Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

المسلمون يخطفون ألأقباط ويطلبون دية وإلا القتل9

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
نصف مليار جنيه خسائر18
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
المسلمون يقتلون الأقباط 7
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
Untitled 6695
Untitled 6696
Untitled 6697
Untitled 6698
Untitled 6699
Untitled 6700
Untitled 6701
Untitled 6702
Untitled 6703
Untitled 6704
Untitled 6705
Untitled 6706
Untitled 6707
Untitled 6708
Untitled 6709
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
Untitled 6715

 

مصرع القبطى  ممدوح راغب مرقص قبل تحرير الأمن له من يد الخاطفين بأسيوط
الأقباط متحدون الخميس ١ اغسطس ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قام مسلحون باختطاف قبطى ممدوح راغب مرقص 60 سنة مقيم بأسيوط وبعد اختطافه قام الخاطفين بالأتصال بأسرته وطلبوا فدية مالية قدرها نصف مليون جنيه لإطلاق سراحه و بعد المفاوضات أصبح المبلغ مائتى ألف جنيه وقامت أسرة المختطف بإبلاغ الشرطة . وبعد الاتفاق على المكان والتسليم والزمان قام أحد أفراد أسرة المختطف بأخذ المبلغ المطلوب بالاتفاق مع الشرطة وذهب الى الخاطفين عند مدخل منقباد بأسيوط واثناء التسليم قامت الشرطة بالهجوم والقبض على شخصان من الخاطفين بحوزيهما اسلحة آلية واعترف الخاطفين بمكان المختطف وقد ذهبت الشرطة الى المكان المحدد فوجئوا بوفاة القبطى المختطف ممدوح راغب وذلك لتدهور حالته الصحية. كان اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن اسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد باختطاف ممدوح راغب مرقص 60 سنة وبعد اختطافه قاموا الخاطفين بالأتصال بأسرته وطلبوا فدية مالية قدرها نصف مليون جنيه لإطلاق سراحه و بعد المفاوضات أصبح المبلغ مائتى ألف جنيه وبتقيين الإجراءات وأثناء التسليم تمكنت الأجهزة الأمنية بالقبض اثنين من الخاطفين. وهما عبد الباسط حسن محمد وهانى حسن عبد اللاه مقيمين بنجع سبع مركز أسيوط بعد مداهمات وكر وفر وإطلاق أعيرة نارية وبحوزتهما قطعتي سلاح آلى وسيارة مسروقة وبسؤالهم عن مكان المختطف أعترفوا بمكانه بقرية سلام وتم اصطحابهما إلى قرية سلام لتحريره و فوجئوا بوفاة القبطى المختطف ممدوح راغب وذلك لتدهور حالته الصحية وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
اختطاف طبيب قبطى بنجع حمادى يدعى صبحى ميلاد سمور أخصائى الجراحة العامة بمستشفى نجع حمادى أثناء عودته  تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون الخميس ١ اغسطس ٢٠١٣ - ابوالعز توفيق
استمراراً لإستهداف الأقباط , من فرض إتاوات واختطاف .. قام مسلحون مجهولون , اليوم الخميس , باختطاف طبيب قبطى , يدعى " صبحى ميلاد سمور " أخصائى الجراحة العامة بمستشفى نجع حمادى , أثناء عودته من عيادته الخاصة , بنجع حمادى الى منزله . كان اللواء " محمد كمال " مدير أمن قنا , قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة " نجع حمادى " يفيد قيام مسلحون اليوم الخميس , باختطاف طبيب قبطى , يدعى " صبحى ميلاد سمور " أخصائى الجراحة العامة بمستشفى نجع حمادى , أثناء عودته من عيادته الخاصة , الكائنة بنجع حمادى الى منزله , وتم تحرير محضر بالواقعة , وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق , التى كلفت الأجهزة الامنية , بمحافظة قنا , بسرعة التحريات وملابسات الواقعة وتحرير الطبيب وضبط الجناه .
مسلمى وأقباط " فاو " يتحدون لعوده الطبيب القبطى المختطف
الأقباط متحدون السبت ٣ اغسطس ٢٠١٣ -
أهالى " فاو " يقطعون السكه الحديد إحتجاجاً على تراخى الأمن قنا ملاك القناوى عاد الهدوء بقرية " فاو بحرى " التابعة لمركز دشنا , بقنا , بعد أن قام اهالى القرية , من مسلمين وأقباط بقطع طريق السكة الحديد , إحتجاجاً على تراخى الشرطة , فى القبض على خاطفي الطبيب القبطى , على الرغم من توصل التحريات الامنية الى مكان خاطفيه , وتمكن الأمن من اقناع الاهالى بفض الاعتصام , على شريط السكة الحديد مع الوعد بإعادة الطبيب القبطى . الجدير بالذكر , انه فجر الخميس الماضى , تمكنت جماعة مسلحة من خطف الطبيب القبطى " صبحى ميلاد سمور " اخصائى الجراحة , اثناء عودته الى منزلة بمدينة نجع حمادى , وتركت سيارته على الطريق وطالبوا اسرته بمليون جنيه , وبعد المفاوضات مع اسرتة عبر التليفون تم تخفيضها الى نصف مليون وتواجة الشرطة صعوبة فى دخول قرية " حمرادوم " بسبب طبيعتها الجبلية وكثرة المطلوبين امنياً والأسلحة المتواجده بها .
فشل محاول إختطاف
اقتحام وتحطيم متجر قبطى بملوى وإصابة شخصان بأعيرة نارية

الأقباط متحدون السبت ٣ اغسطس ٢٠١٣  كتب: أبو العز توفيق
قال الناشط الحقوقى "عزت إبراهيم عزت" مدير فرع مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالمنيا: إنه منذ قليل في شارع 26 يوليو بملوي، قام 4 أشخاص مسلحون باقتحام سوبر ماركت مملوك لقبطى يدعى "شنودة ذكريا رزق"، وحاولوا اختطافه لكنه لاذ بالفرار فقاموا بتكسير السوبر ماركت الخاص به وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية العشوائية . مما أسفر عن إصابة كلاً من زغلول ربيع بطلق نارى فى الفخذ و رضا زكريا شقيق صاحب السوبر ماركت بطلق نارى فى الساق . وقام المسلحون بالهروب في سيارة خاصة بهم. ومن جانب آخر قام مجموعة من المسلحون أول أمس الاربعاء بمحاولة الاستيلاء على منزل مملوك لأقباط بملوى وقاموا بتركيب أقفال عليه وذلك فى وجود أصحاب المنزل وبعدها فروا هاربين ، مما دفع أصحاب المنزل للاستغاثة بالشرطة التي قامت بدورها بمعاينة الواقعة وكسر الأقفال . وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق
جماعات إسلام سياسي ترعي خطف الأقباط بطهطا .
خطف  ميلاد صادق حكيم وقتل والده
الأقباط متحدون السبت ١٠ اغسطس ٢٠١٣ - ابوالعز توفيق
 قام خاطفي قبطي طهطا المدعو ميلاد صادق حكيم ،الذي تم اختطافه وقتل والده من قبل مجهولين مسلحون بإطلاق سراحه بعد استلام مبلغ الفدية وقدره 150 ألف جنيه من أسرته مقابل إطلاق سراحه . هذا وتعود الأحداث لمساء الثلاثاء الماضي، حيث قام مجموعة من البلطجية الملتحين التابعيين لجماعات تيار الإسلام السياسي، بالهجوم على أقباط قرية" جزيرة الخزندارية" التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج وإطلاق الأعيرة النارية العشوائية على أقباط القرية، وقاموا باقتحام منزل صادق حكيم عبيد الذي لقي مصرعه في الهجوم بعدة طلقات نارية بالصدر، وتم إصابة كلا من نجله ممدوح بثلاث طلقات نارية في الفخذ و إصابة زوجته هناء فايز غالى بطلق ناري أعلى الركبة واختطاف شقيقه الثاني ويدعى "ميلاد صادق حكيم عبيد" وفروا هاربين وتم نقل المصابين الى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقى العلاج وتم التصريح بدفن جثة الأب بعد التشريح ومعرفة سبب الوفاة.
خطف طبيب بيطرى قبطى يدعى مينا إفرايم  ويبلغ من العمر 26 عاماً  بنجع حمادى
الأقباط متحدون الأحد ١١ اغسطس ٢٠١٣ - قنا ملاك القناوى
قام مجموعه من المسلحين المجهولين , مساء أمس , الطبيب البيطرى " مينا إفرايم " ويبلغ من العمر 26 عاماً , أثناء عودته من عمله , بعيادته الخاصة , بقرية " الشاورية "الطريق الغربى نجع حمادى - قنا . يذكر أن " أفرايم " , طبيب متزوج , ولدية طفل , وعثر على سيارته الخاصة , بالقرية ,وقام الخاطفين , بالاتصال بأسرته من تليفونة المحمول , وطالبوا بدفع فدية مالية لإطلاق سراحة , إلا ان اسرته لم تقدم بلاغاً للشرطة حتى الآن , خوفاً على حياته.
اختطاف الطبيب مينا إفرايم  بنجع حمادى يشعل غضب الأطباء بقنا
اليوم السابع الإثنين، 12 أغسطس 2013 -  قنا- يوسف أبوالوفا
سيطرت حالة من الغضب على المئات من أطباء قنا، ونقابتهم الفرعية مع تكرار مسلسل اختطاف الأطباء بين الحين والآخر، حيث اختطف مسلحون طبيبا يدعى مينا أفرايم، فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد جاء تلك الواقعة، بعد أقل من 5 أيام من تمكن مساعى شعبية من تحرير طبيب مختطف، حيث أدى تكرار اختطاف الأطباء بقنا إلى تجديد مطالب النقابة بالدعوة للتظاهر من أجل حماية أرواح الأطباء والتدخل القوى من وزارة الداخلية لحماية الأطباء من الخطف واحتجازهم من أجل دفع مبالغ مالية مطالبين بترخيص سلاح لكل طبيب للدفاع عن نفسه.
مسلحون يختطفون قبطيا يدعى مدوح مكرم نجيب بالأقصر ويطالبون بفدية..
اليوم السابع الأحد، 11 أغسطس 2013 - 17:27
 اختطف مجهولون قبطيا أثناء قيادته لسيارته النقل بالأقصر، وطالبوا ذويه بفدية مالية قدرها 25 ألف جنيه لإطلاق سراحه.
كان اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من مباحث مركز شرطة القرنة غرب المحافظة، يفيد بأن ذوى ممدوح مكرم نجيب "36 سنة" نجار مسلح حرروا محضرا باختطافه أثناء قيادته لسيارته الربع نقل على يد مسلحين مجهولين وطالبوا من أسرته دفع 25 ألف جنيه كفدية مالية لإطلاق سراحه حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى بدأت التحقيقات بإشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر.
الأجهزة الأمنية تنجح فى تحرير 6 أقباط من يد خاطفيهم بنجع حمادي
الأقباط متحدون الأحد ١٨ اغسطس ٢٠١٣ - أبوالعز توفيق
قال مصدر مطلع لنا ،أن الأجهزة الأمنية بنجع حمادي نجحت في تحرير 6 أقباط يعملون بمزرعة بطريق نجع حمادى الصحراوى الغربى مملوكة لقبطى أسامة توما بعدما قام الخاطفين باقتحام المزرعة واحتجاز 6 أقباط بداخلها ومطالبة صاحب المزرعة، بدفع نصف مليون جنيه مقابل إطلاق سراحهم . هذا وقد كان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلي إخطاراً من مأمور مركز شرطة نجع حمادي يفيد بتلقيه بلاغاً من مواطن يدعى أسامة توما باحتجاز عمال مزرعته بطريق نجع حمادي الصحراوي الغربى من قبل عناصر إجرامية ،ومطالبته بدفع فدية مالية قدرها نصف مليون جنيه مقابل إطلاق سراحهم وعلى الفور انتقلت قوات الأمن بمركز نجع حمادى ،وتم تحرير العمال من يد الخاطفين بعد تبادل الأعيرة النارية مع الخاطفين وتم القبض على 3 متهمين منهما وتم هروب 4 متهمين جارى ضبطهم وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.
عودة قبطى مسن يدعى " رؤوف عطاالله " - 70 سنة مختطف ببهجورة بعد دفع الفدية
الأقباط متحدون الأحد ١٨ اغسطس ٢٠١٣ -  كتب : ابوالعز توفيق
قام خاطفى تاجر قبطى يدعى " رؤوف عطاالله " - 70 سنة - ومقيم بقرية " بهجورة " التابعة لمدينة نجع حمادى , بإطلاق سراحه بعد إستلامهم مبلغ الفدية من أسرته وقدرها 100 ألف جنية ترجع الأحداث عندما تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن قنا إخطاراً من مأمور مركز شرطة نجع حمادى يفيد بقيام مجهولين باختطاف تاجر قبطى يدعى " رؤوف عطاالله " - 70 سنة , ومقيم بقرية بهجورة التابعة لمدينة نجع حمادى - تحت تهديد السلاح وبعد إختطافه قاموا بالاتصال بأسرته لطلب فدية مالية لإطلاق سراحه.
اختطاف حنين عبد الله حنين 40 سنة ,بمنطقة الزعر بقرية دلجا بالمنيا
وطنى الجمعة 30 اغسطس 2013م تريز حنا- المنيا
 اختطف حنين عبد الله حنين 40 سنة ,بمنطقة الزعر بقرية دلجا حيث قام مجهولون مسلحون باختطافه تحت تهديد السلاح واقتادوه لسيارة ولاذوا بالفرار وذلك أثناء عودة المجني علية بصحبة عمه وزوجته من عيادة احد الاطباء بقرية ابو خلقة المجاورة و قام مسلحون يستقلون سيارة جيب سوداء وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقاموا باختطاف المجني عليه ولاذوا بالفرار. يذكر ان قرية دلجا الواقعة أقصي جنوب غرب المحافظة التي كان مسلحون من أنصار الرئيس المعزول بالقرية قد قطعوا الطريق الصحراوي الغربي وأطلقوا نيران عشوائية لمنع قوات الجيش والشرطة من دخول القرية عصر الجمعة الماضية للتأمين استجابة لاستغاثات أهالي القرية بعد أن أحدث أنصار مرسي بالقرية أكبر قدر من أعمال العنف بمحافظة المنيا خلال أكثر من شهر ونصف.... حيث تواصلت أعمال الهدم والحفر بدير السيدة العذراء والأنبا إبرام الذي يضم 3 كنائس داخله منهم الكنيسة الأثرية وعمرها 1600 سنة ، وأنهم كتبوا علي أسوار الدير " تبرعوا لمسجد الشهداء " وهدم وحرق مبني كنسي للاقباط الكاثوليك بذات القرية واكد عدد من أهالي قرية دلجا ا الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن نحو 43 منزل من منازل الأقباط نهبت وحرقت في القرية و هجرها ملاكها لأنها أصبحت لا تصلح للسكني واخرون هجروا منازلهم هربا من الاتاوات وعدم الامان.. متسائلين : لا نعرف ماذا نفعل في ظل اختفاء الجيش الذي منع للدخول لتأميننا والشرطة التي هجرت نقطة الشرطة بالقرية بعد اقتحامها يوم 14 اغسطس ولم يعد أي فرد امن اليها للآن

 

This site was last updated 09/01/13