Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الإضطهاد الدينى فى الوظائف

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية10
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
Untitled 6298
Untitled 6299
Untitled 6300
Untitled 6302
Untitled 6301
Untitled 6303
Untitled 6304
Untitled 6305
Untitled 6306
Untitled 6307
Untitled 6308
Untitled 6309
Untitled 6310
Untitled 6311
Untitled 6312
Untitled 6313
Untitled 6314
Untitled 6315
Untitled 6316
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

.المواطن المسيحى رامى عدلى ميلاد يشتكى من فصله التعسفى من جمعية تكاتف للتنمية (المستقبل سابقاً)
 الأقباط متحدون الاثنين ٢١ يناير ٢٠١٣ - كتب-عماد توماس
 اشتكى الشاب "رامى عدلى ميلاد"-33 عاما- فى تصريحات لـ"الاقباط متحدون"، من فصله التعسفى من جمعية تكاتف للتنمية (المستقبل سابقاً- التى كان يرأسها جمال مبارك) والتى يعمل بها منذ شهر مايو 2010 كمنسق اتصالات. وقال انه في يوم الخميس الموافق 20 ديسمبر 2012 دار حديث بينه و بين الأستاذة "م.ن" المدير التنفيذي للجمعية بخصوص بعض ترتيبات العمل الخاصة بمطبوعات الجمعية لسنة 2013 انتهى بطلبها منه تسليم عهدته وفصله نهائيا من العمل.وعندما رفض حضر فى اليوم التالى الى مكتبه فوجئ بتغيير "الباس ورد" الخاصة بجهاز الكمبيوتر ثم منعه من دخول المكتب فقام بتحرير محضر فى قسم شرطة مصر الجديدة. واتهم رامى مديرته فى الجمعية بالتعنت طوال فترة العمل. من خلال : 1- تأخير أصدار كارت العلاج الطبي لمدة سنة علماً بأنه قد أصدر لأثنين من زملاءه تم تعينهم في نفس الشهر الذي تم تعينه به. 2- تغريمه ثمن كاميرا ديجينال رغم أنها ليست من عهدته. 3- الأصرار أعطائه أجازة 8 أيام بدون مرتب في يناير 2011 بحجة أن الجمعية لا تعطي أجازات طويلة مع بداية العام وقد وافقت لزميلته في العمل بأجازة عشرة أيام دون خصم في شهر فبراير. 4- حجب كارت الميدي بعد تجديده لمدة شهرين رغم احتياجه له لأداء عميله جراحية. وقال رامى"، ان محامى الجمعية "ر.ص" اتصل به وقال له " أنت سلمت كل الشغل ألي معاك ماتجيش لأخر الشهر... أنت كدة كدة مرتبك مدفوع لأخر الشهر" وبعد مفاوضات طلب من المحامى حقه فى مكافئة عن كل سنة عمل وشهرين المهلة وصرف الأجازات المستحقة له " فقال له المحامى: "ليس لك غير الشهرين وأنه ليس مسموح لك بدخول المكتب وأنه سوف يتحدث للمكتب الأن لمنعي من دخول المكتب". فتوجه الى قسم مصر الجديدة لتحرير محضر لاثبات منعه من اداء عمله. وأضاف "رامى" انه قام بارسال شكوته الى الدكتور حسام بدراوى رئيس الجمعية ولم يتلقى رد حتى كتابة هذه السطور. وقد حاولنا الاتصال اكثر من مرة بالمديرة التنفيذية للجمعية، الا انها لم ترد على الهاتف.
الاتحاد المصري يطالب بالافراج عن الصيدلي القبطي فادي مجدى انيس نصحى عزىز معتقل بالسعودية بدون اي اتهامات
الأقباط متحدون  الثلاثاء ٢٢ يناير ٢٠١٣ -
كشفت الاتحاد المصري الدولي للمصريين بالخارج عن اعتقال دكتور صيدلي فادي مجدى انيس نصحى عزىز بالسعودية منذ 7 ايام بالرياض بدون وجهة حق لتصبح القضية الثانية التي تقوم السعودية باعتقال مصريين بدون وجهة حق . و يطالب الاتحاد في شكوي رسمية لرئاسة الجمهورية وزارة الخارجية يطالبون بالتدخل للكشف عن اعتقال الصيدلي القبطي فادي مجدى انيس نصحى عزىز بعدما قامت الشرطة السعودية بالقبض علية و اعتقالة لمدة اسبوع بدون تحرير اي قضايا له حتي الان ، و الصيدلي القبطي من مواليد ابريل 1984 و يحمل رقم جواز السفر 23418 20812 و رقم القومى 28404110100034 ويعمل بالسعودية من2009 و يحمل رقم الاقامة 2282093695 وقد عاد عزيز السعودية لمصر في نوفمبر 2011 ثم عاد مرة اخري للسعودية في يناير 2012 و وكان يعمل في صيدلية بمدينة . و يوضح الاتحاد ان اسم السجن المحجوز فية الدكتور القبطي " ملاذ" تحت رقم الكارت 141 33 -9 و تم منع دخول اي شخص لزيارتة  او مقابلتة لمعرفة سبب اعتقالة ، وقد تم الاتصال بالخارجية المصرية الا انها لم تهتم بالموضوع كما تقدمت بمجموعة بشكوي للسفارة المصرية بالسعودية و يتهم الاتحاد المصري الدولي للمصريين بالخارج الخارجية المصرية و السفارة المصرية بالسعودية بالتقصير حيث توجد الكثير من القضايا المماثلة للمصريين بالسعودية والتي لم يحدث بها أي استجابة من السلطات هناك. و يوضح الاتحاد أن ما حدث مع الدكتور المصري مثل انتهاكاً صارخاً للأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والتي تحظر على الدول والحكومات اعتقال أي إنسان او حجزه تعسفياً طبقا للمادة الخامسة والسابعة والثامنة والتاسعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تنص " انه لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفا, وأنه يتعين على الدول والحكومات أن توفر محاكمة عادلة للمعتقلين للبت في أمر اعتقالهم، والإفراج عنهم إذا ما كان الاعتقال غير قانوني ". ويطالب الاتحاد كافة منظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية والدولية بضرورة المطالبة بالإفراج عن المواطن المصري، وغيره من المعتقلين ظلماً في السجون السعودية .
اللجان الشعبية تتهم الحرية والعدالة بإلغاء تكليف قبطي بمنصب مدير إدارة إطسا الصحية
الوطن السبت 16-02-2013 كتب : ميشيل عبدالله
أصدرت اللجان الشعبية بمركز إطسا بمحافظة الفيوم بيانًا مساء اليوم، نددت فيه بممارسات وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الحالي، واتخاذه إجراءات استفزازية فى طريقة إدارته وقال البيان: "لقد خلا منصب مدير إدارة إطسا الصحية منذ فترة بعيدة، وتمت مقابلة المرشحين من قبل لجنة قانونية، فوقع اختيارها على الدكتور سامر رشدي، مدير مستشفى إطسا المركزي سابقا، ومستشفى الحميات بالفيوم سابقا".
وأضاف البيان: "لكن بعد تدخل أمين حزب الحرية والعدالة بالفيوم، قرر وكيل الوزارة تجميد قرار تعيين "رشدي"، وخلا المنصب مجددا".
ودعت اللجان، وكيل وزارة الصحة بالعودة لاختياره الأول الذي اتخذ دون ضغوط عليه، وممارسة مهام وظيفته دون الوقوع تحت ضغط أي قوى سياسية مهما كان إرهابها وأشار البيان إلى أن الدكتور سامر رشدي، معروف بكفاءته منذ توليه إدارة مستشفى الحميات بالفيوم، ثم مستشفى إطسا المركزي، مشددة على أنه الأحق بالمنصب مستنكرة ما أسمته بارتعاش أيادي المسؤولين في اتخاذ القرارات.
وختمت اللجان بيانها، بالإشارة إلى أن الحالة الطبية بمركز إطسا والخدمات الصحية بها متردية، وهددت بالتصعيد الشعبي ضد تجاهل وكيل وزارة الصحة ومحافظ الفيوم لهذه المشكلة، معربة عن قلقها من أن تكون ممارسات الحزب الحاكم طائفية ضد الكفاءات القبطية.
موظفوا التموين ببني سويف : يضربون عن العمل اعتراضا علي استبعاد مدير عام قبطي
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٣ -  كتب: جرجس وهيب
تظاهر واضرب صباح اليوم عدد كبير من العاملين ومفتشي التموين بمديرية التموين بمحافظة بني سويف اعتراضا علي قرار وزير التموين رقم 102 لسنة 2013 بتعيين محمد عبد الرءوف رئيس قسم الصيانة بتموين الجيزة، بدلا من القبطي المهندس سامي عزيز المكلف منذ 4 شهور بإدارة مديرية التموين، وأكد العاملين تمسكهم ببقاء المدير العام الحالي، مؤكدين انه تولي المهمة في وقت صعب مع تصاعد أزمة السولار والبنزين وانه هذه الأزمة ليس هو السبب فيها وهي عامة بجميع محافظات مصر وترجع لنقص الكميات الواردة للمحافظة،وإنهم سيمنعون المدير العام الجديد من دخول مكتبه ويشهد الجميع بأدائه المتميز.

This site was last updated 03/27/13