Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

حرق كنائس5 / قرية المراشدة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
حوادث متفرقة ضد ألأقباط1
حوادث متفرقة وتمييز دينى2
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
يمنعونهم من دفن موتاهم
الإعتداء الدموى على الأقباط
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
Untitled 6284
Untitled 6285
Untitled 6286
Untitled 6287
Untitled 6288
Untitled 6289
Untitled 6290
Untitled 6291
Untitled 6292
Untitled 6293
Untitled 6294
Untitled 6295
Untitled 6296
Untitled 6297
Untitled 6298
Untitled 6299
Untitled 6300
Untitled 6302
Untitled 6301
Untitled 6303
Untitled 6304
Untitled 6305
Untitled 6306
Untitled 6307
Untitled 6308
Untitled 6309
Untitled 6310
Untitled 6311
Untitled 6312
Untitled 6313
Untitled 6314
Untitled 6315
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

 إلقاء القبض على الرجل المسيحي المُشاع عنه اغتصاب طفلة المراشدة وتحطيم صليب الكنيسة
الأقباط متحدون الجمعة ١٨ يناير ٢٠١٣ - كتب-عماد توماس
أفاد احد المواطنين المسيحيين بقرية المراشدة بنجع حمادي ، في تصريحات لـ"الأقباط متحدون"، ان حالة من الهدوء الحذر تحيط بالقرية ألان بعد مرور ثلاثة ساعات على صلاة الجمعة، بعد ان قام مواطنين مسلمين بمحاصرة كنيسة القديس "ابو فام"، ، وقام بقذف الطوب والحجارة عليها ، على اثر شائعة بقيام مسيحي يدعى "ن.ع" عمره نحو 65 سنة بالتحرش بطفلة مسلمة عمرها نحو 5 سنوات. وقامت الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لمحاولة تفرقتهم وقبضت الشرطة على (10) أفراد من المعتدين بالإضافة إلى القبض على الرجل الذي أشيع انه اعتدى على الطفلة. وقال المصدر أن مسيحيو القرية قابعون في منازلهم ولم يخرجوا منها منذ مساء أمس، بعد الاعتداء على منازلهم أمس لمدة 3 ساعات وتحطيم عدد من المحال التي يملكها أقباط القرية وإشعال النيران في محل ملابس. وتحطيم صليب الكنيسة. وعلم "الأقباط متحدون"، أن الدكتور "سامح فوزي"،عضو مجلس الشورى قام بالاتصال بأحد مستشاري الرئيس محمد مرسى، والذي قام بالاتصال بمحافظ قنا ومدير الأمن بقنا للتدخل العاجل للسيطرة على الأمور قبل ان تتدهور خاصة فى ظل احتفالات الكنيسة الأرثوذكسية مساء اليوم بعيد "الغطاس".
الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي: الرجل المتهم باغتصاب الطفلة عمره 65 سنة وغير متزن نفسيًا
الأقباط متحدون الجمعة ١٨ يناير ٢٠١٣ -
أكد نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية،أن المسيحي ذو ال 65 عام المتهم باغتصاب طفله مسلمة ذات أربعة أعوام بأنه بريء من ذلك الاتهام . وأشار الأسقف إلى أن الطفلة سليمة ،وقد أكد ذلك الفحص الطبي لها،وأن هناك من أشاع اغتصابها بعد رؤيتها تلعب أمام بيت ذلك الرجل – الذي يعانى عدم أتزان نفسي – ومعروف لدى أهل قرية سكنه ذلك والذين أستغل بعضهم هذا لاتهامه باغتصاب طفله ومن ثم الهجوم على الأقباط ككل .
عـاجل.. دولة الغاب تنطلق في مصر وتحطيم كنيسة أبو فام بنجع حمادى
الأقباط متحدون  الجمعة ١٨ يناير ٢٠١٣ -
اقتحم مسلمين متشددين بقرية المراشدة بنجع حمادي كنيسة القديس أبوفام وذلك بعد اتهام رجل مسيحي عمره 65 سنة باغتصاب طفله مسلمة 4 سنوات. هذا وقد قام هؤلاء المهاجمين للكنيسة بتحطيم كل الصلبان بها إضافة لإشعال النيران في كل المنازل المجاورة لها لمسيحيين،ويتوقع البعض أن تزيد حده التدمير تلك خلال اليوم الجمعة
منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان: الفتنة الطائفية بقنا مفتعلة
الأقباط متحدون الجمعة ١٨ يناير ٢٠١٣ -
علقت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، على أحداث طائفية بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف التابع لمحافظة قنا. وتبعد عنها 28 كيلومتر الساعة العاشرة مساء أمس الخميس، وذلك بعد إدعاء أهالى فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات بالتحرش الجنسي بها، من قبل تاجر قبطي يبلغ من العمر 60 عام، وقام الأهالى بتحطيم أبواب الكنيسة وسيارة القس وإشعال النيران بأبواب الكنيسة دون تلفيات كبيرة. وتحطيم عدد من محلات الأقباط ومنها محل "نادر عطية" المتهم ومحل بقالة يدعى ناصر خير عمه، وكذلك محل مجدي جاب لله ومحل أجهزة محمول لعماد فتحي، وقام الأهالى بالتجمهر أمام كنيسة "أبو فام الجندي الأوسيمى"بالمراشدة التابعة لأسقفية نجع حمادي الأنبا كيرلس. قال نادي عاطف، رئيس المنظمة، بناء على التقارير الواردة إليها: إن تفاصيل الواقعة تعود إلى إدعاء أهالى الفتاة بالتحرش بها، لكن الكشف الطبى على الطرفين، أكد عدم وجود أى تحرش، وان القضية مفتعلة من قبل أطراف مجهولة، لإشعال فتنة طائفية كما أفادت التقارير وشهود العيان قرية المراشدة، شهدت وجود عدد من الغرباء من السلفيين، شاركوا فى تلك الأحداث، لإشعال الفتنة وهم من خارج القرية.
عـاجل.. مسلمي قرية المراشدة يحرقون 5 صيدليات وثلاث منازل وإلغاء صلاة الغطاس بالقرية
 الأقباط متحدون الجمعة ١٨ يناير ٢٠١٣ - كتب : محمد زيان
اندلعت أحداث جديدة في قرية "المراشده بنجع حمادي" ذات الأغلبية المسيحية،وذلك بعد اتهام شخص يدعي نادر ٦٥ سنه باغتصاب بنت عمرها 4 سنوات مسلمة رغم تأكيدات انه فاقد الأهلية . قالت مصادر انه تم التهديد بحرق الكنائس وحرق بيوت المسيحيين " النصاري كما يطلقون عليهم " هناك وبالفعل بعد صلاة الظهر خرجت مجموعات وقامت بحري خمس صيدليات وثلاثة منازل لمسيحيين . في ذات السياق أوضح القس فيلبس راعي كنيسة أبو فأم انه قام إلغاء احتفالات الغطاس اليوم بعد اندلاع الأحداث.
 حبس التاجر القبطى المتهم بالاعتداء الجنسى على طفلة مسلمة بقرية المراشدة بقنا 4 أيام..وأسقف نجع حمادى: شائعة الفتاة ليس لها أساس من الصحة..ومدير أمن قنا: استطعنا احتواء الاشتباكات بمساعدة شيوخ
اليوم السابع الجمعة، 18 يناير 2013 - كتب عماد عرفة وهند المغربى
كنيسة أبو فام الجندى (الصورة المقابلة)
اتجه المئات من المسلمين ظهر اليوم عقب صلاة الجمعة إلى كنسية "أبو فام الجندى" بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، ورشقوها بالحجارة، وذلك على خلفية اتهام قبطى بالاعتداء جنسيا على طفلة مسلمة من القرية وقامت قوات الأمن التى أحاطت بالكنيسة بتعزيز تواجدها وتطويق الكنيسة ومحاولة تفريق المتجمهرين الذين بدأوا فى ترديد هتافات منها: "الله أكبر ولا اله إلا الله"، وأطلق الأمن قنابل مسيلة للدموع فى محاولة لتفريق المتجمهرين أمام الكنيسة. ومن جانبه قال نيافة الأنبا كيرلس أسقف مركز نجع حمادى وضواحيها، تعليقا على أحداث كنيسة بقرية المراشدة، أن مصر فى حاجة ملحة لوجود حكماء لتصحيح المفاهيم الخاطئة عند البعض، والتى تدعو للعصبية وإثارة لفتنة بين أبناء البلد الواحدة.
وأضاف الأنبا كيرلس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأحداث وقعت نتيجة شائعة ليس لها أساس من الصحة عن قيام رجل عجوز فى الـ55 من عمره، قبطى، تاجر بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف باغتصاب طفلة مسلمة لم يتعد عمرها الـ5 سنوات قائلا: "هذا حدث لا يعقل"، وبناء عليه تجمهر العشرات أمام الكنيسة، وخوفا على حياة التاجر بعد توجه البعض لمنزله، قمنا بتسليمه إلى الشرطة، وتم التأكد من أن الفتاة سليمة ولم يصبها أى مكروه وأوضح الأنبا كيرلس أن العقلاء من أبناء القرية والعمدة والمشايخ يقومون بواجبهم على أكمل وجه، إلا أن هناك بعض الشباب غير العقلاء لا يفهمون معنى الإخاء بين أبناء الشعب المصرى، مضيفا أن الأمن يقوم بواجبه فى حماية الكنيسة والأقباط بالقرية بعد محاولات البعض للهجوم على الكنيسة ورشقها بالحجارة وقررت نيابة العامة بمركز الوقف حبس القبطى المتهم بالاعتداء على طفلة مسلمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكان المتهم قد تم عرضه على النيابة، وسط تشديد أمنى مكثف خوفا من تعرض أهالى القرية له.
وعلم "اليوم السابع" أن هناك محاولات جادة بين مشايخ القرية وأئمة المساجد وكبار العائلات وعمدة القرية لاحتواء الأزمة.
وألقت الأجهزة الأمنية بقرية المراشدة مساء اليوم القبض على 15 من أهالى القرية عقب الأحداث المؤسفة التى شهدتها القرية، وذلك بتهمة إثارة الشغب وتحطيم سيارة تابعة للأمن، والتعدى على عدد من قوات الشرطة وتحطيم بعض المحلات التجارية المملوكة للأقباط.
وصرح اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا أن إجمالى عدد المقبوض عليهم نهائيا فى أحداث كنيسة "الشهيد أبو فام الجندى" هم 7 أشخاص فقط ممن أثاروا الشغب فى القرية، وقاموا بالتعدى على عدد من قوات الأمن ورشق الأمن لمحيط بالكنيسة بالحجارة وتحطيم عدد من المحلات لمملوكة للأقباط.
وأوضح "مزيد" أن الهدوء عاد إلى القرية عقب تدخل القيادات الأمنية المسئولة بالمحافظة مع عدد من مشايخ القرية وكبارها، ليتم احتواء الموقف وإعادة الهدوء للقرية كانت قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف قد شهدت حالة من الاحتقان الطائفى بين المسلمين والأقباط، وكادت أن تكون القرية ضحية لمتون فتنة طائفية على خلفية قيام العشرات من المسلمين بالقرية بالتجمهر حول كنيسة "الشهيد أبو فام"، بسبب بلاغ تقدمت به أسرة مسلمة ضد تاجر قبطى تتهمه فيه بالتحرش بطفلتهم البالغة من العمر 6 سنوات.
شباب ماسبيرو" يدين الاعتداء على أقباط وكنيسة "أبو فام" بنجع حمادى
اليوم السابع الجمعة، 18 يناير 2013 -  كتب مايكل فارس
أدان اتحاد شباب ماسبيرو، الاعتداء على كنيسة أبو فام بنجع حمادى، واعتبره اضطهادا ممنهجا، مؤكدا أنه لن يتخاذل فى الدفاع عن حقوق الأقباط بالنضال السلمى وقال الاتحاد فى بيان له صدر مساء اليوم، إنه بعد فترة من الاعتداءات السياسية المفجعة من جماعة الحكم، يعود إلينا مسلسل العقاب الجماعى والاعتداء على دور العبادة المسيحية تحت أى حجة، فهناك قائمه بالاتهامات أصبحت تمثل قاموس الهمجية والعربدة فى دولة النهضة المزعومة مثل (أخوتنا المأسورات وأخوتنا المحتجزات، بناء كنيسة بدون ترخيص، ازدراء للدين بصفحات الفيس بوك، الصليب يستفز المواطنين فى الكنائس" .
مطرب شعبي وراء التحريض على الفتنة الطائفية بالمراشدة بقنا
الأقباط متحدون السبت ١٩ يناير ٢٠١٣ - كتب-عماد توماس
قال مصدر من داخل قرية المراشدة بنجع حمادي ، أن مطربًا شعبيًا يدعى "ث ع " هو أحد المتورطين في أحداث العنف التي تعرض لها المسيحيين يومي الخميس والجمعة ،مضيفا أن هذا المطرب سب الدين للكاهن ودفعه على الحائط أمام الكنيسة وقذف حجارة على صليب الكنيسة. وأضاف المصدر، أن أحد المشايخ ويدعى (س.ع) من الذين اعتلوا المنابر يوم الجمعة حرض على حرق منازل الأقباط ، بالإضافة إلى شقيقه ، كما شارك أيضا موظف بالجمعية الزراعية الذي طالب السيدات المسلمات بمنع مرور سيارات الأمن ، و شخص يدعى (أ.ش) الذي حطم سيارة الكاهن مع آخرين.
حريق بمنزل القبطي المتهم بالتحرش بطفلة مسلمة بقرية "المراشدة" بقنا 
الأقباط متحدون السبت ١٩ يناير ٢٠١٣ -كتب-عماد توماس
أفاد مصدر من داخل قرية المراشدة بنجع حمادي، لـ"الأقباط متحدون"، عن نشوب حريق عصر اليوم بمنزل المتهم القبطي (ن.ع)، المتهم بالتحرش الجنسي بطفلة مسلمة (5 سنوات) وقال المصدر أن عدد من أطفال القرية قاموا بإشعال النيران في منزل المتهم التهمت ملابسه وقامت قوات الدفاع المدني بالتدخل وإطفاءها. كم قامت القوات الأمنية بتعيين حراسة على منزل المتهم المقبوض عليه منذ أمس قبل أن يحجز أربعة أيام على ذمة التحقيق وكانت تقرير حقوقي قد أفاد أن تقرير الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفلة إلى اى اعتداء.
الأهرام تنشر اول صورة للمتهم القبطى فى احداث قرية الرواشدة بقنا
الأهرام السبت ١٩ يناير ٢٠١٣
والقت أجهزة الأمن القبض عليه صباح اليوم ويدعي نادر عطية مسعود 64 عاما وتم إحالته للنيابة العامة بمركز الوقف تحت حراسة أمنية مشددة . في غضون ذلك قامت اجهزة الأمن منذ دقائق باطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق مئات المسلمين الذين حاولوا كسر الحاجز الامني امام كنيسة الشهيد أبي فام بقرية المراشدة . وقام مدير أمن قنا بقطع إجازته ليباشر مع القوات عملية تأمين الكنيسة .
 صفوت سمعان لـ (ما وراء الأحداث) المُسن القبطى سيتم تهجيره من القرية حتى لو ثبتت براءته .. !!
قال الناشط صفوت سمعان ، فى اتصال هاتفى مع برنامج "ما وراء الأحداث" ، على فضائية ( الكرمة ) ، إن المُسن القبطى سيتم تهجيره من القرية حتى لو ثبتت براءته ، الأمر الذى يعد تكرارا لإحداث فرشوط ، واستمرار لسياسة العقاب الجماعى للإقباط
نيابة قنا تقرر إخلاء سبيل المتهمين المسلمين بأحداث المراشدة
 الأقباط متحدون الأحد ٢٠ يناير ٢٠١٣ - بقلم: أبو العز توفيق
قررت نيابة قنا برئاسة محمد التاجي أمس السبت إخلاء سبيل المتهمين بتكسير وتحطيم ممتلكات الأقباط، وصليب كنيسة أبو فام بقرية المراشدة بقنا . كما قررت حبس القبطي نادر عطية 64 سنة المتهم بالتحرش بالطفلة 4 أيام على ذمة التحقيق،و استدعاء راعي الكنيسة واستدعاء المجني عليهم أصحاب المحلات التي تم تحطيمها لسماع أقوالهم وهم "مادلين رسمي وناصر خيري عطية وصبحي جاد "وأيضا استدعاء الطفلة ووالديها لسؤالهم مع تشكيل لجنة هندسية لمعاينة التلفيات
الأنبا كيرلس للمتحدون : الأمن الوطني ألقي القبض على عجوز المراشدة حماية له من القتل  
الأقباط متحدون الأحد ٢٠ يناير ٢٠١٣  أجري الحوار / أبوالعز توفيق
قال الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي أنه استمرارًا لمسلسل الأحداث بنجع حمادي فوجئنا بقيام شباب مسلمين قرية "المراشدة" بالتجمهر ليلة الخميس الماضي أمام منزل قبطي غير متزن عقليا يدعى نادر 64 سنة لقتله، بعد أن خرجت إشاعة بالقرية باغتصابها لطفلة عمرها 4 سنوات، وقاموا بتكسير صيدلية قبطي و محل ملابس جاهزة وسيارة و تكسير الصليب أعلى الكنيسة دون اقتحامها . وفور علم الأنبا كيرلس قام بالاتصال بالأمن الوطني ومديرية الأمن ،وتحركوا سريعا وتمت السيطرة على الموقف وقاموا بالقبض على نادر- حتى لا يقومون بقتله- وفرض الأمن كردون أمنى بالقرية وفى ثاني يوم، وبعد صلاة ظهر الجمعة خرج الشباب المسلم متوجهين إلى الكنيسة بزجاجات "موتولوف "وطوب. فقام الأمن بالتصدي لهم وأيضا تمت السيطرة دون اى إصابات للأقباط بالقرية وأي تحطيم للكنيسة. الغريب كما يري الأنبا كيرلس أن المحامى العام بقنا أمر بحبس نادر 4 أيام على ذمة التحقيق دون عرضه على طبيب نفسي، ووجود محامى معه كما جاء تقرير عدم وجود أيه إصابات بمنطقة الأجنة وغشاء البكارة للفتاة سليم تمامًا ولا توجد به أي إصابات والجسم كله سليم، مما يؤكد كذب واقعة التحرش أو الاغتصاب بالفتاة واستدعاء الطفلة ووالده والدها للتحقيق. ونفى الأنبا كيرلس ماجاء في بعض المواقع بأن كاهن الكنيسة قام بإلغاء صلاة قداس ليلة عيد الغطاس، بل قام بالصلاة داخل الكنيسة بمشاركة أهالى القرية وتم خروج القداس الساعة التاسعة مساء أمس الجمعة وسط حراسة أمنية على الكنيسة.

حزب المبادرة الشعبية ينتقد بيان حزب النور لطعنه في التقرير الطبي لطفلة المراشدة بقنا

الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٢ يناير ٢٠١٣ -  كتب: ابوالعز توفيق

انتقد حزب المبادرة الشعبية بيان أمانة حزب النور بقنا الطاعن في شهادة وتقرير د. آمنه أحمد عبد الصادق الطبيبة بمستشفى الوقف المركزي الذي كانت الطبيبة، قد أكدت فيه أنه بعد توقيع الكشف الطبي على طفلة المراشدة تبين عدم وجود أي إصابات بمنطقة الأجنة وسلامة غشاء البكارة وعدم وجود أي إصابات أخرى بالجسم ،مما يؤكد كذب واقعة التحرش بالفتاة وبما يدلل افتعال القضية لإثارة الفتنة الطائفية . وقال الدكتور مينا ثابت مؤسس حزب المبادرة أنه قد يكون من حق حزب النور أن ينكر انتساب الطبيبة إليه ولكن ليس من حقه أبدا الطعن في شهادتها وأمانتها أو أن يشير إلى انتمائها لحزب اسلامى كبير أخر هي وزوجه،ا مما قد يؤكد صدق بيان أمانة حزب التجمع بقنا الذي أشار إلى استخدام بعض الأحزاب الدينية للحادث لخدمة أهداف انتخابية .
نيابة الوقف تعاين تلفيات الأقباط بقرية المراشدة

لأقباط متحدون الثلاثاء ٢٢ يناير ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق قامت

نيابة الوقف برئاسة مينا نبيل وكيل نيابة الوقف بمعاينة لجميع التلفيات بقرية المراشدة على خلفية الأحداث التي وقعت يومي" الخميس والجمعة" الماضيين بعد خروج إشاعة بقيام قبطي يدعى نادر عطية 64 باغتصاب طفلة مسلمة 5 سنوات. وجاء بمعاينة النيابة تحطم الصليب الموجود على الباب الخارجي للكنيسة ونوافذ الكنيسة، بالإضافة إلى وجود تلفيات بإحدى السيارات التابعة للكنيسة فيما وأيضا وجود تلفيات ،بمنزل المهتم وأثار حرق وأيضا وجود تلفيات بإحدى المنازل المجاورة للمتهم مع وجود تلفيات بمحل تجارى. والجدير بالذكر تم أخذ عينات من الطفلة لتحليلها بالمعمل المركزي بالقاهرة، والذي سيعد تقريرًا تفصيليًا عن حالة الفتاة
عاجل ومفاجأة من الطب الشرعى عن طفلة «المراشدة» المتهم فيها مسيحى : الطفلة لم يغتصبها أحد

التحرير 2013-01-23
فى ما يمكن أن يكون دافعا إلى تقليل حدة التوترات فى قرية المراشدة بقنا، وتهدئة الأوضاع بها على خلفية الأحداث العنيفة التى اندلعت على خلفية اتهام تاجر قبطى بالاعتداء الجنسى على طفلة مسلمة، كشف الدكتور وليد رجب الطبيب الشرعى، ومسؤول مصلحة الطب الشرعى بقنا، أنه بعد عرض طفلة «المراشدة» المسلمة على الطب الشرعى بقنا، بناء على تسلم طلب من النيابة العامة بقنا، لفحصها وبيان حالتها الإصابية، وما إذا كان قد تم الاعتداء عليها جنسيا من عدمه، وللكشف عما إذا كان بالفتاة آثار لسحجات أو خدوش أو آثار اعتداء جنسى، كشف عن أنها لم تتعرض لأى اعتداء جنسى. رجب قال فى تصريحات خاصة لـ«التحرير»: «طمأنت أسرة وأهالى الطفلة عقب فحصها والكشف عليها وأنه لم يتبين وجود آثار لاعتداء أو تعامل جنسى مع الفتاة حتى لا يتهور أو ينفعل أهالى الطفلة وحتى لا يكبر الموضوع وتتعقد الأمور أكثر من ذلك»، مؤكدا أن القضية فى طريقها للاحتواء، رافضا الإفصاح عن الحالة الطبية الكاملة للفتاة لحساسية الأمر، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من كتابة التقرير الطبى الخاص بحالتها وإرساله إلى النيابة المختصة بمباشرة التحقيقات فى القضية، اليوم (الأربعاء)، لإصدار قرارها النهائى فى تلك القضية
 عاجل قرار القاضي على القبطي العجوز المتهم باغتصاب طفلة المراشدة

الوطن 2013-02-18
قرر قاضي المعارضات بمحكمة قنا الجزئية، مساء اليوم، إخلاء سبيل نادر عطية، 64 سنة، المتهم في هتك عرض طفلة عمرها 6 سنوات بقرية المراشدة مركز الوقف بقنا، بضمان محل إقامتة وأكد مصدر كنسي أن المتهم لن يعود إلى منزله بقرية المراشدة، الذى أصبح وحيداً بعد وفاة زوجته أثناء محبسه، تجنبا لاندلاع الفتن بالقرية بين المسلمين والمسحين يذكر أن الشهر الماضى شهد أعمال عنف من أهالي الفتاة عقب اتهام قبطى باغتصابها، والقبض عليه، ومحاولة اقتحام كنيسة "أبي فام" بالقرية، وتم القبض على 10 من مثيري الشغب.

This site was last updated 02/19/13