشروع القانون تنص على إجراء التحقيق أمام القضاء، رغم أن ذلك يتم بمعرفة النيابة العامة (خلل فى الصياغة)، وطالب «البقلى» بوضع تعريف محدد وواضح للحدود، وأشار إلى صعوبة وضع معايير للتوبة للعفو عن الجناة، كما جاء فى المادة (١٠).
شارك فى المناقشات الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الجمهورية الأسبق، والدكتور محمد رأفت رضوان، بصفتهما عضوين فى مجمع البحوث الإسلامية، وأعلنا تأييدهما لمشروع القانون، وقررت اللجنة إعطاء مهلة للنائب العزازى، لإعادة صياغة مشروع القانون بدقة، ووضع ملاحظات وزارة العدل فى الاعتبار، وتحديد اجتماع آخر لمناقشته ووفقاً لآلية البرلمان، وإذا وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى على مشروع القانون تتم إحالته للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لإعداد تقرير تتم مناقشته فى جلسة عامة لمجلس الشعب لإقراره أو رفضه حسب رأى الأغلبية التى يسيطر عليها نواب الأحزاب الدينية.

***********************

شيخ الأزهر يلتقى سفير أستراليا لدى القاهرة

الثلاثاء، 13 مارس 2012 - 17:50
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتبت لؤى على
Add to Google
وصف سفير أستراليا الجديد فى القاهرة الأزهر الشريف، بأنه المؤسسة الإسلامية العلمية العالمية، المعروفة بحمل أمانة العلم وبالتسامح والوسطية، مشيراً إلى أنه يبدأ عمله فى القاهرة بسعادة بالغة.
وتساءل سفير أستراليا خلال لقائه بشيخ الأزهر د.أحمد الطيب رأى الأزهر الشريف، فيما يدور فى مصر ودور الأزهر ورأى الإسلام كما أشاد السفير بوثيقة الأزهر.
من جانبه قال الإمام الأكبر، إن مصر كانت تعيش قبل الثورة حالة من الدكتاتورية التى كانت تصادر حريات الناس وآراءهم، ولكن موقف الإسلام السمح الوسطى، هو الوقوف بجانب الشعوب وحقوقها المشروعة فى الحياة الكريمة وفى الديمقراطية.
وأضاف الطيب أن اهتمام الأزهر منذ استعادة رسالته الوطنية والعربية الإسلامية والعالمية يحمل مسئولية تجميع مصر وتوحيدها بمختلف أطيافها واتجاهاتها، حول الوطن للوصول به إلى بر الأمان وحتى تستكمل الثورة أهدافها.
وناقش الإمام مع السفير عدد المسلمين فى أستراليا وحقائق اندماجهم فى المجتمع الأسترالى وإذا ما كانت هناك مشاكل خاصة بهم، فقال السفير إنهم حوالى 400 ألف وهو مجتمع متعدد الثقافات، وأراد الإمام الاطمئنان على الخطاب الدينى الإسلامى وأجاب السفير بأن المشاكل قليلة جدًا وفى حالات استثنائية وأن المسلمين موجودون فى كل الطبقات الاقتصادية والاجتماعية، ومن الطبيعى أن يكون المهاجرون الجدد قد تكون مشاكل اللغة عائقًا قليلا.
وانتهى اللقاء بإعلان الإمام استعداد الأزهر الكامل لمساعدة المسلمين فى أستراليا لتمكين اندماجهم فى المجتمع، وخصوصًا تدريب الأئمة المسلمين، وتعميق روح الإسلام الوسطى على غرار ما يتم مع المملكة المتحدة البريطانية.
***************************

أرض مصر المقدسة بقديسى الأقباط

ذكر كتاب : المواعظ والاعتبار المؤلف : المقريزي في سنة 787 هـ  قال: أخبرني من حضر عمارة الأمير بيبرس للجامع الحاكمي (جامع الخليفة الحاكم بأمر الله وكانت أمه مسيحية) عند سقوطه في سنة الزلزلة أنه لما شرع البناة في ترميم ما وهن من المئذنة التي هي من جهة باب الفتوح ظهر لهم صندوق في تضاعيف البنيان فأخرجه الموكل بالعمارة وفتحه فإذا فيه قطن ملفوف على كف إنسان بزنده وعليه أسطر مكتوبة لم يدر ما هي لم يدري ما هي والكف طرية كأنها قريبة عهد بالقطع ثم رأيت هذه الحكاية بخط مؤلف السيرة الناصرية موسى بن محمد بن يحيى، أحد مقدمي الحلقة.

*****************************************

 

جارديان: مصر تحتاج "عبد الناصر اخر" الفجر | الخميس ٨ مارس ٢٠١٢ - ٠٨: ٢٧ ص +01:00 CET حجم الخط : - + رأت صحيفة (جارديان) البريطانية اليوم أن الخوف المتأصل من الفوضى جعل الشعب المصري في أمس الحاجة إلى قيادة أبوية شعبية كتلك التي كانوا يشعرون بها مع الرئيس الراحل "جمال عبدالناصر"، في فترة صعبة تشهد تحولا ديمقراطيا محفوفا بالمخاطر. صورة ارشيفيةوقال "إميل دوركهايم"، عالم الاجتماع الفرنسي في حواره للصحيفة إن المجتمعات تريد من قادتها أن يشبهون الآلهة، حيث يلقون المسئولية كاملة على الرؤساء في اتخاذ القرارات الصعبة، وأن الرئيس سيكون كبش الفداء عند حدوث أي فشل، ومع ذلك، فإن الزعيم الشعبي يستحوذ على تأييد شخصي من قبل أتباعه حتى في حالة فشله. ومن الأمثلة على ذلك رد فعل الجمهور على استقالة الرئيس المصري الراحل "جمال عبد الناصر" في أعقاب هزيمة 1967 على يد إسرائيل، فعلى الرغم من المهانة الوطنية والخسائر الفادحة في الأرواح، إلا أنه خرج عشرات الآلاف من المصريين إلى الشوارع مطالبين ناصر بأن يبقى زعيمهم. وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من انخفاض الدعم الشعبي لحكام المجلس العسكري على مدى الأشهر القليلة الماضية، إلا أن هذه المشاعر المعادية للمجلس العسكري تبدو كأنها تطور مُرحب به من جانب المؤيدين للديمقراطية. وأضافت الصحيفة أن عدم حب واطمئنان الناس للمجلس العسكري وافتقاره إلى الشعبية يجعله يحظى بالنقد الدائم، تارة بسبب استبداديته وتارة أخرى بسبب عدم استبداديته بما فيه الكفاية، حيث يشكو الآخر من عجز العسكري في تضييق الخناق على الفوضى، وأن هذا العجز يعمل على تآكل سلطة الدولة وفقدان هيبتها. ودللت الصحيفة على شوق المصريين إلى الاستقرار وخوفهم من الفوضى بالمثل الشعبي "100 سنة ظلم أحسن من يوم واحد فوضى"، ويجسد هذا المثل الكثير من الخوف من التغيير، وسمح للحكام بتنصيب أنفسهم أوصياء على الاستقرار، علاوة على ذلك، فإن الطبيعة غير القيادية للثورة عززت احتمالات الفوضى والاضطرابات والقلق. في الأشهر المقبلة سيحصل المصريون على فرصة لاختيار رئيسهم، لذلك تساءلت الصحيفة "كيف سيتمكن المصريون من انتهاز الفرصة التي ستخلق تحديات المستقبل في مصر؟!"، ورأت أن المواقف التقليدية تجاه السلطة والعدالة والهوية الوطنية يمكن أن تقوض الديمقراطية وتعطل مسار البلاد نحو الحرية. وفي مقابلة أجرتها الصحيفة مع رئيس حزب النور مؤخرا، قال "إن المصريين في حاجة إلى رجل يجمع الأمة حول شعور وطني قوي وينجح في إخراج مصر من أزمتها"، مضيفا أن هذا التعطش للرئيس المنقذ الشعبي ليس فقط غير واقعي ولكنه محفوف بمخاطر دعوة السلطوية. وأضاف أن الشعبية تُمكن الرئيس من المعالجة المباشرة للجماهير، والتحدث باسمهم وبالتالي تجاوز تمثيل مؤسسات وأحزاب المعارضة، وأشار إلى أن الديمقراطيات الناشئة، مثل مصر، والتي تفتقر إلى الضوابط والتوازنات على السلطة التنفيذية تكون أكثر عرضة بشكل خاص لهذه المشكلات.



*************************************

 

 

الأنبا بيشوى: الإخوان قادرون على إعادة تشكيل مصر

الأنبا بيشوى: الإخوان قادرون على إعادة تشكيل مصر
الأنبا بيشوي راعي الكنيسة القبطية المصرية في أثيوبيا

بوابة الوفد – صحف:
الأثنين , 06 فبراير 2012 11:25

وصف الأنبا بيشوي راعي الكنيسة القبطية المصرية في إثيوبيا جماعة الاخوان المسلمين بأنهم "الإخوان المصريين" .

وقال إن المعارضة المصرية لم تجد لها مكانا داخل المجتمع كمعارضة حقيقية فلجأت إلى الدين كنوع من المعارضة ولكنها اتخذت الاسم الديني وحان الوقت لأن تتولى هذه الجماعات إعادة تشكيل المجتمع المصري وتنظيمه من أجل التنمية والازدهار.
وأكد بيشوى - في حوار مع صحيفة "الأخبار" اليوم الاثنين - أن التطورات الأخيرة من زيارتهم إلى الكنيسة المصرية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد وإصدار فتوي تظهر السماحة الاسلامية والإسلام بالطريقة المشرفة وليست الطريقة المشوهة التي كانت موجودة من قبل وهذه الجماعة مستنيرة ومتعلمة وقادرة علي إعادة تشكيل مصر ونحن نتعاون مع الجميع.
ودعا الأنبا بيشوى الجماعات الاسلامية أن تضع يدها في يد الجميع لنتعاون لمصلحة مصر العليا والخير للجميع ونعطي الثقة في الإخوان المسلمين لأنهم إخواننا في الوطن ونحن جزء منهم والعكس وكلنا واحد.
علي صعيد آخر قال إنه للأسف كانت هناك نظرة سلبية لمصر لدي إثيوبيا خلال السنوات السابقة ولم يكن هناك في الحكومات السابقة اهتمام بأفربقيا خاصة إثيوبيا من بعد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وقبله كانت توجد أيضا بعض المشاكل حروب وحدود بين الدول وكانت مصر والسودان دولة واحدة وكانت إثيوبيا علي حدود مصر.
وتابع: وكانت هناك مشاكل وانطباعات او ما يسمي "بالمتخيل السلبي" عن شعب مصر لدي إثيوبيا ومهمة الكنيسة مساعدة مصر في تغيير ذلك وتحويله الي متخيل إيجابي عن مصر وهذا سيتم بمشاركة إثيوبيا في كافة الاحتفالات والمناسبات بإقامة المشاريع المشتركة بين البلدين واقامة مشروعات التنمية وهي اهم كلمة يركز عليها الاثيوبون عندما نتحدث معهم عن العلاقات المصرية الاثيوبية وهو ما بدأ يتحقق خاصة خلال العام الاخير بعد إقامة مشروعات وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الي مليارات الدولارات.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الأنبا بيشوى: الإخوان قادرون على إعادة تشكيل مصر
*********************
بيشوى يضع السم فى العسل من اثيوبيا
الإثنين, 06 شباط/فبراير 2012 13:47 | الكاتب: وحدوا الله | PDF | طباعة | أرسل إلى صديق

الأنبا بيشوى: الإخوان قادرون على إعادة تشكيل مصر

وصف الأنبا بيشوي راعي الكنيسة القبطية المصرية في إثيوبيا جماعة الاخوان المسلمين بأنهم "الإخوان المصريين" .

وقال إن المعارضة المصرية لم تجد لها مكانا داخل المجتمع كمعارضة حقيقية فلجأت إلى الدين كنوع من المعارضة ولكنها اتخذت الاسم الديني وحان الوقت لأن تتولى هذه الجماعات إعادة تشكيل المجتمع المصري وتنظيمه من أجل التنمية والازدهار.
وأكد بيشوى أن التطورات الأخيرة من زيارتهم إلى الكنيسة المصرية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد وإصدار فتوي تظهر السماحة الاسلامية والإسلام بالطريقة المشرفة وليست الطريقة المشوهة التي كانت موجودة من قبل وهذه الجماعة مستنيرة ومتعلمة وقادرة علي إعادة تشكيل مصر ونحن نتعاون مع الجميع.
ودعا الأنبا بيشوى الجماعات الاسلامية أن تضع يدها في يد الجميع لنتعاون لمصلحة مصر العليا والخير للجميع ونعطي الثقة في الإخوان المسلمين لأنهم إخواننا في الوطن ونحن جزء منهم والعكس وكلنا واحد وكانت هناك مشاكل وانطباعات او ما يسمي "بالمتخيل السلبي" عن شعب مصر لدي إثيوبيا ومهمة الكنيسة مساعدة مصر في تغيير ذلك وتحويله الي متخيل إيجابي

قناه اكاذيب .. السم كالعاده النصرانيه يوضع فى العسل ..

طالب بيشوى ربه البابا شنودة الثالث بدعمه ومساعدته للخروج من الأزمة التي نشبت عقب تصريحاته المشككة في ثبوت آيات قرآنية ومطالبته بحذفها.. وقالت مصادر بالكنيسة إن البابا وعده بتقديم الدعم اللازم لحين إنهاء الأزمة.

وقد بدأت الكنيسة بالفعل - استجابة لتعليمات البابا - حملة لتحسين صورة الأنبا بيشوي .. ولكن بيشوى الكاره للاسلام هو بيشوى لم يتغير فبكلمه جعل الهويه الاسلاميه للاخوان المسلمين مجرد مهرب من عدم الظهور كمعارضه بينما لو كان حزب نصرانى لكان حزب قائما لنشر تعاليم يسوع الذى يؤمن به ... وهل بيشوى وعلى حد قوله اصبح داعيه للاسلام لدرجه انه ذهب الى اثيوبيا وتكبد عناء السفر من اجل نشر الصوره الصحيحه عن الاسلام .. وهل تحول بيشوى بين يوم وليله من اكبر سباب للاسلام الى داعيه للاسلام فاجاءه وبدون مقدمات؟؟؟ منتهى الاستخفاف بعقول الناس بقول كلام حق يراد به باطل وبدس السم لبالعسل وللاسف يجد من المسلمين من يتبنى هذا الفكر المسموم

    

 

 

**************************

المراجع

(1) [حدثنا هاشم بن القاسم قال ثنا عبد الرحمن بن ثابت قال ثنا حسان بن عطية عن أبي منيب الجرشي عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله جعل رزقي تحت رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري من تشبه بقوم فهو منهم مصنف ابن أبي شيبة:ج6/ص471 ح33016 ] [ 80828 - بعثت بين يدي الساعة بالسيف ، حتى يعبد الله تعالى وحده لا شريك له ، و جعل رزقي تحت ظل رمحي ، وجعل الذل و الصغار على من خالف أمري ، و من تشبه بقوم فهو منهم "الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2831 ] [

(2) [الجنة تحت ظلال السيوف - الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3117 ] و [ إن الجنة تحت ظلال السيوف - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/284 ] و[ واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف -  لراوي: عبدالله بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2818 ] و [ كتب إليه عبد الله بن أبي أوفى ، حين خرج إلى الحرورية ، فقرأته فإذا فيه : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أيامه التي لقي فيها العدو ، انتظر حتى مالت الشمس ، ثم قام في الناس فقال : ( أيها الناس ، لا تمنوا لقاء العدو ، وسلوا الله العافية ، فإذا لقيتوهم فاصبروا ، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف . ثم قال : اللهم منزل الكتاب ، ومجري السحاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم ) - الراوي: عبدالله بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: صحيح -  المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3024 ]و [ كتب إليه عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما فقرأته : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أيامه التي لقي فيها ، انتظر حتى مالت الشمس ، ثم قام في الناس خطيبا قال : ( أيها الناس ، لا تتمنوا لقاء العدو ، وسلوا الله العافية ، فإذا لقيتموهم فاصبروا ، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف . ثم قال : اللهم منزل الكتاب ، ومجري السحاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم )  - الراوي: عبدالله بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2965 ] و [ عن أبي النضر ، عن كتاب رجل من أسلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، يقال له عبدالله بن أبي أوفى . فكتب إلى عمر بن عبيدالله ، حين سار إلى الحرورية . يخبره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ، في بعض أيامه التي لقي فيها العدو ، ينتظر حتى إذا مالت الشمس قام فيهم فقال ( يا أيها الناس ! لا تتمنوا لقاء العدو واسألوا الله العافية . فإذا لقيتموهم فاصبروا . واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ) . ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم وقال ( اللهم ! منزل الكتاب . ومجري السحاب . وهازم الأحزاب . اهزمهم وانصرنا عليهم )  - الراوي: موسى بن عقبة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1742 ] و [ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أيامه التي لقي فيها العدو قال يا أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله تعالى العافية فإذا لقيتموهم فاصبروا واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ثم قال اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم - الراوي: سالم أبو النضر - خلاصة الدرجة: سكت عنه (وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح) - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2631 ] و [ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أيامه الذي لقي فيها العدو ، انتظر حتى زالت الشمس ثم قام في الناس فقال : يا أيها الناس ! لا تتمنوا لقاء العدو واسألوا الله العافية ، فإذا لقيتم العدو فاصبروا ، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ، ثم قال : اللهم منزل الكتاب ، ومجري السحاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم - الراوي: عبدالله بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: صحيح ثابت متفق عليه [أي:بين العلماء] من حديث موسى عقبة - المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 8/286 ] و [ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أيامه التي لقي فيها العدو قال يا أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله تعالى العافية فإذا لقيتموهم فاصبروا واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ثم قال اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم - الراوي: سالم أبو النضر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2631 ] و[  أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو ، و اسألوا الله العافية ، فإذا لقيتموهم فاصبروا ، و اعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ، اللهم منزل الكتاب ، و مجري السحاب ؛ و هازم الأحزاب ، اهزمهم و انصرنا - الراوي: عبدالله بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2750 ]

(3) قال رسول الله : إن بني إسرائيل ، افترقت على إحدى و سبعين فرقة ، و إن أمتي ستفترق على اثنتين و سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة ، و هي الجماعة - الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2042 - خلاصة حكم المحدث: صحيح
(4)
صحيح البخاري: 21/ 52, برقم: 6292.

This site was last updated 03/17/12