Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 2316
يوم الغضب
دير الأنبا شنودة وذبح كاهن
كنيسة الشهيدين بصول بمصر
بند واحد بالدستور
النساء فى بلاط الخلفاء
موضوع كاميليا وبن لادن
علم السعودية يرفرف
إسقاط الجنسية والحماية الدولية
الإعتداء على ماريانا عبده
خطف وتبيع فتيات
ما هو معنى الحمايــــــة الدولية
خطورة تطبيق شريعة
عيد النيروز والأسرى الأقباط
قمصان صحابة رسول الإسلام
كرامة المصريين وتكسير التماثيل
المؤرخ يوحنا النيقيوسى
العهدة العمــــرية والشروط العنصرية
مذبحة ماسبيرو
المساجد مظلمة وريحتها نتنة
المسلمين يلقون الأقباط للأسود
المجلس العسكرى والغازات السامة
المجلس العسكرى والتزوير
Untitled 2340
حدث فى مثل هذا اليوم
يا عسكر يا أوباش
الإرهابى المشوة
Untitled 6218
الواقع القبيح
باعو الثورة
التهجير القسرى
إزدراء الأديان
حد الحرابة
الأنبا بيشوى
فلنتمثل بالبابا شنودة
الذهاب للقدس
تنظيم القاعدة
الإخوان المسلمين
الحاكمية لله
الشيطان ومحمد مرسى
فضيحة حنسية
j
قميص عثمــــان وقميص المكوجى
أقباط مصر بين التقسيم والتبشير
إقتحام السفارة الأمريكية
حرق الإنجيل بمصر
الإزدراء بالإسلام
شيوخ الإسلام والجنس
إنفصال سيناء
مرسى ديكتاتوراً
الرئيس يهرب من الباب الخلفى
Untitled 6041
نشأة الإخوان وخططهم

 

أعلام تنظيم القاعدة الإرهابى ترفرف فى سماء القاهرة

أسماء الأشخاص والأنبياء وأتباعهم

إشتهر الشعب المصرى بالنكتة وبخفة الدم  والروح المرحة فهو يضع مشاكلة وآمالة فى صورة ساخرة تمتاز بأنها تحوى هدف عميق يمكن أن تستنتجها من النكتة التالية على المرشحون لرئآسة جمهورية مصر : أتباع حازم أبو إسماعيل يطلقون على أنفسهم إنا لحازمون وأتابع أبو الفتوح إسمهم إنا لفاتحون وأتباع الشاطر إنا لشاطرون فقال لهم شعب مصر إنا إليه وإنا إليه لراجعون - وقد إشتهرت شعوب فى الشرق الأوسط  إطلاق أسماء أنبيائها على تابيعيهم  فإسم الإسرائيليين يرجع إسمهم إلى يعقوب بعد أن أبدل الرب إسمه إلى إسرائيل  وإسم اليهود جاء من إسم يهوذا أكبر أبناء يعقوب وهكذا واليهود كلمة غير عربية وردت فى (البقرة : 113 ) قال الجواليقي : أعجمي معرب منسوبون إلى يهوذا بن يعقوب ، فعرب بإهمال الدال [راجع "الإتقان في علوم القرآن » النوع الثامن والثلاثون فيما وقع فيه بغير لغة العرب ] وإسم المسيحيين جاء من إسم السيد المسيح ويقول الباحثون المستشرقون أن إسم مسلم جاء من إسم "مسلم بن حبيب" الذى أطلق عليه أتباع محمد إسم "مسيلمة وألصقوا بإسمه كلمة الكذاب"  فإشتهر بعد ذلك بإسم مسيلمة الكذاب تصغيرا وإذلالا له وكان مسلم  هذا يعبد إلآها إسمه الرحمن "رحمن اليمامة" وكان عنده قرآن وأطلق أهل اليمن على أتباع "مسلم بن حبيب" إسم مسلمون وقد إشتهر مسلم إبن حبيب بأنه صاحب منصب وجاة وسلطان وكان يعتقد فى  نفسه أنه نبى وكان مسيطراً على مساحة واسعة من شرق الجزيرة العربية في منطقة اليمامة (الإحساء حالياً)  ويمكنك أيها القارئ أن تعرف المزيد من التفاصيل عنه بكتابة إسم مسلم  بن حبيب فى محرك البحث جوجل   

**************************************

مذيعات منقبات! ولكن ماذا عن الصوت؟

فى 21/5/2012م أعلنت قناة "ماريا" الفضائية الإسلامية انطلاقها نهاية الشهر الجارى بطاقم مذيعات من المنتقبات بالكامل.
وسيكون التركيز على طاقم عمل مكون من النساء المنتقبات فقط، ولا مكان للرجال أو غير المنتقبات فيه، وفقاً لما ذكره موقع "العربية نت".
وذكرت مديرة القناة الشيخة صفاء أنها ستكون نسائية بحتة، ولا يجوز للرجال التدخل فى سياستها العامة أو نوعية برامجها، مشيرة إلى أن صاحب القناة الشيخ السلفى المصرى أبو إسلام أحمد عبدالله سيكون له دور استشارى بحكم الخبرة الإعلامية والعلمية.
وقالت: "شئون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة، خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، وتهدف القناة إلى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التى تعانى التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء".
وحسب ما صرح به صاحب القناة فقد تم اختيار اسم "ماريا" لقناته ليكون عنواناً ودليلاً على الحرية، التى تجسدت فى ماريا القبطية زوجة النبى صلى الله عليه وسلم، بعد أن أعتقها النبى وتزوجها وجعلها حرة بعد أن أنجبت الولد.
ويرى المنتقدون للفكرة أنه من الصعب تواصل المرأة المنتقبة مع المشاهد، نظراً لاختفاء تعبيرات وجهها التى تبنى جسراً من التواصل مع المشاهد والضيوف، بل إنها طريقة تخفى المذيعة عن الأنظار، ولا يتم التعرف عليها نهائياً، وعن ذلك الأمر أجاب صاحب القناة عن طرق تمييز منتقبة عن أخرى: نحن نعرف نساءنا فى صلاة العيد من بين 200 امرأة.

************************************

ظهور القاعدة أمام وزارة الدفاع المصرية

محمد الظواهري الشقيق الأكبر لزعيم القاعدة أيمن الظواهرى أفرج عنه الجيش  من السجن منذ نحو شهر علي خلفية تورطه في عملية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات ظهر سابقا فى مظاهرة إسلامية لإطلاق سراح الشيخ الإرهابى عمر عبد الرحمن من السجون الأمريكية وظهر هذه المرة فى ميدان العباسية ليشارك أأتباع ابو إسماعيل المبعد من الترشيح لرئاسة الجمهورية بسبب كذبه وإخفاءه معلومات أن والدته حصلت على الجنسية الأمريكية وفى 2/5/2012م نقلت جريدة االوفد وجريدة الشروق على موقعها ومواقع اخرى كثيرة فى شبكة الإنترنت فيديو إنضمام الظواهرى لإعتصام أولاد أبو إسماعيل ضد وزارة الدفاع فى العباسية  بميدان العباسية وأمام وزارة الدفاع مؤكدين مشاركتهم والجماعة الإسلامية وقد وصل  الظواهرى على رأس مسيرة تضم العشرات من المتظاهرين  بصحبة عشرات الجهاديين إلى معتصمى العباسية رافعين أعلام تنظيم القاعدة السوداء المكتوب عليها "نحن قوم لا نستسلم ننتصر أو نموت" مرددين هتافات "قول ما تخفشى المجلس لازم يمشى إلى الجهاد إلى الجهاد" حيث استقبله مئات المتظاهرين بالهتافات الحارة "الله أكبر الله أكبر"، "يسقط يسقط حكم العسكر" وأكد الظواهرىأنهم لن يغادروا الميدان حتى يتم تسليم السلطة والقصاص لحق الشهداء وقال الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية :"اتصلنا بالشيخ محمد الظواهرى بعد نزوله العباسية والراجل استجاب ومشى" ولكن القيديو المصور على شيكة الإنترنت يوضح أن الظواهرى سار فى ميدان العباسية بأعلام تنظيم القاعدة السوداء مع السلفيين وكانت مسيرته تضم العشرات من المعتصمين يتقدمها ملثمون بغطاء أسود على الوجه، رافعين الأعلام السوداء، بمحيط وزارة الدفاع، يحيطون بالشيخ محمد الظواهرى الشقيق الأكبر للشيخ أيمن الظواهرى زعيم القاعدة وتجوب المسيرة من بداية اللجان الشعبية بميدان العباسية، مرددين هتافات "حاكم حاكم بإذن الله"،" حاكم حاكم بالقرآن " "بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، "يسقط يسقط حكم العسكر"،" لا إله إلا الله حكم العسكر عدو الله" "الظواهرى قال لله الجهاد عرف الله" " الظواهرى قال لنا الجهاد فى عزنا" ونظم شباباً مستقلين مسيرة حول وزارة الدفاع للمطالبة بدعوات لجمعة "النهاية" لإسقاط حكم العسكر مرددين هتافات "يا شهيد نام وارتاح وإحنا هنكمل الكفاح" وجلس الظواهرى على الرصيف هو وأتباعه بعد أن تعب من الجولان  وإظهار تاييد القاعدة للمظاهرات السلفية العدائية للجيش  كما أكد الشيخ محمد الظواهرى الشقيق الأكبر للشيخ أيمن الظواهرى زعيم القاعدة أنهم جاءوا اليوم بمسيرتهم إلى وزارة الدفاع لتطبيق شريعة الله التى لا بديل عنها وإسقاط حكم العسكر بعد أن استحل دماء المصريين فى مظاهرتهم السلمية بميدان العباسية مشدداً خلال الكلمة المقتضبة التى ألقاها الشيخ للمتظاهرين بشارع الخليفة المأمون أنه لا بديل عن الشرع والإسلام ليحكم بيننا والجهاد وسيلة للوصول لهذا الهدف.

********************

سلاح فى خيمة القاعدة
وفى 4/5/2012م نشرت جريدة اليوم السابع مقالة أكد فيها شادى عبد الحميد الأمين المساعد لاتحاد طلاب عين شمس أن مجلس الاتحاد قرر تنظيم مسيرة من مسجد رابعة العدوية تتجه إلى ميدان العباسية بعد أداء صلاة الغائب على زميلهم أبو الحسن إبراهيم وأشار شادى أنه قام بنفسه بتفقد الأوضاع فجر اليوم بميدان العباسية وأكد على مشاهدته  رؤى العين إحدى خيام أنصار محمد الظواهرى بداخلها سلاح آلى على حد قوله مشيراً إلى أن هذا التفقد كان حرصاً منه على الاطمئنان على أرواح الطلاب الذين سوف يشاركون فى مسيرة اليوم وأعلن شادى عن رفضه لوجود هذه الأسلحة بميدان العباسية أو أى ميدان بها اعتصام وذلك حفاظاً على سلمية الاعتصام ومسار ثورة 25 يناير التى كانت تنادى بالسلمية رافضاً أى محاولات للهجوم على وزارة الدفاع لافتاً إلى أنه كان يتوقع وجود زجاجات مولوتوف أو طلقات نارية ولكنه لم يتخيل وجود سلاح آلى وسط معتصمين سلميين وأوضح شادى أن المسيرة لن تدخل إلى ميدان العباسية ولكنهم سيكتفون بالوجود على الأطراف ومن جهة أخرى شوهد بعض المسلمين يطلقون النار من مأذنة مسجد النور بالعباسية  والبعض يهاجم  القوات المسلحة من على سطح المسجد وهاجمت قوات الأمن المسجد وتم القبض على مائة مسلم مسلح  وعثرت على بعض  الأسلحة بعد إصابة ضابط ومقتل عريف بطلق نارى من المتظاهرين وفى 10/5/2012م ضبطت أجهزة الأمن أثناء عبورها أحد الأكمنة بطريق إسكندرية مطروح  ٤٠ صاروخاً عابراً للمدن طول ٢٦٠سم منها ٤ مركبة و٣٦ صاروخاً مفككاً إضافة إلى ضبط قاذف صاروخى مضاد للمركبات والأفراد ومدفع هاون ١٢٠ «مجهز» و٧ أسلحة آلية و١١٩٤٠ طلقة «خارقة حارقة» و٣٠٢٠ طلقة جرينو و٧ عدسات مكبرة لتحديد الأهداف البعيدة وجهاز إطلاق صواريخ و١٣ ألف طلقة نارية و١٧ فذيقة «أر. بى. جى» ومدفع  فى ٣ سيارات وتم تحرير محاضر وأحالها اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام إلى النيابة التى تولت التحقيق والسؤال الان إلى أين كانت هذه الأسلحة متجهة؟ .

**************************

تنظيم القاعدة وبداية الإنتشار بمصر

فى 7/5/2012م  حول تقرير أحد تنظيمى القاعدة كتب حسين يوسف بجريدة اليوم السابع فقال : لم يكن ظهور الملثمين المدججين بالسيوف والرافعين للرايات السوداء فى ميدان العباسية وهم يحيطون بالشيخ محمد الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة وإعلانهم الجهاد الإسلامى وصياحهم بهتافات "حى على الجهاد" مجرد لقطة ومشهد عابر من المشاهد التى امتلأت بها ذاكرة ميدان العباسية بل كانت حدثاً له دلالة كبيرة وتفسيرا حقيقيا لما يتم التدبير له من قبل تنظيم القاعدة لزرع بعض نوايات الخلايا فى أرض مصر ورعايتها حتى تصير خلايا قوية وقادرة على تنفيذ مخطط زعيم تنظيم القاعدة المصرى المختبئ فى كهوف ووديان أفغانستان ويحلم بأن تصير مصر أرضاً خصبة لنشر فكره ومشروعه الذى حلم به كثيراً منذ مغادرته مصر فى ثمانيات القرن الماضى  وفوجئ الجميع بتقرير التقرير تحت عنوان "مصر ومواجهة العسكر" كتبه أحد أعضاء منتدى موقع أنصار المجاهدين المعروف بصلته الوثيقة بالجماعات الجهادية وتنظيم القاعدة  وكاتبه الذى يستتر وراء اسم "النوبى" هو أحد الرجالات النافذة فى تنظيم القاعدة أو على الأقل من صفوة رجال التنظيم واشتمل التقرير على تحليل دقيق وتفسير لما حدث فى العباسية وتأثيرات ذلك على المشروع الإسلامى الكبير الذى يعتبر مصر هى الركيزة الأساسية  فيه حيث إتضح أن أى بلد إسلامية لا تمتلك قدرات المسلمين بمصر قدم التقرير وصفا وافيا ومفصلا عن القوى الإسلامية الموجودة فى مصر، مؤكدا أن المشروع الإسلامى منى بخسارة فادحة فى أحداث العباسية التى خرج منها المجلس العسكرى منتصراً بعد نجاحه فى كسب تعاطف ومؤازرة غالبية الشعب، الذى استنكر أفعال "الإسلاميين"، ورفعهم لهتافات الجهاد والكفاح المسلح وهو ما يلقى بمصر فى بركة الاقتتال والحرب الأهلية.

**********

خسائر متتالية للإسلاميين
وأقر التقرير بأن المواجهة المسلحة مع الجيش ستكون خاسرة لأن ما يمكن جمعه من الشباب الإسلامى لن يتعدى الـ100 الف مقاتل من تيارات إسلامية متعددة ومتباينة فكريا ومنهجياً، وغير معروف قوتها ولا تحركاتها أو لأى مدى ستصمد وهل سيخونوننا فى وسط المعركة أم لا؟ ولا نملك لا تسليح ولا شباب التيارات الإسلامية "أقصد الشريحة الكبيرة منهم" يملكون عقيدة قتالية، ولا معرفة بفنون القتال أو آلات القتال والحرب - ويحتاجون لتدريب والوقت لا يتسع لكل ذلك الجيش المصرى والداخلية بقواتها والبلطجية - تعدادهم يفوق الـ 2 مليون عنصر، هذا بخلاف أنك ستقاتل تحت ضغط إعلامى حقير وضغط شعبى رافض، يعنى ستكون المواجهة مضاعفة، وحتى أنه من الممكن أن يتم قطع إمداد السلاح عنك مثل ما يحدث فى سوريا، وبالتالى ينهار المشروع الإسلامى ككل. كما يحث التقرير على أن تحذو التيارات الإسلامية حذو التيارات العلمانية مثل حركة 6 إبريل أو حركة "عسكر كاذبون" التى وجدت لها مردودا كبيرا بين الشباب وعدد التقرير خسارة الإسلاميين بمصر فقال  "نحن نخسر المواجهة أمام العسكر بخسارة الداعمين لنا وبخسارة الحاضنة الشعبية بكل سهولة البرلمان كان أول خسارة لنا ثم أزمة الشيخ حازم صلاح واتهامه بالتزوير ومن قبل قصة هذا البلكيمى وأنفه حتى تكرس لدى الناس معتقد بأن الملتحين والإسلاميين كلهم كذبة بالتالى لن يتعاطفوا معنا فى أى قضية أو محنة، كيف ستواجه شعباً بأكمله؟
****************

المواجهة مع الإعلام والجيش
وتابع: إن كنتم تعتقدون أن المواجهة الآن ستكون ضد جيش فأنتم مخطئون الآن حتى نكون منصفين وعاقلين المواجهة ليست مع الجيش فقط لا بل مع الإعلام الحقير الكاذب لأنه هو من يحرك الشعب والأهالى ضدنا وإن التبس علينا بتعاطف بعض من انضم من الشباب الطيب البسيط للاعتصام فى العباسية، فهؤلاء قلة وسرعان ما سينفضون من حولكم، لأن هؤلاء ليس لديهم جذور للمنهج أو بنيان راسخ يقاتلون من أجله، نحن الآن فى أمس الحاجة لإنشاء تيار إسلامى ثورى الآن وعاجلاً، تيار يضم كل من يؤيد المشروع الإسلامى وقضايا الأمة حتى يتذكرك الناس لابد أن تكون متواجداً على الساحة باستمرار وتجيد فن الظهور فى الوقت المناسب وفى المكان المناسب قضية العلماء والشيوخ المبعدين- قضية كاميليا والأسيرات وغيرها من القضايا الإسلامية التى لا ولن يتحدث فيها أحد غيرنا الشباب يتفاعل مع تلك الحركات التى لا تنتمى لحزب أو منهج ويخشون منها ولذلك تجد إقبالا على حركة 6 إبريل، والتيار الثورى غير المسلح هو فقط من يستطيع أن يفضح الإعلام، وكذبه وزيفه.
****************
السلفية الدعوية:
وهى تعتبر الأكبر عدداً إذا ما تم حشدهم يصلون لحوالى 700 ألف ولا ولن يتعدوا 900 ألف هذا إن اجتمعوا كلهم، وهذا لن يحدث، لأنهم ربوا على إيثار الدعة والخمول والتبلد وهم لا يحبذون التحرك المسلح نهائيا وحتى الروح الثورية هم بعيدون عنها ويميلون لرأى الشارع أى أن الشارع هو من يحركهم لا هم من يحرك الشارع والبعض منهم يؤيد حمل السلاح ولكن قلة قليلة وتيار صغير جدا.
******************
الإخوان المسلمون:
هم أشد التيارات الإسلامية تنظيما وحركية، والأقدر على حشد الناس والتأثير فى الشارع وتحريك الرأى العام تعدادهم لا يصل لـ 500 ألف لكن باستطاعتهم تحريك 2 مليون من الشعب بما يملكون من وسائل وقدرات تنظيمية عالية للأسف لهم حساباتهم الخاصة يغلب عليهم الخيانة والاعتداد برأيهم يحتقرون كل الحركات الإسلامية ولهم ارتباطاتهم مع القوى الكبيرة أمريكا والمجلس العسكرى ولديهم نشاط عسكرى ومسلح وفى أى مواجهة مسلحة باستطاعتهم تجميع عناصرهم والصمود ولكنهم ككل الحركات الإسلامية لن يصمدوا أمام الرأى العام الشعبى وآلة الإعلام التى ستحرض عليهم الكل.
**************
الجماعة الإسلامية:
بعد التراجعات ومحنة الاعتقال والاضطهاد انكسرت شوكتهم وتميعت مواقفهم وتحسهم فى حالة تخبط وعشوائية وانتكس منهم الكثير لا يتعدون 20 ألف أو أكثر، ولو حملوا السلاح مرة أخرى لن يتعدوا بضعة آلاف.
******************
التيار الجهادى:
هم الأقوى فى أى مواجهة مسلحة لديهم خبرة واستعداد والأعداد لن تزيد عن 20ألف حسب رأى بعض المحللين والميزة أن هناك عناصر غير ظاهرة وخلايا نائمة والمعقل الأكبر سيناء والامتداد التاريخى فى الصعيد المهد الأول ولكن ليس هناك أى خبرة استراتيجية لإدارة معركة كبيرة ومنظمة مع جيش نظامى كالجيش المصرى وإدارة صراع مع نظام قوى كالنظام المصرى فالآلة الإعلامية قوية جدا جدا وتحشد ما لا يحشده الجيش، وتؤثر فى الرأى العام بشكل خطير جدا.
********************

ماذا يعنى ظهور القاعدة ؟

وأكد اللواء فؤاد علام الخبير الأمني وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق انه لم يعد لتنظيم القاعدة وجود في العالم كله وليس داخل مصر منذ أكثر من 10 سنوات مشيرا الي المبادئ والأفكار لازالت موجودة في الكثير من البلدان العربية والأوروبية واوضح علام ان أنصار تنظيم القاعدة في مصر إختفوا مع إختفاء الدكتور ايمن الظواهري في التسعينات والذي قام بمحاولات إغتيال للعديد من الشخصيات العامة في مصر والسؤال الذى يحتاج إجابة من اللواء اماذا يعنى ظهور القاعدة الآن ؟ إن ظهور أصحاب الرايات السوداء «أو السود على وجه الدقة» بقايا السلفية الجهادية التى مازالت موجودة فى العديد من المناطق خاصة الحدودية والساحلية مثل سيناء ومرسى مطروح وطابا والبحيرة وقال نبيل نعيم مسؤول جماعة الجهاد الإسلامى إن تنظيم القاعدة موجود فى مصر لكن عدد أعضائه لا يزيد على ٥٠٠ شخص يقيمون فى سيناء أغلبهم من المؤمنين بفكر التكفير وهم بقايا جماعات «الناجون من النار»، و«التكفير والهجرة»، و«القطبيين» لكنهم أعلنوا انتماءهم فكرياً وتنظيمياً للقاعدة بعد الثورة خاصة بعد حل جهاز مباحث أمن الدولة ويعتبر أصحاب الرايات أنفسهم فى باقى المناطق امتدادا لتنظيم القاعدة فى مصر وفرعه فى بلاد المغرب العربى وحركة شباب المجاهدين فى الصومال وحركة طالبان بأفغانستان ورفضوا كل المراجعات الفكرية والفقهية التى تبنتها الجماعات الإسلامية وتراجعت فيها عن العنف واتهموا أصحاب هذه المبادرات بأنهم تخاذلوا عن الجهاد ويعتبرون أنفسهم الآن فى مرحلة التحريض، إذ يحرضون أبناء الأمة على الجهاد فى سبيل الله ويرون أن الناس يستجيبون لهم ويتعاطفون مع أفكارهم ويؤيدونهم لأنهم يسيرون فى الطريق نفسه الذى سار فيه النبى

**********************

صراع الإسلاميين والجيش على الشعب
وتابع التقرير : "لذا أى مواجهة مسلحة يجب الأخذ فى الاعتبار بأنها ستكون الأخيرة فى مصر لا نملك منبرا إعلاميا قويلا لحشد الشعب والناس وللأسف لا نتواصل مع البسطاء من عامة الناس ونحتويهم بل الجيش هو من كسب تلك المعركة حينما رشى الشعب بالامتيازات والمنح وتعويض شهداء وجرحى الثورة، لأنه علم أنهم سيكونون محرك أى ثورة أخرى، وكذلك فئة الموظفين لأنهم عماد نظامه، وكذلك الجيش والشرطة لأنهم القوى الضاربة وذراعه التى يبطش بها، كذلك خداعهم بأنه حامى مصر من اليهود، ففضح الجيش فى تفجير خط الغاز الإسرائيلى حيث كانت عملية ناجحة بامتياز وإذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع والناس للأسف مازالت تثق بالجيش والمجلس العسكرى، وأيا من سيهاجمهم سيتعرض لهجوم الناس قبل الجيش نفسه، حتى رجل مجاهد وله تاريخه الناصع مثل الشيخ حافظ سلامة أصبحوا يسبونه، ويستهزئون به فقط لأنه هاجم الجيش ونحن أمام سعار إعلامى فالمسألة هى من سيسحب البساط (الشعب والحاضنة) الجيش أم التيار الِإسلامى أم العلمانيون ـ معركة القلوب والقلوب.
والصراع فى مصر هو صراع على الشعب، ومن استطاع كسب الشعب استطاع كسب مصر كلها، ولذلك تصرف الأموال على الإعلام قائلا: "هذا الكلام فى حالة أن لدينا خيارات أخرى أما فى حالة أن الجيش انقلب على الوضع الحالى وهم من سعوا للحرب،ولم يبق بأيدينا حل آخر فالنزال هو الحل الأخير والله المولى فنعم المولى ونعم النصير".
*******************
***
مجمع البحوث الإسلامية: إقتلوا ثلث الشعب
وعن رأى مجمع البحوث الإسلامية أكد الدكتور محمود مهنا فى تعليقه على جمعة النهاية والأحداث الدامية أمام وزارة الدفاع : "إن هؤلاء الذين ذهبوا إلى وزارة الدفاع لإسقاطها خارجون عن ملة الإسلام لأن القوات المسلحة هى صمام أمن وأمان للأمة الإسلامية ومن كفر هؤلاء فهو كافر ويجب على القوات المسلحة أن تتدخل بجيشها وسلاحها ودباباتها حتى لو أدى ذلك إلى قتل ثلث مصر لأن الإمام مالك رضى الله عنه يقول يجوز قتل الثلث لإصلاح الثلثين" وهؤلاء من المارقين والمحاربين لله ولرسوله وللمؤمنين وآيات المحاربة تنطبق على هؤلاء المجانيين الذين يريدون ما يريد قوله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِى الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيم "، وأنادى هؤلاء المارقين وأقول لهم ارجعوا إلى كتاب الله وسنة رسول الله ولا تنفذوا الأجندات الغربية أو الشرقية وأضاف أن من تعاون على وطنه وخرج عليه ملعون من الله ورسوله والمؤمنين، وقال النبى صلى الله عليه وسلم لمكة لما خرج منها والله إنك لأحب البلاد إلى الله وأحب البلاد إلى ولولا أن أهلك أخرجونى ما خرجت، ولما فتح النبى مكة أعطى الراية لسعد بن عبادة فأخذ الراية ورفعها وقال: اليوم يوم الملحمة اليوم تستحل الحرمة فأخذ النبى الراية من سعد بن عبادة وأعطها لابنه وقال لا يا سعد اليوم يوم بر ومرحمة.
********

This site was last updated 05/28/12