Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

صـــورة وخبـــر 32

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صورة وخبر1
صورة وخبر2
صورة وخبر3
صورة وخبر4
صورة وخبر5
صورة وخبر6
صورة وخبر 7
صورة وخبر8
صورة وخبر 9
صورة وخبر10
صورة وخبر11
صورة وخبــر 12
صورة وخبر13
صورة وخبر14
صورة وخبر15
صورة وخبر16
صورة وخبر17
صورة وخبر18
صورة وخبر19
صورة وخبر20
صورة وخبر21
صورة وخبر22
صورة وخبر23
صورة وخبر 24
صورة وخبر 25
صورة وخبر 26
صورة وخبر من الأراضى المقدسة1
صورة وخبر من الأراضى المقدسة2
صورة وخبر 27
صورة وخبر 28
صورة وخبر 29
صورة وخبر30
صورة وخبر31
صـــورة وخبـــر 32
صـــورة وخبـــر 38
صورة من الفيس بوك
صـــورة وخبـــر 39
صـــورة وخبـــر 40
صـــورة وخبـــر 41
صـــورة وخبـــر42
صـــورة وخبـــر43
صـــورة وخبـــر44
صورة وخبر 45
صورة وخبر 46
Untitled 7269

 

صـــورة وخبـــر
فى 29/3/2013م قام بعض المسيحيون الكاثوليك في الفلبين بذكرى صلب المسيح باستعادة الآلام المتعلقة بتلك الأحداث وإعادة تجسيدها خلال هذا الأسبوع في مناطق عدة من البلاد وتجسيدا لتلك الآلام سمح المشاركون بجرح أجسادهم بالزجاج وبالإبر في خطوة تهدف الى الشعور بالآلام التي عاشها المسيح قبل صلبه وقام آخرون بتمثيل دور الجنود الرومانيين بجلد من يمثِّل دور المسيح ومن صلب معه في تلك الأحداث. وتعتبر مثل هذه الاحتفالات جزءا من التخليد السنوي لعيد الفصح في الفلبين.أصر نحو 24 فلبينيا على صلبهم في يوم "الجمعة العظيمة"، في أحد المظاهر الدينية المتطرفة التي ترفضها الكنيسة الكاثوليكية، لكنها تعجز فيما يبدو عن منعها. وتجتذب إعادة تصوير معاناة السيد المسيح آلاف السائحين إلى منطقة بامبانجا الواقعة على بعد 80 كيلومترا شمالي العاصمة مانيلا، لمشاهدة أشخاص حفاة يجلدون أنفسهم إلى جانب عمليات الصلب على تل صناعي. وبدأت هذه الممارسات في المنطقة منذ نحو 60 عاما من جانب فقراء ينشدون المغفرة أو الشفاء من الأمراض أو تحقيق أمنيات أخرى. وقال الأسقف باسيانو إنيسيتو إن هذه الممارسات العنيفة تشويه لتعاليم السيد المسيح التي تدعو إلى الحب والإيثار. لكنه اعترف بأن الكنيسة لا تستطيع منع هذه الطقوس التي تتمتع "بالشعبية" على حد وصفه. وتم دق مسامير من الصلب، طول الواحد منها خمس بوصات، في أيدي المسيحيين الذين أصروا على أنهم مستعدون لتحمل الآلام، ثم علقوا على صلبان خشبية لبضع دقائق وسط رفض كنسى الفيليبينيون يجلدون انفسهم فى ذكر جمعة الالام  - جريا على عادتهم السنوية خلال احياء يوم جمعة الالام ذكرى صلب المسيح اعاد فيليبينيون كاثوليك تجسيد الساعات الاخيرة من حياة المسيح من خلال صلبهم على خشبة الصليب او جلدهم، في طقوس لا تؤيدها كنيسة البلاد  وتوافد السياح الاجانب والفيليبينيون باعداد كبيرة الى سان فرناندو الواقعة على بعد 90 دقيقة من مانيلا، لمشاهدة هذه المشاهد الدموية عن الام المسيح وتحت اشعة الشمس الحارقة وعلى ارض خلاء عند اطراف المدينة، تم دق مسامير في اقدام وراحات يد عدد من الرجال تم تعليقهم مداورة على خشبة الصليب امام جموع من المؤمنين الخاشعين. وبلغ عدد المشاركين في هذه الطقوس حوالى عشرين شخصا في هذه المنطقة شمال مانيلا وفي اماكن اخرى في سان فرناندو، قام رجال ملثمون بجلد انفسهم بقطع خيزران مربوطة بحبال، تكفيرا عن خطاياهم، ما ترافق مع تطاير لدمائهم على الحاضرين الذين غصت بهم الطرقات ويأمل المشاركون في هذه الطقوس اجمالا الحصول في المقابل على تحقيق صلواتهم التي غالبا ما تكون الدعاء لشفاء احد اقربائهم ويقول الكس لارانانغ (58 عاما) الذي يصلب للمرة الرابعة عشرة اصبحت معتادا على ذلك مضيفا "انها كما لو كانت ابرة تخترق يدي. بعد يومين، ساستطيع العودة لمزاولة عملي" كبائع متجول للمخبوزات ويؤكد ان تضرعاته الى الرب مستجابة: زوجته واولاده بصحة جيدة ويكسب رزقه ومشاهد الصلب هذه تمثل تقليدا سائدا منذ عقود على رغم معارضة الكنيسة الفيليبينية وقال الاخ فرانسيس لوكاس المسؤول الاعلامي لمجمع الاساقفة الفيليبينيين ان "الاساقفة يكررون منذ زمن طويل انهم يعارضون هذه الطقوس الا ان الناس لديهم تضرعات انهم يضحون من اجل الاخرين" مضيفا "ثمة الكثير من الصلبان التي يتعين حملها في الحياة ليس هناك ابدا من داع لحمل صليب حقيقي" وتمثل الفيليبين اكبر بلد كاثوليكي في اسيا، اذ ان 80% من سكان هذا البلد يؤكدون انتماءهم لكنيسة روما. ويمنع الطلاق والاجهاض في الفيليبين.

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2013/03/130329_ester_phillipines_29_03.shtml شاهد الفيديو
 صـــورة وخبـــر
ظهور جراح المسيح المصلوب علي يد مواطنة سورية الجنسية تدعى ميرنا الاخرس نظور و تعيش في دمشق و العجيب ان هذه الجراح لم تظهر علي جسد ميرنا الا في اسبوع الالام الذي يعقبه احتفال كل من الكاثوليك و الارثوذكس بعيد القيامة المجيد في وقت واحد و الرسالة بالطبع واضحة و هي ان المسيح يريد من الجميع ان يكونوا واحداً و لتُنقض انقسامات و افتراقات الكنيسة ،، ان ظهور جراح المسيح علي جسد احد البشر و التي اطلق العلماء علي هذه الظاهرة الفريدة اسم (الاستيجماتا ) و هي ظاهرة خارقة للطبيعة وليس لها اي تفسير علمي او طبي ،، ان هذه الظاهرة تذكرنا نحن الخطأة بما حدث سالفاً يوم صلب رب المجد وان كانت تظهر هذه الجراح بطريقة اخف مما حدثت بالفعل لا لشئ الا لمحبة رب المجد لاولاده  فتظهر هذه الجراح بصورة رمزية فقط .

 
صـــورة وخبـــر
نجاح طبى أمريكى يسمح بإنتاج الكلى البشرية صناعياً نجح أطباء وباحثون أمريكيون، فى مستشفى بمدينة بوسطن، فى تحويل كلية فأر ميت إلى كلية جديدة، تمكنت من أداء عملها وإفراز البول بعد زراعتها فى فأر حى، ما يبعث الأمل فى تطوير هذا الأسلوب الجديد على نحو يسمح بإنتاج الكلى البشرية صناعياً، والتغلب على أزمة النقص فى التبرع بالكلى، والتخلص من غسل الكلى الآلى فى المستشفيات.
ويعد هذا إنجازاً علمياً كبيراً فى تاريخ زراعة الأعضاء الجسدية، وتم ذلك عن طريق تجريد كلية الفأر الميت من خلاياها الأصلية، ثم إعادة تطعيم هيكلها الخارجى الفارغ بخلايا جذعية جديدة من الفأر الحى قبل زراعتها فيه، ومع أن أداءها لم يكن مثالياً فإنها استطاعت أداء مهمتها الأصلية وهى فصل البول عن الدم.
وبدأ كبير الباحثين، الدكتور هيرالت أوت وفريقه، بكلى من ٦٨ فأراً واستخدموا منظفاً لإزالة خلاياها الحقيقية، ليتبقى فقط الإطار الخارجى للكلية، وهو إطار هيكلى ثلاثى الأبعاد يتألف من بروتين الكولاجين الليفي، وبعد ٣ إلى ٥ أيام يكون لدى العلماء الكلى التى أنتجوها بالهندسة البيولوجية.
ويأمل فريق الباحثين في تطوير هذا الأسلوب الجديد على نحو يسمح بإنتاج الكلى البشرية صناعيا وبالتالي التغلب على أزمة النقص في الكلى التي يتبرع بها المانحون من أحياء وأموات.
لو فيه حبس وخطف في الكنائس كانت دخلت المحجبات والمنقبات دول مع اولادهم واتصورا امام الهيكل بالشكل اللي مش عارف اوصفه من روعته"
المحبه بين المسلمين والمسيحيين هتفضل رغم عنكم

صـــورة وخبـــر
المهندس العبقري
حم ايونو
باني الهرم الاكبر
اعظم مهندس في تاريخ البشرية
شوفوا كيف كان حال التمثال عندما اكتشفت المقبرة في 1912م
في مقابر الاهرامات وكان قد تم الاستلاء علي كل محتويات مقبرته وتكسير تمثاله كما ترون وظل التمثال بدون رأس عندما جاء احد المستكشفين الالمان والذي عرف قيمة هذا التمثال وهذا الرجل
فاخدذه معه الي المانيا وتم ترميمه واصبح ملكهم للابد
وهي النسخة الوحيدة لهذا التمثال فلا يوجد تمثال آخر او اي اُثر لهذا المهندس العملاق
وقد تم وعرضه في متحف هيلدشايم بالمانيا
تحية لك ايها المهندس العبقري
وتحية للالمان الذين عرفوا قدرك
فاعادوا احياءك للعالم من جديد
 تمثال اجاممنون فى الاقصر-وانظر كيف يتبول الاطفال تحته
صـــورة وخبـــر
ظهرت فتاة  الخبر السعودية التي هربت الى لبنان بعد اعتناقها المسيحية وأطلقت على نفسها اسم مريم في لقاء أجرته معها قناة مسيحية بث على موقع اليوتيوب حيث قالت إنها تعيش في المملكة منذ 17 عاما، وأنها انتقلت من الإسلام إلى المسيحية بعد حلم رأته في منامها وقد اهتمت وسائل الأعلام الأوروبية والمنظمات الحقوقية الدولية بنبأ إصدار محكمة في الخبر شرق السعودية حكما بالسجن ست سنوات و300 جلدة على لبناني بتهمة دفع فتاة سعودية إلى اعتناق الدين المسيحي ومساعدتها على الهروب إلى الخارج."فتاة الخبر" كانت قد أثارت ضجة خلال ظهورها في تسجيل مصور. وقالت صحيفة دويتشه فيله أن المحكمة الجزائية في مدينة الخبر شرق السعودية قضت على سعودي ولبناني بالسجن ثماني سنوات و500 جلدة لكليهما بعد اتهامهما بالمشاركة في "تهريب فتاة سعودية إلى بيروت وتنصيرها". وأوضح محامي أسرة الفتاة حمود الخالدي في بيان له "أن الحكم تضمن إدانة المتهم الأول اللبناني في الحقين العام والخاص بالسجن لمدة 6 سنوات وجلده 300 جلدة إلى جانب إدانة المتهم الثاني السعودي في الحقين العام والخاص بالسجن عامين وجلده 200 جلدة". وأشار إلى أنه أبدى قناعته بالحكم. وقال الأعلام الاوروبى أن هذا الحكم يأتي بعد 14 جلسة عقدتها المحكمة للنظر في القضية التي تفجرت قبل نحو عام، حين أُعلن عن هروب الفتاة إلى خارج المملكة وما تردد عن اعتناقها المسيحية وكانت محكمة الخبر بدأت في يونيو الماضي النظر في قضية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة وتتمثل في مشاركة مواطن ومقيم لبناني يدعى حنا سركس في تنصير فتاة سعودية وقالت المعلومات في حينه أن المدعي العام رفع أوراق القضية إلى محكمة الخبر بعد أن تقدم والد الفتاة ووالدتها بدعوى قضائية ضد المواطن والمقيم اتهماهما فيها بتنصير ابنتهما وتسببهما في تغيير دينها واعتناقها الديانة المسيحية وتهريبها من المملكة عن طريق البحرين ومن ثم الذهاب بها إلى لبنان، لتقيم بكنيسة. وأشارت المعلومات إلى أن الجهات المختصة ألقت القبض على السعودي واللبناني، وأودعا السجن العام وأشارت الصحيفة إلى أن الفتاة مقيمة حالياً في عهدة منظمة حقوقية في السويد بحسب الصحف السعودية فيما تتضارب المعلومات حول حقيقة أو استمرار اعتناقها للمسيحية وكانت الفتاة قد ظهرت في شريط مصور تؤكد فيه اعتناقها للدين المسيحي وهروبها من المملكة.

صـــورة وخبـــر
من المعروف أن الإسلام يحرم أكل لحم الخنزير ولكنه يحلل أكل لحوم البشر سورة قرانية تتيح للمسلمين اكل لحوم البش ****َإِنْ كَانَ حَرْبِيًّا أَوْ زَانِيًا مُحْصَنًا ((جَازَ قَتْله وَالْأَكْل مِنْهُ))***سورة النحل 115 تفسير القرطبى   عقوبة المسلم تارك الصلاة وكذلك المرتد قتله ثم أكلـه دون إذن الحاكم !! فى كتاب الإقناع صفحة 256 المقررة لطلاب الثانوى الأزهرى فى مصر   وأجاز الفقه الشافعى والزيدى أن يأكل المضطر لحم إنسان ميت بشروط منها : ألا يجد غيره  وخالد بن الوليد سيف الله المسلول قطع رأس مالك بن نويره وطبخه واكله  والصورة الجانبية لفيديو جندى من الجيش الحر المعارض فى سوريا يأكل كبـــد أحد جنود الجيش السورى الموالى للأسد  أثار هذا مقطع المصور وهو يمثل بجثة جندي من القوات الحكومية انتقادات دولية واسعة ويظهر الفيديو الذي قالت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان (هيومان رايتس ووتش) إنه لأحد قادة المعارضة البارزين في حمص اسمه أبو صقار وهو يقطع قلب وكبد أحد قتلى جنود القوات النظامية السورية ويأكلهما ووصف جيم موير مراسل بي بي سي في بيروت المقطع بأنه الأكثر ترويعا على مدار العامين الماضيين منذ اندلاع الصراع في سوريا وقالت هيومان رايتس ووتش إن مثل هذه الجرائم تعد من جرائم الحرب التي يجب نظرها أمام المحكمة الجنائية الدولية وأن أصحابها لن يفلتوا من العقاب  وعرفت المنظمة الشخص الذي ظهر في المقطع المصور الذي انتشر على شبكة الانترنت، على انه قائد كتيبه عمر الفاروق المستقلة في مدينة حمص غربي سوريا وهي من المجموعات المسلحة التي تحارب ضد قوات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد كما يظهر ابوصقار وهو يقول "سنأكل قلوبكم وأكبادكم يا جنود بشار الكلاب" وانتشر من قبل مقطع مصور للشخص نفسه وهو يطلق صواريخ على مناطق للشيعة في لبنان ويلتقط صورا مع جثامين لمسلحين في جماعة حزب الله كانوا يقاتلون بجانب القوات الحكومية السورية وقال بيتر بوكيرت المسؤول في هيومان رايتس ووتش لوكالة رويترز للانباء إن التمثيل بجثامين القتلى هو جريمة من جرائم الحرب لكن الاكثر ترويعا هو الانزلاق السريع في هوة العنف الطائفي لذي تشهده سوريا" وأشارالائتلاف السوري المعارض إن هذا "المجرم" سيتم تقديمه للمحاكمة ويقول موير إن توقيت ظهور هذا المقطع مدمر من الناحية السياسية بالنسبة للمعارضة في سوريا في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة احتمالات تسليح المعارضة  في دليل جديد يضاف الى فظاعة ما يحدث في سوريا بحق الشعب والجيش العربي السوري من قبل الجماعات الإرهابية، بث على موقع يوتيوب فيديو فظيع يظهر أحد الإرهابيين وهو يقتلع قلب رجل سوري ويأكله في مشهد أقل ما يقال عنه أن آكلي الأكباد عادوا من جديد وظهروا في سوريا ما إنفكت الثورة السورية تدهش البشرية بممارساتها فبعد الذبح و تقطيع الجثث و شوي الرؤوس البشرية، وصل الأمر مع مقاتلي الحرية حد انتزاع قلب جندي و أكله نيئاً مع صيحات الله أكبر، في مشهد لم يمكن تخيله إلا في السينما الهوليودية فقد بث ناشطو المعارضة مقطع فيديو يظهر فيه أحد مقاتلي المعارضة السورية وهو ينتزع قلب أحد قتلى الجيش و يقوم بأكله وهو يصرخ الله أكبر وتنضم الجريمة الأخيرة لسلسلة من جرائم العنف الفظيعة التي ارتكبها مقاتلو ثورة الحرية والتي بدأت بقتل عشرات المتظاهرين للشاب نضال جنود في بانياس ثم قتل العميد عبدو التلاوي وثلاثة أطفال و قتل عنصر شرطة و تقطيع حسده في دير الزور و سبعة عناصر شرطة في حماة و إلقاؤهم في نهر العاصي وعشرات جرائم القتل بقطع الرأس في حمص و ريف دمشق و إدلب و دير الزور وفي إحداها تم اعطاء سيف لطفل ليقوم بقطع رأس ضابط سوري مخطوف وانتهى الأمر بقطع رأس ضابط برتبة عقيد وشوي جثته بعد تقطيعها! الجريمة البشعة لم يشهد لها تاريخ العرب مثيلاً منذ قيام هند بنت عتبة (آكلة الأكباد) بالتمثيل بجثة سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب عم الرسول ،واعتبر نشطاء أنها تأتي في سياق مخطط ومدروس التذكير بأحداث وقعت قبل 1400 سنة لدب الشقاق بين المسلمين وفور نشر الفيديو طلبت تنسيقية قرى ومدن الحولة من أعضائها القيام بحملة مادة للترويج أن الفيديو تمثيلية و ان الذي ظهر فيه هو خارج عن الجيش الحر ومطلوب له.

ولاقى الفيديو استنكاراً بالغاً لدى عرضه في صفحات الفيسبوك حيث تصاعدن الدعوات للجيش السوري بضرورة سحق العصابات الاجرامية التي تتستر باسم الحرية و الثورة لتنفيذ مخطط صهيوني أمريكي لتمزيق سورية و إثارة حرب طائفية فيها.

 
 

This site was last updated 09/08/17