Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون يقتلون الأقباط5

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تفاصيل1الإضطهاد الدموى
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 6
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى7
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
المسلمون يخطفون ألأقباط9
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية15
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية16
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية17
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
خطف البنات القصر والنساء الأقباط5
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
المسلمون يقتلون الأقباط5
المسلمون يقتلون الأقباط6
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
 التهجير القسرى للأقباط
Untitled 6695
Untitled 6696
Untitled 6697
Untitled 6698
Untitled 6699
Untitled 6700
Untitled 6701
Untitled 6702
Untitled 6703
Untitled 6704
Untitled 6705
Untitled 6706
Untitled 6707
Untitled 6708
Untitled 6709
Untitled 6710
Untitled 6711
الإضطهادات التى حدثت بعد 30/6
Untitled 6715

 

خطف طبيب مسيحي بعمر الثمانين والفدية 4 مليون جنيه

الأقباط متحدون الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠١٣ -

المنيا يوسف البباوي ورد إلي قسم شرطة المنيا من شريف طلعت عبد الملك 45 سنة محاسب ومقيم بالمنيا بغياب والده طلعت 80 سنة طبيب ممارس بمتشفي التأمين الصحي. الجدير بالذكر أنه قد وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 6164 لسنة 2013 اداري المنيا ،وفي وقت لاحق حضر المبلغ إلي قسم الشرطة وأكد أن والدة مختطف وانه تلقي رسالة علي هاتفة المحمول تتضمن طلب فدية 4 مليون جنية لعودته
قتل الطبيب المسيحي الثمانيني من قبل خاطفيه بالمنيا

لأقباط متحدون الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠١٣ - ٣

المنيا يوسف البباوي قُتل الطبيب القبطي المختطف بالمنيا، والذي طالب خاطفيه اقاربه بسداد مبلغ 4 مليون جنية، وقاموا بدفن جثته حيث تمكن رجال الأمن بالمنيا من ضبط الجناة . الجدير بالذكر أنه تحرر عن ذلك المحضر اللازم برقم 6164 داري قسم شرطة المنيا , وتولت النيابة التحقيق مع المتهمين .

 العثور على تاجر قبطي مخطوف بشمال سيناء مذبوحا
2013-07-11
شمال سيناء - أشرف سويلم: عثرت أجهزة الأمن بمدينة الشيخ زويد صباح الخميس على جثة التاجر القبطي المخطوف منذ عدة أيام من مام محله التجاري بالمدينة. ووجدت الأجهزة التاجر القبطي مجدى لمعي حبشي ''60 سنة''، مذبوحا من الرقبة وجثاه ملقاة بمنطقة المقابر بالشيخ زويد زويد ويُتهم متطرفون في الواقعة.
الفرنسية": العثور على جثة قبطي قُطع رأسه في شمال سيناء
بوابة الأهرام | الخميس ١١ يوليو ٢٠١٣ -
عثر على جثة مصري قبطي قتل وفصل رأسه عن جسده، الخميس في سيناء وذلك بعد عدة أيام من خطفه من قبل مسلحين، بحسب ما أعلن مسئولون أمنيون وشهود. وأوضحت هذه المصادر أن الرجل الذي لم يتم تحديد هويته أو سنه كان مقيد اليدين والرجلين. وبحسب مصدر أمني فقد تم خطفه من "جماعات متطرفة" السبت الماضي في اليوم ذاته الذي قتل فيه كاهن قبطي بيد مسلحين. وتشهد منطقة سيناء مشاكل أمنية منذ الإطاحة بحسني مبارك في بداية 2011. وقال خبراء إن متطرفين يمكن أن يستفيدوا من التوتر الشديد الذي تشهده مصر منذ الإطاحة بمحمد مرسي في الثالث من يوليو، لتنفيذ هجمات. وأطلق مسلحون الأربعاء النار على سيارة مسئول عسكري رفيع المستوى دون إصابته بحسب متحدث باسم الجيش أشار إلى مقتل شخص في الهجوم. وأوقعت هجمات مسلحين الليلة الماضية على مركز للشرطة ونقطتي مراقبة قتيلين اثنين.
العثور على جثة المسيحي المختطف "مذبوحا" في شمال سيناء
الوطن 11/7/3013l  كتب : خالد الامير
عثر أهالي فجر اليوم، على جثة مسيحي، كان مختطف على يد جماعة مسلحة من أمام منزله بوسط الشيخ زويد بشمال سيناء منذ أيام، مذبوحا ومقطوع الرأس أفاد الشهود أنه تم التعرف على الجثة، وأنها لمسيحي يدعى "مجدي. س. ل. ن" من سكان الشيخ زويد، صاحب محل أدوات كهربائية وأكد شهود العيان أن إسعافا ومدرعتين للجيش قامتا بأخذ الجثة ونقلها إلى مستشفى الشيخ زويد العام وجاري التعرف عليها بواسطة أقاربه ورجال الكنيسة بالعريش.
هذا وكان الخاطفون طالبوا الكنيسة بفدية قدرها نصف مليون جنيه، إلا أن الكنيسة قامت بإبلاغ الجهات الأمنية التي وعدت بملاحقة الخاطفين.
يشار إلى أن المسيحي المقتول هو ثاني مسيحي يقتل خلال أسبوع بشمال سيناء على يد مجهولين مسلحين، وكان "القس" من كهنة الكنيسة الكتدرائية، تم قتله بالرصاص من قبل مسلحين في المساعيد بالعريش منذ أقل من أسبوع.
القمص امونيوس : الشهيد مجدى لمعى : كان خادم كنسى عظيم كرس حياته للخدمة
وطنى الجمعة 12 يوليو 2013 روبير الفارس
اكد القمص امونيوس المحرقى والذى خدم بالعريش فى الفترة من 1987 وحتى عام 1989ان الشهيد مجدى لمعى والذى عثر على جثمانه امس بالشيخ زويد كان شخص نبيل جدا وقد كرس حياته للخدمة وفتح بيته ليكون كنيسة للصلوات والاجتماعات ومساعدة المحتاجين واضاف القمص امونيوس وكان يرعى بحب وبذل والدته الكفيفه التى كانت تحفظ التسبحة والمزامير عن ظهر قلب وايضا تكفل برعاية ابن اخته الراحلة .لقد كان ملاكا على الارض واصبح شهيدا فى السماء
العثور علي جثة قبطي بها اثار تعذيب بمدخل الطريق الصحراوي بالمنيا
الأقباط متحدون الأحد ٢٨ يوليو ٢٠١٣ - المنيا : يوسف البباوي
عثر اليوم الاحد اهالي قرية " تونا الجبل " التابعه لمركز ملوي جنوب المنيا ,علي جثة " مدحت حبيب حنين " , مقيم بشارع خوفو بمدينة ملوي , ملقاه علي بمدخل طريق مؤدي للصحراوي الغربي , وبها اثار لطلقات نارية , وضرب الة حادة علي الراس وتعذيب في ظروف غامضة . هذا , وقد تم نقل الجثة الي مشرحة مستشفي ملوي العام لحين استخراج تصريح من النيابة العامة لدفن الجثة . كما تم تشكيل فريق من البحث الجنائي , للتحري وكشف ملابسات الحادث .
 مصرع قبطى وإصابة زوجة ابنه واختطاف نجله فى هجوم مسلح بسوهاج
اليوم السابع الثلاثاء، 6 أغسطس 2013 -  سوهاج - محمود مقبول
أسفر هجوم مسلح شهدته قرية الخذندارية دائرة مركز طهطا، مساء اليوم، على محل يملكه أحد الأقباط من قبل مجهولين، عن مصرع مالك المحل بطلق نارى بالصدر أثناء محاولته منع الخاطفين من تنفيذ عملية الخطف لنجله، كما نتج عن الحادث أيضاً إصابة نجله الآخر بطلق نارى بالفخذ الأيمن، وإصابة زوجته بطلق نارى أعلى الركبة اليسرى، وتم تحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى.
ترجع الواقعة إلى، مساء اليوم، عقب قيام مجهولين يحملون أسلحة باقتحام محل بقالة ملك صادق حكيم عبيد 75 عاماً، محاولين خطف نجله ميلاد صادق حكيم، إلا أن والده حاول منعهم فما كان منهم إلا أن أطلقوا عليه عياراً نارياً أصابه بالصدر، ولقى مصرعه فى الحال، وقاموا باستكمال عملية الخطف، وأثناء ذلك قاموا بإطلاق أعيرة نارية، ما نتج عنه أيضاً إصابة شقيق المختطف ممدوح صادق حكيم 45 عاماً بطلق نارى بالفخذ الأيمن، وإصابة زوجته هناء فايز غالى بطلق نارى أعلى الركبة تم نقلهم إلى مستشفى طهطا العام التى تحفظت على جثة الأب وقامت بتحويل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى وعلى جانب آخر انتقلت كافة القيادات الأمنية بقيادة اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، كما انتقل إلى مكان الحادث العميد حسين حامد مدير إدارة البحث الجنائى على رأس فريق من إدارة البحث ضم المقدم عبد الرحمن عويس رئيس مباحث مركز شرطة طهطا وضباط وحدة مباحث المركز، كما تم إغلاق المداخل والمخارج للقرية لتضييق الخناق على مرتكبى الواقعة وضبطهم وكشف ملابسات الحادث، وجارى تحرير محضر بالواقعة تمهيداً للعرض على النيابة العامة.
سوهاج : مقتل تاجر قبطى واصابة ابنه وخطف ابن ثانى له من قبل ملثمين
وطنى الثلاثاء، 6 أغسطس 2013  ناصر صبحى
لقت اسرة قبطية هجوما مسلحا من قبل ملثمين ساعة الافطار بغرض خطف احد الابناء وعند مقاومة الاسرة لقى الاب مصرعه اثر اصابته بطلق نارى واصيب ابنه اثر اطلاق النار عليه وخطف الابن الثانى من قبل الملثمين ويعرف ان هذه الاسرة من تجار الاقباط بمركز طهطا تابعين لقرية الخذندارية شرق النيل.
ترجع الواقعة إلى، مساء اليوم، عقب قيام مجهولين يحملون أسلحة باقتحام محل بقالة ملك صادق حكيم عبيد 75 عاماً، محاولين خطف نجله ميلاد صادق حكيم، إلا أن والده حاول منعهم فما كان منهم إلا أن أطلقوا عليه عياراً نارياً أصابه بالصدر، ولقى مصرعه فى الحال، وقاموا باستكمال عملية الخطف، وأثناء ذلك قاموا بإطلاق أعيرة نارية، ما نتج عنه أيضاً إصابة شقيق المختطف ممدوح صادق حكيم 45 عاماً بطلق نارى بالفخذ الأيمن، وإصابة زوجته هناء فايز غالى بطلق نارى أعلى الركبة تم نقلهم إلى مستشفى طهطا العام التى تحفظت على جثة الأب وقامت بتحويل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى.
تشريح جثمان الشهيدة الطفلة  جيسي أكد إصابتها بطلقه خرجت من الكتف الأيمن
الأقباط متحدون الاربعاء ٧ اغسطس ٢٠١٣ -   كتب بيشوي منير
أقامت الكنيسة الإنجيلية بعين شمس , الصلاة , جثمان الشهيدة " جيسي بولس " مساء اليوم , الأربعاء ، والتي لقيت مصرعها , برصاصة مجهولة داخل السوق بشارع " أحمد عصمت " بعين شمس , أثناء خروجها من الكنيسة بصحبة خادمتها وطفلين آخرين. حضر صلاة الجنازة , عدد من القساوسه , وأقارب الشهيدة , ووالدها ووالدتها ، وقال القس " نصر الله زكريا " أحد قساوسة الكنيسة الإنجيلية وخال الفتاة ، إن تشريح الجثمان , اليوم , بمشرحة زينهم , أكد دخول الطلقة من الصدر وخروجها , من الخلف في الكتف ، مضيفا أنه أثناء عودة الفتاة من الكنيسة , مع الخادمة مروا بالسوق وخلال تواجدهم , استمعوا صوت رصاصة بالمكان , ثم وجدت الفتاة على الأرض. وأكد القس " زكريا " أن بالكنيسة خدمة صيفية لمدة عشرة أيام , واليوم الذي استشهدت فيه " جيسي " كان هو اليوم التاسع , حيث خرجت السابعة مساءا , مع خادمتها وطفليها , وعند خروجهما من الكنيسة , إلي السوق , سمعوا صوت طلق ناري والذي أصاب " جيسي " ، نافيا , وجود شبهة طائفية بالحادث , مؤكدا أن النيابة لا زالت تجري تحقيقاتها .
الصلاة علي جثمان الشهيده " جيسى " بالكنيسة الإنجيلية بعين شمس
الأقباط متحدون  الاربعاء ٧ اغسطس ٢٠١٣ - كتب بيشوي منير
خرج جثمان " الطفلة جيسي بولس " التي قتلت , صباح اليوم , أمام الكنيسة الإنجيلية , بعين شمس , من مشرحة زينهم , بمستشفي المطرية , عقب انتهاء اجراءات التشريح , واستخراج تصاريح الدفن , التي باشرتها النيابة , وذهب الجثمان منذ قليل إلي الكنيسة الإنجيلية بشارع " أحمد عصمت " بعين شمس للصلاة عليه , ومن ثم دفنها. وقال القس " نصرالله زكريا " خال الطفلة القتيله ، إن جيسي وحيده لوالدها الذي يعمل مدرسا ، وأن عملية القتل , تمت اليوم , عقب خروجها من مدارس الأحد , وكانت ممسكة بأيدي مدرستها , وإذ بشخص أطلق عليها طلق ناري , من مسدس كاتم للصوت , وفر هاربا وتباشر النيابة التحقيق في الموضوع.
جنازة الطفلة المسيحية التى استشهدت على يد متشددين بحى احمد عصمت بعين شمس
Coptreal: كوبتريل   ٧ اغسطس ٢٠١٣ كتب-عماد توماس
انتهت منذ قليل صلاة الجنازة على الطفلة المسيحية الضحية "جيسى بولس"، 10 سنوات، بالكنيسة الانجيلية بعين شمس، بعد مقتلها برصاص مجهول بعد خروجها من الكنيسة مع صديقة والدتها.
ودفنت الضحية بمدافن الاسرة فى شارع احمد عصمت بعين شمس وشارك فى الجنازة القس ماهر مخلص، راعى الكنيسة والقس اسحاق وليم، راعى الكنيسة الانجيلية بالعشر من رمضان. وشارك فى الجنازة مأمور قسم عين شمس وعدد من ضباط وامناء الشرطة. واكد مأمور القسم على تعقب الجانى والقاء القبض عليه .
من جانبه، نفى القس ماهر مخلص، ان يكون الحادث وقع امام الكنيسة او داخلها، ونفى ايضا شائعات ترددت حول وجود عدد من الاصابات أو الضحايا.
الشهيد يوسف كامل
لي اشتهاء ان انطلق واكون مع المسيح ذاك افضل جدا (فيلبي 23:1)
من أفضل وأنبل وأخلص الشباب هو وأخوته والأسرة كلها
عزائنا أنك في أحضان القديسين ابراهيم واسحق ويعقوب حيث المكان الذي هرب من الحزن والكآبة والتنهد ...
أستشهد بالعريش يوم الأربعاء 14-8-2013م

 

This site was last updated 08/25/13