Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

المسلمون يقتلون الأقباط 7

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
المسلمون يخطفون ألأقباط10
المسلمون يخطفون الأقباط11
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
نصف مليار جنيه خسائر18
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية19
أحداث دلجا
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
المسلمون يقتلون الأقباط 7
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
أسيوط فى سنة 2013م
Untitled 6715

 

إستشهاد  شماس بمطرانية القوصية بأسيوط يدعى وحيد عبد المنعم يعقوب بعد عجز أهله عن دفع 200 ألف جنية فدية
الفجر | السبت ٣١ اغسطس ٢٠١٣ -
شيع أقباط مركز القوصية بأسيوط جثمان شماس مطرانية القوصية، والذى عثر على جثته ملقاة داخل جوال بعد اختطافه منذ عشرة أيام، وطلب فدية مليون و200 ألف جنيه، والتى لم تستطع أسرته دفعها. وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة القوصية يفيد بوصول بلاغ من الأهالى بالعثور على جثة داخل جوال وملقاة فى الطريق. وبالانتقال والمعاينة ومناظرة الجثة، تبين أنها لشاب يدعى وحيد عبد المنعم يعقوب وهو شماس بمطرانية القوصية ومبلغ باختطافه من قبل مجهولين، وأنه تم الإبلاغ باختفائه بتاريخ 21 من الشهر الجارى، وأن الخاطفين طلبوا فدية مالية كبيرة للإفراج عنه، ولكن أهله لم يستطيعوا دفعها، وتم التحفظ على الجثة بمستشفى القوصية المركزى، وأمرت النيابة العامة بدفن الجثمان. وقال القس لوقا راضى كاهن كنيسة ماريوحنا المعمدان "مطرانية القوصية"، إن الكنيسة أقامت صلاة الجنازة بالمطرانية على وحيد يعقوب وهو شماس من قرية الحبالصة التابعة مركز القوصية، وأنه اختطف من قبل مجهولين ووجد مقتولا غدرًا بعد تعذيبه. ووجد بالقرى من قرية بنى إدريس بالطريق الزراعى بالقوصية.
إستشهاد الشماس القبطى بأسيوط بعد طلب فدية من أهله
وطنى 31/8/2013م مرجريت عادل
عثر أهالى قريه الحبالصة مركز القوصيه اسيوط على جثة الشاب الذى كان مختطفا منذ عشرة أيام ويدعى وحيد عبد المنعم يعقوب بعد أن كان مختطفا وكان مطلوب فديه له مليون ومائتى الف والتى لم تستطع اسرته دفع المبلغ فقلتوه والقوه فالطريق فى شوال ومات .
ومن جانبه قال القس لوقا راضى كاهن كنيسة ماريوحنا المعمدان مطرانية القوصية أن الكنيسة أقامت صلاة الجناز أمس على عريس السماء شهيد الكداونه الشماس وحيد الكدوانى بقرية الحبالصة مركز القوصيه الذى أختطف ووجد مقتولا غدرا بعد تعذيبه صباح الخميس الموافق 29/8.
أمن أسيوط يلقى القبض على قاتلى شماس مطرانية القوصية
اليوم السابع الإثنين، 2 سبتمبر 2013 -  أسيوط - هيثم البدرى
ألقت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع مباحث مركز شرطة القوصية القبض على قاتلى شماس مطرانية القوصية، بعد اختطافه وعجز أهله عن دفع الفدية المطلوبة وتقدر بمليون جنيه، فقام المتهمون بقتله بعد اختطافه وحجزه لمدة 10 أيام، وألقوه وسط الزراعات بقرية الحبالصة بالقوصية.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة القوصية، يفيد بتمكن قوات مباحث المركز من القبض على "بهلول.م.م" 16 سنة طالب، و"حمادة.أ. م" 21 سنة دبلوم، و"صالح.م.م" 62 سنة فلاح، المتهمين فى واقعة المحضر رقم3913 إدارى مركز القوصية لسنة 2013م، باحتجاز وحيد عبد المنعم يعقوب "شماس بمطرانية القوصية" وقتله وإلقاء جثته وسط الزراعات بقرية الحبالصة التابعة للمركز، وبها سحجات حول الرقبة وكدمة بالرأس من الأمام، ووجود لصق على الأنف والفم لوجود خلافات بينه وبين المتهم الثالث على ملكية منزل تحت الإنشاء، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة للخلاف على ملكية منزل تحت الإنشاء.
إستشهاد هانى سمير كامل تاجر أدوات صحية برصاص إرهابيين مسلمين بالعريش
فى 1/9/2013م لقي مواطن مسيحى يدعى هاني سمير كامل 37 عاماً تاجر أدوات صحية مصرعه مساء اليومـ برصاص إرهابيين أثناء تواجده أمام منزله بشارع "الغاز" بحي المساعيد بالعريش.
وأكد شهود عيان من منطقة المساعيد أن 3 عناصر إرهابية ملثمين يستقلون سيارة "هيونداى" بيضاء استهدفوا المجنى عليه أثناء تواجده أمام منزله، وأطلقوا عليه وابلا من الرصاص الحى، فأصيب بـ3 طلقات نارية واحدة بالرأس وطلقتين بالجنب، فلقى مصرعه فى الحال، وتم نقل الجثة لمستشفى العريش العام تحت تصرف النيابة العامة.
الصورة الجانبية لحظة وصول أخيه ليجده ملقى مثخنا بجراحه ومفارق الحياة
القبض على المتهمين بقتل القبطى سمير ميخائيل نسيم فلاح 34 سنة ومقيم قرية مليج التابع لمركز شبين الكوم وإصابة شقيقه نسيم 50 سنة  بالمنوفية
الأقباط متحدون الخميس ٥ سبتمبر ٢٠١٣ - كتب : أبو العز توفيق
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية من القبض على أربعة أشخاص قاموا بقتل قبطى يدعى سمير ميخائيل نسيم فلاح 34 سنة ومقيم قرية مليج التابع لمركز شبين الكوم وإصابة شقيقه نسيم 50 سنة كان اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بالقبض على تشكيل عصابى مكون من كلاً من أحمد .ح 23 سنة ، و عبد الهادى . س 20 سنة ، و أحمد . ع 27 سنة ، و أحمد . ر 24 سنة قاموا بقتل قبطى سمير ميخائيل نسيم فلاح 34 سنة ومقيم قرية مليج مركز شبين الكوم وإصابة شقيقه نسيم 50 سنة بهدف سرقة حظيرة الماشية الخاصة به وتم القبض عليهم وبحوزتهم المسروقات وتم تحرير محضر بالواقعة وتم إحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيق
لأمر يتطلب تحقيق فوري
 فى 5/9/2013م الشهيد أبو الخير عطا ابو الخير هو مجند قبطي قتل علي يد ضابط إسلامى متطرف فى البوليس المخترق من الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية 
نقلا عن صفحة قريبه مهندس : إبراهيم سلامة .. يقول

من يعترف بي قدام الناس أعترف أنا أيضا به قدام أبي الذي في السموات ، و من ينكرني قدام الناس أنكره أنا أيضا قدام أبي الذي في السموات .( مت 10: 32-33 )
أبو الخير عطا أبو الخير الشهير بعدلي مكرم أبو الخير ( أبن بنت خالي ) تم أغتياله من أحد ضباط الشرطة المتطرفين داخل جهاز الشرطة في مدينة دمياط حيث يقضي فترة تجنيده العامين . وكانت وحدته الشرطية قد أعلنت بأن المجند قد أنتحر في وحدته مما آثار الريبة والشك عند والده بالأضافة الى شهادة زملائه بأن أحد الضباط المتطرفين المتعصبين قد قام بالضغط عليه أكثر من مرة بالتهديد والوعيد لدخوله الأسلام وكان أبو الخير يرفض مما أستفز الضابط وقد هدده أكثر من مرة بالقتل ...... وهناك قضية الآن مرفوعة في المحاكم العسكرية من السيد عطا أبو الخير والد المجند وقد قام بعمل الأجراءات اللازمة ... نتمنى أن يكون هذا العهد عهدا جديدا فالمجرم لابد أن يأخذ جزائه فهذا المجرم ليس أفضل من رؤساء مصر حسني مبارك ومحمد مرسي وجميع الوزراء واصحاب الكلمة العليا في الدولة من الحزب الوطني وجماعة الأخوان المسلمين والأمر أولا وأخير في يد ألهنا القوي ليقتص من المجرم ونطلب نياحا للشهيد أبو الخير الذي هو بالحقيقة شهيد فيكفي أنه قتل من أجل سيده يسوع المسيح ..
وأنا شخصيا سعيد بأن أبن بنت خالي تمسك بألهه للنفس الأخير ... مبروك عليك الفردوس يا أبو الخير ولأهلك ولنا الصبر والعزاء ..
رجاء محبة من جميع الأصدقاء نشر هذا الخبر في جميع المواقع والمنتديات ومنظمات حقوق الأنسان ................ م/ابراهيم سلامه يوسف
رابطة حماة الإيمان : نطالب السيسي بالتحقيق في وفاة مجند قبطي بدمياط الأسبوع الماضي
اليوم السابع  الأحد ٨ سبتمبر ٢٠١٣ - كتب مايكل فارس
 ناشدت اليوم رابطة حماة الإيمان في بيان لها كل من السيد المستشار هشام بركات النائب العام والسيد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وكل ذوي الاختصاص بالدولة بضرورة الاهتمام بالقضية المنظورة أمام القضاء العسكري والخاصة بملابسات وفاه المجند القبطي أبو الخير عطا أبو الخير الشهير بعدلي مكرم أبو الخير، و الذي وافته المنية الأسبوع الماضي بأحد أقسام الشرطة بمدينة دمياط، حيث كان يقضى فترة خدمته الوطنية. وسرعه البت فيها وإعلان نتائج التحقيقات سريعا للرأي العام وأضافت الرابطة إن خطورة تلك القضية وتأثيرها على الوطن بخلاف كونها قصاصا لروح شاب مصري لاقى ربه في أثناء فترة تأديته لواجبه الوطني هو ما يتم تداوله عنها من أنها جريمة طائفية وان الفقيد تعرض لضغوط لتغيير الدين انتهت بمقتله على يد متطرفين. وقالت الرابطة إن الفترة الحساسة والحرجة التي يمر بها الوطن الآن تجعل انتشار هذا الوصف للحادثة انه بسبب إجبار الفقيد على تغيير الدين واعتناق الإسلام تهديدا خطرا جدا للعلاقة بين الشعب خاصة في فترة يسعى الجميع جاهدين للتقارب وتوحيد الصف والتماسك أمام الأعداء الداخليين والخارجيين. وأضاف مينا اسعد كامل مدرس اللاهوت الدفاعي و المتحدث الرسمي للرابطة إن الخطورة ليست في وقوع حدث له طابع الطائفية فهو أمر وارد الحدوث ولكن الخطورة تتجلى إن لم يكن هناك تدخل قوي وحازم من الدولة تجاه المعتدين وإعلان نتائج التحقيقات بشفافية على الجميع وإغلاق الباب أمام الإشاعات هذا فقط هو ما يقضي على الفتن ونرجو ألا نعود مرة ثانية للحوادث الطائفية التي تنتهي بقبلات بين الطرفين دون معاقبة الجناة أو اختطاف عشرات من بنات الأقباط وحتى الآن لا يعرف ذويهم عنهم شيئا. وأضاف كامل إن إثبات هيبة الدولة و ترسيخ المواطنة بين المصريين وتطبيق القانون بحزم هو السبيل الوحيد لتجاوز أي مشاكل طائفية وغلق هذا الملف نهائيًا.
نشرت هذا الخبر بتاريخ 6-9-2013م
*** من يعترف بي قدام الناس أعترف أنا أيضا به قدام أبي الذي في السموات ، و من ينكرني قدام الناس أنكره أنا أيضا قدام أبي الذي في السموات .( مت 10: 32-33 ) أبو الخير عطا أبو الخير الشهير بعدلي مكرم أبو الخير ( أبن بنت خالي ) تم أغتياله من أحد ضباط الجيش المتطرفين داخل وحدته العسكرية في مدينة دمياط حيث يقضي فترة تجنيده العامين . وذلك في 30 -8 - 2013 م . وكانت وحدته العسكرية قد أعلنت بأن المجند قد أنتحر في وحدته مما آثار الريبة والشك عند والده بالأضافة الى شهادة زملائه بأن أحد الضباط المتطرفين المتعصبين قد قام بالضغط عليه أكثر من مرة بالتهديد والوعيد لدخوله الأسلام وكان أبو الخير يرفض مما أستفز الضابط وقد هدده أكثر من مرة بالقتل ...... وهناك قضية الآن مرفوعة في المحاكم العسكرية من السيد عطا أبو الخير والد المجند وقد قام بعمل الأجراءات اللازمة ... نتمنى أن يكون هذا العهد عهدا جديدا فالمجرم لابد أن يأخذ جزائه فهذا المجرم ليس أفضل من رؤساء مصر حسني مبارك ومحمد مرسي وجميع الوزراء واصحاب الكلمة العليا في الدولة من الحزب الوطني وجماعة الأخوان المسلمين .. والأمر أولا وأخير في يد ألهنا القوي ليقتص من المجرم ونطلب نياحا للشهيد أبو الخير الذي هو بالحقيقة شهيد فيكفي أنه قتل من أجل سيده يسوع المسيح .. وأنا شخصيا سعيد بأن أبن بنت خالي تمسك بألهه للنفس الأخير ... مبروك عليك الفردوس يا أبو الخير ولأهلك ولنا الصبر والعزاء .. رجاء محبة من جميع الأصدقاء نشر هذا الخبر في جميع المواقع والمنتديات ومنظمات حقوق الأنسان ................
م/ابراهيم سلامه يوسف
بعد مرور 8 أشهر ماذا بعد ....
قام الأستاذ المحامي كرم غبريال بكتابة مذكرة الى نيابة سوهاج وذلك لأستخراج الجثة وأعادة تشريحها وذلك لأن تقرير الطبيب الشرعي جاء فيه أن الوفاة تمت كما جاء في تقرير النيابة ولست أدري هل الطب الشرعي يأخذ تقريره من النيابه أم العكس . وبالتأكيد تقرير الطب الشرعي والنيابة قال أن الوفاة نتيجة أنتحار المجند باخوم ... رغم أن والده وأكثر من 5 شهود معه شاهدوا الجثمان به 4 طلقات رصاص في مناطق مختلفة من الجسم !!
وحتى كتابة هذه الكلمات لم تلتفت نيابة سوهاج للمذكرة التي قدمها الأستاذ كرم غبريال لأستخراج الجثة وتشريحها .... وأعادة الحق لأصحابة .. رغم أن ما يحدث هذا بعد ثورتي 25 يناير ، 30 يونيه ..... !!!! رجاء نشر الخبر في الجروبات والمواقع والمنتديات والميديا المختيلفة ..
العثور علي جثة شاب قبطي غارقة في الدماء وملقاة في الزراعات بسوهاج
الاقباط متحدون الأحد ٨ سبتمبر ٢٠١٣ -  كتب يوسف البباوي
عثر أهالي قرية الأربعين دائرة مركز طما بمحافظة سوهاج , علي جثة قبطي غارقة في دمائها ملقاة داخل الزراعات , بذات الناحية . تلقي مركز شرطة طما , بلاغا ً من أهالي قرية الأربعين دائرة المركز , تفيد بعثورهم علي جثة , ملقاة داخل الزراعات , ولم يتعرفوا علي شخصيتها . بالانتقال والفحص المبدئي , تبين أن الجثة لشاب قبطي في العقد الثالث من العمر , غارقة في الدماء وبها عدة طعنات . تم نقل الجثة إلي المستشفي المركزي , وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بسرعة تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة .
استمرار حصد أرواح الأقباط بأسيوط تشكيل عصابى إسلامى خطير وراء قتل عماد وابن عمه ساحل سليم
وطنى 2013-09-12
ارتفع معدل حصد أرواح الأقباط بأسيوط خلال الأسبوعين الماضيين بالتزامن مع طلب (الدية المبالغ فيها) من اللذين يملكون أموالاً واللذين لا يمكلون. تشكيل عصابى يتزعمه أشرف أحمد محمد خلاجة من قرية ساحل سليم مسجل خطر فى جرائم قتل وسرقة بالإكراه وفرض أدوات وسلاح ومخدرات وراء مقتل عماد لطفى دميان (50 سنة ) موظف بالوحدة الميكانيكية بساحل سليم متزوج ولديه 5 ابناء وابن عمه مدحت صدقى دميان 37 عام متزوج ولديه 4 أبناء بالإدارة الزراعية بساحل سليم. أكد لنا ذلك دكتور سامى استشارى أمراض النسا والولادة وشقيق القتيل عماد وأضاف بالقول أنه فى حوالى الساعة 9.30 مساءً اتصل أحد أفراد التشكيل العصابى بأخى عماد وطالبه بإتاوة قدرها 10 آلاف جنيه معللين ذلك برغبتهم فى شراء سلاح فأجابهم اخى بالقول (انه ليس لديه مشاكل مع أحد ولا يطلب خدمة من أحد, كما لا يتوفر لديه هذ الأموال).. ولم يخطر على بال اخى قط وهو يوالى حديثه مع المجرمين أنهم سينفذه مخططهم الإجرامى بأسرع مما يتوقع .. فؤجت الأسرة حوالى العاشرة صباح اليوم واقعة بإطلاق عدة رصاصات اخترقت إحداها عين (عماد) والباقى اخترق ابن عمه فسقط إلى جانبه مضجراً فى دمائه وقد استمعت الشرطة إلى أقوال أفراد الأسرة .
ومن المعروف أن مركزى ساحل سليم والغنايم من أكثر المراكز الغير أمنة باسيوط وقد تعرضت مراكز الشرطة فيهما لسلسة من الاعتداءات كان آخرها بأسلحة الهاون والزخيرة الحية يوم الأربعاء 14/8/2013 الماضى.
 مقتل قبطيين بمنزلهما رفضا دفع أتاوة لأحد البلطجية بمركز ساحل سليم بأسيوط
صدى البلد الخميس 12.09.2013 م كتب ـ إيهاب عمر :
لقى شخصين مصرعهما بعد أن رفض أحدهما دفع مبلغ مالى لأحد البلطجية بمركز ساحل سليم بأسيوط .
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن اسيوط إخطارا من مأمور مركز ساحل سليم يفيد بوصول بلاغ يفيد بمقتل عماد لطفى دميان ،ومدحت صدقى دميان قبطيين وهما أبناء عمومة من قرية الشامية التابعة لدائرة المركز وأشارت التحريات الأولية أن أحد البلطجية من المركز هدد أحد المجنى عليهما بالقتل إن لم يدفع له مبلغ مالى وعندما قوبل طلب البلطجى بالرفض إقتحم منزل المجنى عليه وكان برفقته ابن عمه وصوب نحوهما سلاحه وأطلق عددا من الأعيرة النارية فأرداهما قتيلين واشتكى أهالى القرية من تأخر سيارة الإسعاف لنقل جثمانى الواقعة نظرا لتخوفها من طرق القرية فقام الأهالى بنقل الجثتين الى مستشفى ساحل سليم المركزى وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة .
مقتل قبطيان يدعيان عماد وابن عمه ساحل سليم بأسيوط بعد رفضهما دفع اتاوة
ارابيوم – عماد توماس: الجمعة 13 سبتمبر 2013
لقى قبطيان باسيوط مصرعهما على يد ارهابين بعد رفضهما دفع اتاوة. حيث تلقت الجهات الامنية بلاغا بمقتل كل من عماد عاطف دميان، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى بساحل سليم بأسيوط وابن عمه مدحت دميان ونعى الحزب المصرى فى بيان له، مقتل عضو الهيئة العليا بالحزب وابن عمه، الذى إغتالتهما الأيدى الآثمة للبلطجية التى يقال أنهم تابعون للجماعات الإرهابية في أسيوط بعد رفضه دفع أتاوه وكان هلال عبد الحميد أمين المحليات بالحزب ، قام بإبلاغ نائب مدير الأمن بأن القتل سوف يتم فى اليوم التالى لتهديدهما ومع ذلك لم تتحرك الشرطة على الاطلاق قبل أو بعد حادثة الاغتيال وقال الحزب ان القتلة معروفون بالاسم، وطالب الجهات الامنية بالقصاص من القتلة
مقتل قبطيين هما وليد سعد شاكر 22 عام ونشأت شنودة 25 عام  بليبيا علي يد مسلحين لرفضهم الدخول في الإسلام
وطنى الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠١٣ - بني سويف : جرجس وهيب
 قتل مسلحون بليبيا اثنين من الأقباط وهما وليد سعد شاكر 22 عام مقيم بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف ونشأت شنودة 25 عام مقيم بصفط اللبن بمحافظة المنيا بعد تعرضهم لسطو مسلح حسبما نقل لأسرهم من المقيمين معهم في نفس المنطقة ورفضهم لطلب المسلحين بإشهار الإسلام مما دعي بالمسلحين لإطلاق النار عليهم وتسلمت اسر الشهيدين القبطيين جثمانيهم اليوم بعد وصولهم لمطار القاهرة
نشر التقرير الطبي للشهيد وليد المقتول بليبيا لرفض اعتناق الإسلام
الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠١٣ - : بني سويف : جرجس وهيب
 ننفرد بنشر التقرير الطبي الخاص بالشهيد وليد سعد شاكر 25 عام الذي قتل بليبيا علي يد مجهولين يوم الثلاثاء الماضي بعدما رفض نطق الشهادتين ، والدخول في الإسلام حسبما أفاد عدد من أفراد أسرته. الجدير بالذكر أن التقرير الصادر من مركز طبرق الطبي بدولة ليبيا، الصادر في 25 سبتمبر الجاري أن سبب الوفاة كسر متعدد بالجمجمة نتيجة للضرب بآلة حادة.
إهناسيا تشيع اثنين من أبنائها الأقباط قتلهما مسلحون ليبيون
فيتو السبت 28/سبتمبر/2013
استقبلت قرية معصرة نعسان التابعة لمركز إهناسيا جثمان أحد أبنائها، يدعى وليد سعد شاكر، والذي لقي مصرعه على يد مسلحين في ليبيا، كما استقبلت قرية الدير وبراوة جثمان أحد أبنائها لقي مصرعه لنفس السبب.
شارك العديد من أهالي مركز إهناسيا من المسلمين والأقباط في تشييع جنازة الفقيدين إلى مدافن الأقباط بدير سدمنت الجبل، وأكد راعي دير ماري جرجس بسدمنت الجبل، أثناء كلمته بسرادق العزاء على أن المسلمين والأقباط في مصر على قلب راجل واحد، ناعيًا الفقيدين اللذين وصلا إلى مركز إهناسيا جيئ بهما من ليبيا في صندوقين على ظهر سيارة ميكروباص.
ولفت الأهالي إلى أن الحادث وقع منذ أربعة أيام، عندما اعتدى مسلحون ليبيون على أربعة أقباط مصريين، اثنين منهم من بني سويف، وآخرين من المنيا، لقوا مصرعهم بطلقات نارية.
نعوش الأقباط الطائرة تتقاطر علي مصر من ليبيا والدولة غائبة  نعش القبطى تامر سعد اسحق 30 عام يصل القاهرة
وطنى الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠١٣ - بني سويف : جرجس وهيب
 أكد جميل سليم ابن عم الشهيد وليد سعد شاكر 25 عام والذي قتل بليبيا يوم الثلاثاء الماضي علي يد مجهولين أن الأمر لا يقتصر علي مقتل وليد سعد شاكر و نشأت شنودة إسحاق 27 الذين قتلا يوم الثلاثاء الماضي، علي يد مجهولين بمنطقة درنة بليبيا وانه سبق ذلك مقتل شاب قبطي أخر يدعي تامر سعد اسحق من قرية "اللاهون" بمحافظة الفيوم ويبلغ من العمر 30 عام وأب لطفلين بنفس طريقة مقتل الشابين الآخرين.
قتل تاجر ذهب مسيحي ويدعى  أبوالعز توفيق برأس غارب
ألقباط متحدون الثلاثاء ٢٩ اكتوبر ٢٠١٣ -  أبوالعز توفيق
القت قوات الأمن برأس غارب القبض أحد الجناة ويدعى عبد الرشيد أحمد حاصل على مؤهل عالي ويعمل بإحدى شركات البترول الكبرى بالمنطقة وجارى ضبط شخصان آخرين كانوا معه ،قاموا بالهرب وبحوزتهما كمية الذهب كان قام ملثمون مسلحون مساء أمس بإقتحام محل مصوغات ذهبية بشارع الحرية بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وأطلق الأعيرة النارية على الموجودين بالمحل. الجدير بالذكر ونتج عن ذلك مقتل صاحب المحل ويدعى أيمن موريس وإصابة رجل وسيدتين بعدة طلقات نارية كانوا متواجدين بداخل محل الذهب ،وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى رأس غارب وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
بيان لمطرانية المنيا : مقتل قبطى و أصابة 27 بـ" نزلة عبيد " على أيدى الإخوان
الاقباط متحدون الخميس ٢٨ نوفمبر ٢٠١٣ - كتب : نعيم يوسف
 أصدر نيافة الأنبا مكاريوس ، أسقف المنيا و أبو قرقاص بيانا ، حول الأحداث الأخيرة التى تمت اليوم فى قرية نزلة عبيد بالمنيا و التى أسفرت عن مقتل قبطى و إصابة 27 آخرين . و قال البيان, في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، نشبت مشاجرة بين كل من "ماري صادق واسحق يعقوب" التابعين لقرية نزلة عبيد -والتي تبعد عن مدينة المنيا مسافة ستة كيلومترات- من جهة و "مملوك محمد علام" من قرية "الحوارتة" المتاخمة لها من جهة أخرى، حيث كان الطرف الأول بصدد بناء منزل على قطعة أرض يمتلكها إلى جوار الطرف الآخر، والذي اعترض على ذلك، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم البوليس في الأسبوع الماضي. و تابع البيان : ولكن "مملوك محمد" أرسل لـ "ماري صادق" مالك الأرض اليوم، لكي يحضر ويحيط أرضه بسور لحمايتها، ولكن ما أن بدأ في ذلك حتى أطلق النار على من معه فأصاب أحدهم، ومن ثم تطورت المشاجرة -فيما اعتبره المسيحيون استدراج لهم لأذيتهم- فقد تجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين جماعة من الأخوان المسلمين، وأطلقوا الرصاص على المسيجيين، فقتلوا على الفور "جرجس كمال حبيب" (27 سنة) كما أُصيب حوالي عشرون شخصا كلهم من المسيحيين، وهم الآن قيد العلاج في مستشفيات مختلفة. في البداية وعقب الإبلاغ عن الحادث تحركت سيارة شرطة واحدة، ولكن المهاجمون اعتدوا عليها، ومن ثم اتجه السيد مدير الأمن مشكورا إلى الموقع ومعه قوة أكبر، وذلك بعد مرور ساعة ونصف على بداية المشاجرة، وتمت السيطرة على الوضع. ومع تواجد قوات الأمن يسود القرية الآن هدوء مشوب بالحذر. حفظ الله كنيسته ومصرنا الحبيبة من كل سوء .
تقرير " إتحاد ماسبيرو " عن أحداث نزلة عبيد : مقتل شخص و إصابة 50 كلهم من الأقباط
الاقباط متحدون  الجمعة ٢٩ نوفمبر ٢٠١٣ - كتب : نعيم يوسف
أصدر اتحاد شباب ماسبيرو تقريراً عن أحداث نزلة عبيد، شرق النيل ، محافظة المنيا قال فيه أنه فى يوم الخميس الموافق 28/11/2013 فى تمام الساعه الرابعة عصر بقرية نزلة عبيد – شرق النيل ، محافظة المنيا و تبعد عن المحافظة نفسها مسافة ستة كيلو مترا . كان كلاً من السيدان ماري صادق واسحق يعقوب المقيمين "بقرية نزلة عبيد " يشرعون فى بناء منزل على قطعة أرض مملوكه لهم وهو مجاورة لقطعة أرض أخرى مملوكه مملوك محمد علام المقيم بقرية " الحوارتة " ولكن أعترض الأخير وتصدى لهم رغبةٍ منه فى وقف أعمال البناء .وحدثت مشادة كلاميه بينهم الأمر الذى قام على أثره السيد مارى صادق وأسحق يعقوب بتحرير محضر لدى قسم الشرطة بالواقعة وكان كل هذا قبل الواقعة بأسبوع تقريباً. و تابع التقرير أنه بتاريخ : 28 / 11 / 2013 أرسل مملوك محمد علام المقيم بقرية " الحوارتة "المجاورة لقرية نزلة عبيد إلى مارى صادق شخص يخبره بأنه لا اعتراض من أن ياتى إلى أرضه ويقوم ببناء المنزل الذى يرغب فى بناءه وان لاتوجد اية مشكله لدى مملوك محمد علام . وبالفعل ذهب مارى صادق الى أرضه للبدء فى البناء ومعه عمال البناء . ولكن ما أن بدأ في ذلك حتى فؤجوا بعدد كبير جدا من أهل قرية الحوارته بأطلأق وابل من الرصاص الحى والخرطوش عليه وعلى من معه فأصيب أحدهم. وعادوا إلى قريتهم ولكن لم ينتهى الأمر بعد وتطورت المشاجرة بعد تدخل بعض الأشخاص المتطرفين والذين ينتمون لجماعه الأخوان المسلمين . الوفيات و الإصابات : فقتلوا "جرجس كمال حبيب" البالغ من العمر (27 سنة) والشهير بجرجس أبو زيد .وأصابوا خمسون شخصا بإصابات متنوعة كلهم من المسيحيين ، وهم الآن قيد العلاج في مستشفيات مختلفة. و حول التدخل الأمنى قال التقرير :- في البداية وعقب الإبلاغ عن الحادث تحركت سيارة شرطة واحدة، ولكن تعدى عليها أهل قرية الحوارته من المسلمين ، وبعد تطور الأحداث توجه مدير الأمن إلى موقع الأحداث ومعه قوة أكبر، وذلك بعد مرور ساعة ونصف على بداية المشاجرة ، وتمت السيطرة على الوضع دون إلقاء القبض على أية شخص قام بالتعدى .
الأنبا أرميا : أقباط البدرمان يسغيثون بالجيش و المتطرفون ينتقمون منهم الآن
الاقباط متحدون الجمعة ٢٩ نوفمبر ٢٠١٣ - كتب : نعيم يوسف
قال نيافة الأنبا أرميا الأسقف العام منذ قليل أن الأقباط فى قرية البدرمان يستنجدون بالشرطة والجيش ، حيث أن المتطرفون ينتقمون الآن و يحرقون المنازل ويسلبون الممتلكات وينتهكون الحرمات . و أضاف " أرميا " فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى " تويتر " : " تجدد الاشتباكات بقرية "البدرمان" بالمنيا بين المسلمين والأقباط وحرق منزل قبطي وعمل سلسلة بشرية لحماية الكنيسة " .
العثور على جثة سائق توك توك بترعة الشيتي بطنطا
لوفد - 6/12/2013 كتب - عاطف دعبس:الجمعة ,
تكثف مباحث قسم أول طنطا جهودها لطف غموض مقتل شاب عثر الأهالى على جثته بآخر شارع ترعة الشيتى بدائرة القسم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
تلقي اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد أحمد فؤاد مأمور قسم أول طنطا من إدارة شرطة النجده بورود بلاغ من أحد المواطنين بالعثور على جثة مجهولة بشارع ترعة الشيتي بالقرب من الأرض الزراعية بذات الناحية.
على الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم لمحل الواقعة وتبين أنها للمدعو مينا بشير رزق الله 22 سنة دراجة نارية "توك توك " مقيم شارع حجازي بمنطقة العجيزي بدائرة القسم وبمناظرة الجثة تبين وجود طعنات متفرقة بالعنق ومعثر بمحل الواقعة على الدراجه النارية.
تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفي طنطا الجامعي وتحرر المحضر رقم 12890 إداري قسم أول طنطا لسنة 2013 م وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتى أمرت بالتشريح الجثة.
 
 
 

This site was last updated 04/07/14