Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

حوادث متفرقة ضد الأقباط بمصر

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
حوادث متفرقة ضد ألأقباط1
حوادث متفرقة وتمييز دينى2
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
يمنعونهم من دفن موتاهم
الإعتداء الدموى على الأقباط
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
Untitled 6284
Untitled 6285
Untitled 6286
Untitled 6287
Untitled 6288
Untitled 6289
Untitled 6290
Untitled 6291
Untitled 6292
Untitled 6293
Untitled 6294
Untitled 6295
Untitled 6296
Untitled 6297
Untitled 6298
Untitled 6299
Untitled 6300
Untitled 6302
Untitled 6301
Untitled 6303
Untitled 6304
Untitled 6305
Untitled 6306
Untitled 6307
Untitled 6308
Untitled 6309
Untitled 6310
Untitled 6311
Untitled 6312
Untitled 6313
Untitled 6314
Untitled 6315
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

القبض على 3 فلسطينيين حاولوا التسلل لكنيسة 6 أكتوبر ليلة عيد الميلاد
اليوم السابع | الثلاثاء ١ يناير ٢٠١٣ -
 القبض على 3 فلسطينيين حاولوا التسلل لكنيسة 6 أكتوبر ليلة عيد الميلاد ألقت أجهزة المباحث بالجيزة القبض على 3 فلسطينيين حاولوا دخول كنيسة مدينة السادس من أكتوبر أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، بعدما ادعوا أنهم أقباط، وبالكشف عن هويتهم تبين أنهم مسلمون يحملون الجنسية الفلسطينية، وتجرى الآن تحقيقات موسعة معهم، للوصول إلى أسباب محاولتهم الدخول للكنيسة. تلقى العميد محمد الدرملى، مأمور قسم ثانى أكتوبر، بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة على كنيسة 6 أكتوبر، بضبط 3 أشخاص فلسطينيين حاولوا دخول الكنيسة أثناء الاحتفال بعيد الميلاد، فانتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن المتهمين ادعوا أنهم أقباط، وبالكشف عن هويتهم تبين أنهم مسلمون يحملون الجنسية الفلسطينية، فتم التنسيق مع قطاع الأمن الوطنى للتحقيق معهم، ومعرفة ما إذا كان المتهمون يعقدون العزم على تنفيذ أعمال تخريبية من عدمه، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
النائب العام يمنع الناشطة قبطية جورجيت جرجس بشارةمن السفر
30-12-2012
منعت سلطات مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، جورجيت جرجس بشارة، الناشطة القبطية، من السفر، بناء على قرار النائب العام كانت جورجيت قد فوجئت أثناء إنهاء إجراءات سفرها على متن طائرة مصر للطيران المتجهة إلى لندن، بإدراجها ضمن قوائم الممنوعين من السفر بقرار من النائب العام جورجيت بشارة ناشطة سياسية قبطية، وكانت المرأة المسيحية الوحيدة التى ترشحت فى انتخابات مجلس الشعب عام 2010، على قائمة حزب الوفد بقنا.
احتجاز أقباط عقب انتهاء الصلاة ومراسم الاحتفال برأس السنة الميلادية إثر تجمهر عدد من الشباب والمراهقين أمام أبواب في الكنيسة الإنجيلية الثانية بشارع النميس بإسيوط
بوابة الوفد الاليكترونية 1/1/2013م
احتجز الأمن بأسيوط عدد من الأقباط داخل كنيسة لبعض الوقت إثر تجمهر عدد من الشباب والمراهقين أمام أبواب كنيسة الإنجيلية الثانية بشارع النميس بمدينة أسيوط عقب انتهاء الصلاة ومراسم الاحتفال برأس السنة الميلادية .
حيث تجمع العشرات من الشباب والمراهقين أمام أبواب الكنيسة والطرق المؤدية إليها في انتظار خروج الأقباط من كنائسهم إلا أن تدخل الأمن في إنهاء التجمع وتفريقهم من المنطقة المحيطة بالكنيسة حيث فرض الأمن كردوناً أمنياً أمام الكنيسة .
ومنع المواطنون من المرور أمام الكنيسة خوفاً من الاحتكاكات بين عدد من شباب المراهقين والأقباط ؛ خاصة بعد وقوع حالة تحرش بنفس المنطقة قبيل انتهاء مراسم الاحتفال بالكنيسة ؛ حيث لاحق مجموعة من المراهقين لفتاة كانت تسير بشارع النميس ، وقاموا بالتحرش بها إلا أن تدخل أهالي المنطقة واحتمت داخل أحد المنازل بالمنطقة .
كان الآلآف من الأقباط قد توافدوا على الكنائس والأديرة احتفالاً بأعياد رأس السنة الميلادية حيث استمرت الاحتفالات حتى الصباح الباكر ، وذلك بعد خروجهم من الكنائس والمطرانيات مطلقين الألعاب النارية والشماريخ ابتهاجاً واحتفالاً بالعيد .
ورقص الشباب على أغاني الـ "دي جي" في الشوارع مرددين "طارطور" سانت كلوز (بابا نويل) مطلقين الألعاب النارية .
وتجمع المارة بالشوارع لمشاهدة الاحتفالات والألعاب النارية المنطلقة من جميع الاتجاهات مبدين إعجابهم بالاحتفالات والأشكال التي ترسمها الألعاب النارية في السماء وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة بشوارع المحافظة خاصة أمام الكنائس والمطرانيات .
واستغل أصحاب المحلات هذه المناسبة بوضع مكبرات صوت أمام المحلات للدعاية لها عن طريق الأغاني وألعاب الليزر التي انتشرت في الشوارع .
يذكر أن مديرية الأمن قد كثفت من تواجدها بالشوارع والميادين بمدينة أسيوط خاصة أمام الكنائس والأديرة وقاموا بوضع حواجز مرورية لمنع وقوف السيارات أمامها بالإضافة إلى أكمنة متحركة وثابتة بشوارع مدينة أسيوط .
نيابة قنا تفرج عن القبطى بعد فبركة تهمة هتك عرض طفلة مسلمة بضمان محل اقامته
الأقباط متحدون الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٣ - كتب-عماد توماس
قال الناشط الحقوقى "صفوت سمعان"، مدير مركز "وطن بلا حدود"، فى تصريحات لـ"الأقباط متحدون"، ان نيابة قنا أفرجت صباح اليوم عن "نادر عطية "-69 سنة - بضمان محل أقامته ، والذى اتهم بأغتصاب طفلة مسلمة وهتك عرضها فى قرية المراشدة بمركز الوقف مدينة نجع حمادى بقنا بسبب ورود تقرير الطبيب الشرعى الذى ينفى تماما حدوث اى شىء للطفلة ذات الأربع سنوات ولفت "سمعان" الى أنه من المنتظر ابعاد "عطية" وتهجيره عن بلده منعا من الأحتكاك به بعد ان تم حرق بيته
مسلمون يفجرون سيارة نقل ثقيل مملوكة للقبطي سيفين مجلع بـ"البساتين"
 الأقباط متحدون السبت ٥ يناير ٢٠١٣ - كتب: أبوالعز توفيق
قال "سيفين مجلع" - مالك السيارة - فى تصريح خاص للأقباط متحدون إنه يملك جرار ( سيارة نقل ثقيل مرسيدى ) ثمنه مليون جنية، وكان محمل جرانيت قادم من أسوان إلى القاهرة وبمنطقة البساتين عند كشك قطع الكارت من المرور، جاء شحص يستقيل دارجة بخارية هو وزوجته فقامت زوجته بالسقوط تحت عجلات السيارة وزوجها اعترف بذلك فى محضر الشرطة، وبعد سقوطها حضر أهالي الزوجة والزوج وعندما ما وجدوا صور للقديسين والمسيح بداخل السيارة قاموا بالاعتداء على السيارة وإحضار اسطوانات بوتاجاز، وقاموا بتفجير السيارة فاحترقت كلها وسط هتافات إسلامية منهم، تحت مسمع ومرأى الأمن. وأضاف قائلاً: "عندما أتصلنا هاتفيًا بسيارات الإطفاء لم تحضر، وعندما قام السائق بتسليم نفسه إلى الشرطة قامت النيابة بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته".

This site was last updated 02/18/13