Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

التجارة فى الكنيسة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
القس الذى يكرهة الأقباط
الطرق الملتوية للكهنوت وتعطيل اللائحة
تجدد اضطهاد الأب متى المسكين
أصوات فى إجتماع البابا
القبطية التى طردها البابا
مراسم التقديس والقرار الباباوى
الكنيسة والسياسية والسلطة وأموال الشعب القبطي
البابا والإعلام
الأنبا بيشوى يهاجم القمص مكارى
الشعب القبطى والبابا تاوضروس
التشكيك فى شرعية البابا
محاولة تغير نطق الروح القدس
تصريحات البابا تاوضروس الغريبة1
تصريحات الأساقفة الغريبة
الأساقفة والفقر الإختيارى  
مشروعات كثلكة الكنيسة القبطية
قرارات البابا
الفقر الإحتيارى والملابس الكهنوتية
التسيب والفساد الإدارى
البوليس فى الكنيسة القبطية
من حق الشعب اختيار راعية
الأقباط واللجوء إلى القضاء
الأنبا بولا يتنحى
محاولات سلخ الكنيسة القبطية
الأساقفة والبابا تاوضروس
التجارة فى الكنيسة
أفكار وآراء الأساقفة
مشكلة الأنبا مايكل والأنبا مارك
رسالة للأنبا رافائيل وأقوال الأساقفة
آية "لا طلاق إلا لعلة الزنى
البابا تاوضروس وأساقفة بلاد المهجر
البابا يغير موقفه من الطلاق
إنفلات الكهنة
عصا البوليس والحرمانات بدل من عصا الرعاية
ايقونة للسيسى
حكايات عمرو عزت حارس البابا تواضروس
إنفلات الرهبان
الشعب القبطى وقانون بناء الكنائس
البابا تاوضروس وإضطهاد الأقباط
الأساقفة والرهبان وتقبل التعازى
افكار قد تغير عقيدتنا
الكنيسة القبطية والفكر البيزنطى
الكنيسة الإنجليزية وحرمان عاطف عزيز
قائمة الكتب الممنوعة
توريث الكهنوت
الأقباط بين إحترام وعدم إحترام الإكليروس
أخبار متفرقة للبابا
البابا والمجلس المليّ العام
البابا ودير وادي الريان
البابا وحشد الأقباط لإستقبال السيسى
رسالة القمص تادرس مالطى للمجمع
طبخ الميرون كيمائيا
السياحة البابوية والأسقفية
البابا تاوضروس واللاهوت والعقيدة والتقاليد
الكلية الإكليريكية
الإعلام والبابا تاوضروس
Untitled 7928
السكرتيرة ايرينى وجدى
Untitled 7930

 

بالصور: الضبع فى كنيسة بشنونة يحولها مركز تجارات وجزارة وكافتيريا فى محيط بيعة الله .ومخالفات فى بيع اللحوم المجمدة ؟. ومدير الديوان البابوى الاسبق ومديرة بالديوان وزوجها ووكيل عام الترب والمدافن ابرز الشركاء فيهم ؟
مسيحو مصر 2015/05/21 كتبه : مريم اسطفانوس
يبدو , ان الكنيسة قد هانت على كثيريين , وتحولت من بيت صلاة فى بعض الاماكن , الى مكان تجارة , يشبه تماما , ماوصفه الكتاب المقدس فى واقعة الدخول السيد المسيح له المجد , الهيكل فى أحد السعف , ووجد باعة الحمام والصيارفة وغيرهم . وقال عنهم السيد المسيح " بيتى بيت صلاة يدعى وانتم جعلتموه مغارة للصوص , وقام بعمل سوط وطردهم من محيط هيكل الرب.
تحولت كنيسة مارجرجس فم الخليج والشهيرة بكنيسة بشنونة الى مكان تجارة من كل نوع دون ضرائب ولا كهرباء ولا مياه؟كله على حساب الكنيسة , وقد تجولنا وصورنا مهازل , حيث تقيم فى محيطها مجزرة تسمى مجزرة بشنونة ؟؟ّ!!, وكافيتريا وسوق ملابس , , وانواع من التجارة ؟ ورغم أن أساقفة متعددين تناوبوا على الاشراف على كنائس مصر القديمة الى انهم يزورن هذه الكنائس ويظهر فيها الاسقف مع القس قسطنطتين ابراهيم الملقب فى فم الخليج " بالضبع مع شريكه القس اسطفانوس ميخائيل :"الضبع الصغير" , الشاى بالنعناع بتاعهم زى الفل ؟ ومع تحول محيط الكنيسة الى هذا الوضع المؤسف تتداول الحكايات عن الضبع ؟
المهم ان الشائع فى بشنونة ان كل من مديرة تامينات الديوان البابوى ماجدة بليغ , والمتخصصة فى رفد عمال وموظفى الديوان الغلابة , وزوجها المشرف على بيت تابع للبطريركية , عين فيه بواسطة وكيل عام المدافن والترب والكاتدرائية , عن طريق زميلتها سكرتيرته , وعين فى ذات الوقت مشرفا على عمال كنيسة الزيتون , الاثنان من شركاء مع مدير الديوان البابوى الاسبق ممدوح عبده واخرى تدعى وسام عبد المسيح , شركاء فى المشروعات التجارية فى محيط بشنونة
ومن الطرائف أن جزارة بشنونة التى تعمل داخل الكنيسة , تشترى اللحوم المجمدة , وتقوم بتعبئتها وبيعها منتجات اديرة , او بيعها بدون اكياس على أنها لحوم بلدية طازجة ؟
وأن كان التجارة مش عيب ومش حرام , فان على وكيل عام الترب والمدافن " بعد عودته من رحلة الاستجمام" والمسئول عن محيط كنيسة بشنونة وأسقف مصر القديمة , عليهما طرح المشروعات التجارية الواسعة للايجار باعلى سعر ؟ طلما الامر تجارة بتجارة ؟ ومفيش حد عايز يحافظ على بيعة الكنيسة طاهرة مطهرة , وماحدش بيقول ده بيت صلاة ؟ خلاص تبقه تجارة تعمل دخل حقيقى وكبير للكنيسة , بدل من الضبع وشكراه , والا الموضوع فيه فوله متقسمة ؟؟
«لاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْدِمَ سَيِّدَيْنِ، لأَنَّهُ إِمَّا أَنْ يُبْغِضَ الْوَاحِدَ وَيُحِبَّ الآخَرَ، أَوْ يُلاَزِمَ الْوَاحِدَ وَيَحْتَقِرَ الآخَرَ. لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَخْدِمُوا اللهَ وَالْمَالَ." . (مت 6: 24).
تدهور الروحانيات في الأديره القبطيه والانغماس في العالميات ، واللهث وراء الكهنوت والترشح لمنصب الاسقفيه ؟؟؟؟
منقول من صفحة الاستاذ / وحيد شنوده
دير الانبا بيشوي يقوم بانشاء مول تجاري بثلاثين مليون جنيه....الراهب / جبرائيل هو راهب بدرجه رجل اعمال.....
قبل الرسامه كان يدعى وجدى سمير حاصل على دبلوم صنايع ، من قريه ابو حنس بالمنيا....وابوه يعمل جزار...وتم ايقاف هذا الراهب في عهد المتنيح قداسة / البابا شنودة الثالث . ...وتم الرجوع بأمر من البابا تواضروس. ........ذهب الراهب جبرائيل الي البابا تواضوس وقال له : أريد فدان من أرض دير الانبا بيشوي ..لعمل مول تجاري علشان الشعب القبطي. ...وقال للبابا لا أريد اي أموال منك او من الكنيسه ..سوف أدفع انا كل اموال عمل مشروع المول وهي من ثلاثين مليون جنيه الي خمسه وأربعين مليون جنيه واي اموال خاصه بذلك ...قال له البابا مفيش مشكله. ..وكويس جدا ...وأعطاه البابا فدان من أرض دير الانبا بيشوي لعمل المول التجاري ....وهو له اكتر من سكرتير في قلب الدير وهم ..
السكرتير الاول /برسوم الانبا بيشوى.
والسكرتير التانى يشوع الانبا بيشوى...واقول هل تحول الدير الي مشروع تجاري هل الكنيسه وكل ما فيها أهم شئ الآن عندهم جمع الأموال ..وما هي وظيفه الراهب في قلب الدير ...للاسف الكنيسه الآن بكل ما فيها هم انفسهم فقط ولا اي شي للشعب الكنيسه هم أهم كل شي وأي شي من أموال الكنيسه من سيارات فاخره واحسن بيوت داخل وخارج مصر والسفر للخارج طوال الوقت والعلاج في الخارج !!!!......الراهب اثانسيوس الأنبا بيشوي ...من أين لك هذا .....
الراهب / اثانسيوس من لا شيء لكل شيء من اموال وسيارات فاخره ....من إنسان فقير قبل ما يكون راهب الي إنسان غني جدا بعد ما داخل الدير...... الراهب اثانسيوس الانبا بيشوي ... هذا الراهب يقوم بجمع تبرعات من الناس على حساب اخوة الرب ويطلب فلوس من الناس علي حجة الناس المرضى في المستشفيات وهو حاليا شغلة في الدير في مزار البابا شنودة. ويضحك علي الناس وزوار الدير بحجة انه في مزار البابا شنودة و معه الراهب يحنس الانبا بيشوي الصديق الوفي له ويقوم هذا الراهب بجمع التبرعات من الناس في قلب الدير ..ويخرج كل يوم خارج الدير علشان يتم جمع التبرعات. ...هو اسمه.قبل ما يكون راهب هو ( توفيق ) وهو كان يسكن في سوهاج مركز البلينا من أسرة فقيرة جدا مواليد ٧٦. رهبنه 2006 ....وهو الآن احسن سيارة ولا راجل أعمال ....،أين تذهب اموال الكنيسه ياكنيسه. ...أين انت يارب من الكنيسه وشعب الكنيسه. .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 06/22/16